fbpx
المحليات
فريقه الميداني قام بتأهيل 2500 خيمة بعد العاصفة الثلجية

الهلال الأحمر يغيث النازحين السوريين في عرسال

الدوحة ـ الراية: سارع فريق الطوارئ التابع لبعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان إلى إغاثة النازحين السوريين في بلدة ‏عرسال شرقي البلاد، إثر العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان، يوم الأربعاء الماضي، وأدت إلى تراكم الثلوج وتضرر بعض المخيمات.

وذكر الهلال الأحمر القطري، في بيان له أمس، أن الفرق التابعة له اتخذت عدة إجراءات قبل العاصفة وأثنائها، منها فتح قناة لدرء السيول وتصريف المياه، مما ساهم في حماية المخيمات من خطر الفيضانات التي كانت تصيبها سابقا وتؤدي إلى أزمة حقيقية.

وتعتبر هذه الإجراءات جزءا من مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة، وهو مشروع مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان (UNDP) بتمويل من النرويج والمملكة المتحدة وتنفيذ الهلال الأحمر القطري.

وأضاف البيان أن فريق الطوارئ بالهلال الأحمر القطري قام بجولات ميدانية لتفقد المخيمات، لا سيما في مناطق: السبيل والبابين ووادي عطا ووادي أرنب، حيث تتمركز مخيمات النازحين، ووجد الفريق أن هناك كميات من الثلوج تجمعت في مخيم الطفيل وأدت إلى تضرر بعض الخيام، فبادر إلى توفير الأخشاب والشوادر اللازمة لإصلاح ما يقرب من 2500 خيمة متضررة وإزالة الثلوج المتراكمة بالمنطقة.

ولا يزال الهلال الأحمر القطري يواصل العمل لمواجهة أي طارئ يحدث في البلدة حتى تتمكن الأسر النازحة من العودة إلى خيامها سريعا بدلا من اضطرارها إلى قضاء فصل الشتاء بأكمله في العراء وسط الثلوج.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X