الراية الإقتصادية
الناقلة تحتفل بنجاح برنامج الدرب للتقطير

143 مواطناً ينضمون إلى الخطوط القطرية

نبيلة فخري: ندعم المواهب المحلية ليصبحوا قادة المستقبل

40 طالباً أكملوا برنامج تطوير الخريجين وحصلوا على وظائف دائمة

الدوحة ـ الراية : شهدت الخطوط الجوية القطرية زيادة ملحوظة من حيث عدد القطريين وأبناء القطريات الذين ينضمون إلى مختلف الأقسام في الناقلة عبر برنامج الدرب للتقطير مقارنةً بالعام الماضي، حيث بدأ العديد منهم مسيرتهم المهنية بنجاح.

وانضم 143 موظفاً في عام 2017 إلى مختلف أقسام القطرية عبر برنامج الدرب للتقطير الذي تم إطلاقه في عام 2012. واستقطب هذا البرنامج منذ انطلاقته عدداً كبيراً من الطلاب والخريجين والموظفين من الذين يودون الحصول على وظيفة في مجال الطيران. وبفضل توفيرها للعديد من الفرص الوظيفية، تمكن الناقلة القطرية جميع القطريين وأبناء القطريات من تلبية طموحهم بأن يصبحوا سفراء للخطوط الجوية القطرية ولدولة قطر.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: «تفتخر الخطوط الجوية القطرية باستقطاب العديد من الطلاب والخريجين عبر برنامج الدرب للتقطير، ودعمهم وتمكينهم ضمن الأدوار التي يقومون بها. ونلتزم رؤية قطر الوطنية 2030 من حيث التطوير والاستثمار في المواهب المحلية وصقل مهاراتهم من أجل تعزيز الموظفين القطريين على المدى الطويل».

وأضافت: «استثمرت الخطوط الجوية القطرية في برنامج الدرب للتقطير الذي يكمل عامه السادس في 2018 بهدف دعم وتمكين المواهب المحلية ضمن الوظائف المنوطة بهم، وصقل مهاراتهم ليصبحوا قادة المستقبل لدولة قطر وللناقلة الوطنية».

ويقدم برنامج الدرب للتقطير ثمانية برامج تعليمية، بما في ذلك برنامج المنح الدراسية الوطنية وبرنامج تدريب الطيارين وبرنامج هندسة صيانة الطائرات وبرنامج التدريب الصيفي وبرنامج تطوير الخريجين وبرنامج إدارة الطيران وبرنامج عمليات المطار وبرنامج جسور.

وشهدت برامج التدريب الثمانية ضمن برنامج الدرب للتقطير إقبالاً ملحوظاً من قبل القطريين وأبناء القطريات منذ إطلاق هذه البرامج في عام 2012. وحصل 40 خريجاً متدرباً العام الماضي على وظائف دائمة في الخطوط القطرية، بينما أنجز 15 مواطناً في عام 2017 دبلوم الطيران من أياتا، حيث حصل المتدربون على تدريب محلي ودولي ضمن مجموعة متنوعة من تخصصات الطيران.

وتوفّر الخطوط الجوية القطرية العديد من الدورات التدريبية ودورات تحسين الأداء لتمكين الموظفين الجدد من الاندماج بسهولة في أدوارهم الوظيفية الجديدة. وتتطلع القطرية قدماً إلى الترحيب بالمزيد من المواهب الوطنية في مختلف الأقسام خلال عام 2018 واختيار المسار الوظيفي الذي يودون التطوّر فيه بما يلبي طموحاتهم.

 القطرية للشحن تستلم شهادة انفايروتينر

 الدوحة ـ الراية : حصلت القطرية للشحن الجوي على شهادة اعتماد برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين (QEP) في خمس محطات على شبكة وجهاتها، وهي أمستردام وبازل وباريس وشيكاغو ومقر عملياتها الدوحة في قطر.

ويتم منح شهادة اعتماد البرنامج للناقلات الجوية التي تستخدم حاويات انفايروتينر وتلبي ممارسات التوزيع الجيدة. وباستلامها لهذه الشهادة، تؤكد القطرية للشحن الجوي مصداقيتها من حيث توفير أفضل خدمات النقل الجوي للمنتجات الدوائية لعملائها في شتى أنحاء العالم.

وقال السيد غيلم هالو، رئيس عمليات الشحن بالإنابة في الخطوط الجوية القطرية: تستخدم الشركة حاويات انفايروتينر منذ عام 2015 لنقل مختلف الصناعات الدوائية، ويسعدنا الآن استلام شهادة اعتماد برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين، حيث يؤكد استلامنا لهذه الشهادة على تطبيقنا لأعلى المعايير في نقل الشحنات الدوائية عبر شبكة وجهاتنا، مما ينتج عن ذلك المحافظة على كفاءة هذه المنتجات. وتلتزم القطرية بابتكار المزيد من الطرق لتعزيز جودة الخدمات المقدمة بهدف توفير نقل على أعلى مستوى للأدوية التي تحتاج درجة حرارة باردة.

وقال السيد بورجي مراد، رئيس قسم إدارة الشركاء في انفايروتينر: تستمر علاقتنا طويلة الأمد مع القطرية للشحن الجوي بالنمو والتطوّر. ويأتي حصول القطرية للشحن الجوي على شهادة برنامج انفايروتينر لمزودي خدمات التدريب والجودة المؤهلين خطوة أخرى على الاتجاه الصحيح، لضمان تلبية المعايير الآمنة والصحيحة لنقل مختلف أنواع الحاويات بما يتوافق مع المعايير المطبقة في انفايروتينر، والتي تهدف إلى نقل آمن جواً لمنتجات الرعاية الصحية إلى شتى أنحاء العالم. وبدون أدنى شك فإن القطرية للشحن الجوي قد خصصت استثماراً كبيراً لتحقيق هذا الإنجاز الذي يستحق التقدير.

وسوف تضيف القطرية للشحن الجوي المزيد من المحطات إلى اعتماد البرنامج خلال الأعوام القادمة، حيث تستمر الناقلة الجوية بتعزيز حلول خدمات النقل الجوي ضمن درجات حرارة منخفضة بما يعود بالنفع على العملاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X