الراية الإقتصادية
سيرفكورب تقدم خدمات وحلولاً مبتكرة لرواد الأعمال

إطلاق مساحات عمل مشتركة للشركات القطرية

فابيان: قطر سوق رئيسي وتسعى للتنوع الاقتصادي

المضاحكة: 50 شركة في حاضنة الأعمال

الدوحة – أحمد سيـد:

أعلنت أمس شركة سيرفكورب، المزود العالمي لمساحات العمل الراقية، عن إطلاقها لخدمة مساحات العمل المشتركة الجديدة في قطر. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم بمقر الشركة في مركز البنك التجاري، بحضور كل من سعادة الدكتور اكسل وابينهورست، سفير أستراليا في قطر، والسيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال، وألان فاليكيت، رئيس قسم الاحتضان في حاضنة قطر للأعمال السياحية ومدرب الشركات الناشئة.

وقالت السيدة فابيان حجار، المدير الإداري لسيرفكورب: «تعتبر قطر سوقاً رئيسياً بالنسبة لشركة سيرفكورب، حيث يتزايد الطلب على الحلول الأكثر مرونة والأقل تكلفة خاصة من جانب الشركات الناشئة ورواد الأعمال. لقد ثبت أن الأشخاص يعملون بشكل أفضل في مساحات العمل المشتركة من حيث الإبداع والفعالية وتكوين شبكة علاقات تساعدهم على تطوير أعمالهم». وأضافت: توفر سيرفكورب أكثر من مجرد مساحة عمل مشتركة، فهي تقدم مجتمعاً من الأشخاص الذين يفكرون بنفس الطريقة ويشتركون في نفس المبادئ والأفكار والاستعداد للتعاون والتعلم وتبادل المعرفة والخبرة. سعداء بإطلاق خدماتنا الجديدة في توفير مساحات العمل المشتركة، وفخورون بدعمنا لقطاع رواد الأعمال والشركات الناشئة كجزء من دعمنا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 في توفير نمو اقتصادي مستدام وتحقيق التنوع الاقتصادي.

وأشارت إلى أن قيمة استثمارات الشركة في مجال تقنية الاتصالات والتطبيقات الذكية تبلغ نحو 100 مليون دولار، مؤكدة أنها تعمل في قطر منذ عشر سنوات، وحالياً تتوسع الشركة في مجال عملها لتضيف خدمات جديدة إلى خدماتها التقليدية بحيث تربط عملاءها في قطر بنظرائهم حول العالم، ما يساهم في دعم وتوسيع حجم أعمالهم.

وأضافت: «تعتبر قطر أحد أكثر الدول التي تتوفر فيها بيئة مناسبة لنمو الشركات الناشئة ومشاريع رواد الأعمال، حيث تتضاعف الحاجة إلى وجود حلول مبتكرة ومبادرات جديدة تدعم ذلك التوجه.

وتعتبر مساحات العمل المشتركة أحد أكثر الحلول تطوراً ونمواً حول العالم حيث تصل عدد وحداتها إلى حوالي 14000 وحدة يستخدمها حوالي 1.2 مليون شخص وذلك حسب استطلاع «جلوبال كوووركنج» العالمي للمساحات المشتركة».

وتقع مساحة العمل المشتركة الجديدة في الطابق الرابع عشر من مركز البنك التجاري في قلب منطقة الأعمال في الخليج الغربي، وجاهزة لاستقبال الشركات المحلية والدولية والشركات الناشئة والمحترفين المستقلين الباحثين عن حلول عمل إبداعية، حيث تقدم مساحة العمل الجديدة المؤثثة والمجهزة تماماً بكل ما يلزم، أفضل الحلول العالمية في مجال مساحات الأعمال بعيداً عن المكاتب التقليدية، وتعتبر الحل الأمثل والجاهز للشركات الباحثة عن مكاتب لعلاماتها التجارية ورواد الأعمال الذين يحتاجون إلى مساحة مكتبية مرنة والشركات المحلية التي تسعى حالياً لخفض نفقاتها التشغيلية وتبحث عن حلول أكثر مرونة لاستضافة فرقها واجتماعاتها وأعمالها.

ومن جانبها، رحبت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال بافتتاح مساحة العمل المشتركة لشركة سيرفكورب وقالت: «إن وجود بيئة عمل حديثة وتعاونية وملهمة هو أمر ضروري لإطلاق أفكار جديدة وتعزيز فرص الأعمال. وتقوم حاضنة قطر للأعمال بمساعدة رواد الأعمال المحليين على بناء وتطوير مشاريعهم، وقد احتضَنا حتى الآن أكثر من 50 شركة، كما نستضيف أكثر من 300 من خريجي «الشركات الناشئة» الذين سيبدؤون قريباً في البحث عن مواقع استراتيجية بدرجة عالية من المرونة وتكلفة منخفضة يعملون منها. سيرفكورب هي الحل المثالي لرواد الأعمال الطموحين في قطر».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X