المحليات
رياح قوية مصحوبة بانخفاض في مستوى الرؤية اليوم

الأرصاد تحذر المرضى من موجة الغبار

الداخلية تدعو قائدي المركبات لتوخي الحيطة والحذر

كبار السن ومرضى الربو أكثر المتضررين من الغبار

كتب – حسين أبوندا:
حذرت إدارة الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية متوقعة مصحوبة بالغبار على معظم المناطق ورؤية متدنية على بعض المناطق. ودعت المواطنين والمقيمين إلى تجنب التعرض المباشر للغبار خصوصا كبار السن ومرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية كما حذرت الأشخاص الذين أجريت لهم عمليات جراحية مؤخراً في العين أو الأنف من التعرض للغبار والأتربة.

وأكدت خلال النشرة التي أصدرتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن غسل الوجه والأنف والفم بشكل متكرر يساهم في منع وصول الغبار إلى الرئتين مطالبة الجمهور بارتداء الكمامة الواقية عند الخروج، وتجنب فرك العينين حتى لا تتعرض للالتهابات.

وطالبت الأفراد بمراجعة أقرب مركز صحي عند ظهور أعراض الحساسية مثل تدميع العينين والسعال ونوبات الربو وظهور صوت أزير عند التنفس، ومراجعة قسم الطوارئ فور ظهور مشاكل وصعوبات حادة في التنفس، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

شهدت البلاد عصر أمس هبوب رياح محملة بالغبار، تسببت في تراجع معدلات الرؤية الأفقية وإثارة الأتربة ما حدا ببعض مستخدمي الطرق الخارجية إلى إيقاف سياراتهم على جانبي الطريق لحين وضوح الرؤية ولو بشكل نسبي لمواصلة القيادة.

وأصدرت وزارة الداخلية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدة تنبه فيها السائقين إلى التدني في مدى الرؤية في دخان والشحيمية بسبب الغبار ودعت وزارة الداخلية جميع قائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في حالة تدني مدى الرؤية مشددة على ضرورة عدم التردد في التوقف خارج الطريق حتى تتضح الرؤية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X