fbpx
الراية الرياضية
سعود المهندي يسلم المنتخب الأوزبكي كأس وذهب القارة

المعز علي يتوج تألقه بلقب هداف آسيا

الصين – أحمد حشمت – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

حصل المعز علي مهاجم منتخبنا الأولمبي على لقب هداف كأس آسيا تحت 23 عاماً برصيد 6 أهداف، ونجح في تسجيل أهدافه خلال أربع مباريات من أصل ست لعبها المنتخب في البطولة، وافتتح المعز التسجيل بهدف في مرمى أوزبكستان في الجولة الأولي بالبطولة المعز هدفين في مباراة الجولة الثالثة أمام الصين المضيفة، ثم عاد وسجل أيضاً هدفين في مباراة ربع النهائي أمام فلسطين وختمها بهدف في مرمى فيتنام في نصف النهائي. وجاء في المركز الثاني بترتيب الهدافين الفيتنامي نجوين كوانج هاي، وذلك برصيد 5 أهداف.

ولم يستطع المعز الذهاب إلى ملعب المركز الأولمبي الرياضي بمدينة تشانغجو بالصين، الذي استضاف المباراة النهائية بالبطولة، لاستلام الجائزة نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل توج سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري منتخب أوزبكستان بالميداليات الذهبية وكأس آسيا، عقب فوزه في المباراة النهائية على فيتنام 2-1 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، وفي الوقت الأصلي تقدم المنتخب الأوزبكي عبر هدف رستمجون عاشورماتوف في الدقيقة الثامنة، قبل أن تدرك فيتنام التعادل بواسطة نجوين كوانج هاي (41).

واستمر التعادل ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ثم في الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستتجه إلى ركلات الترجيح خطف البديل أندريه سيدوروف هدف الفوز الثمين لأوزبكستان في الدقيقة 120، ليفوز الأوزبكي بالمركز بلقب البطولة، في حين اكتفى الفيتنامي بالمركز الثاني والميداليات الفضية، وحل الأدعم الأولمبي ثالثاً وحصد البرونزية بعد الفوز على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. ويعتبر هذا اللقب القاري الثاني لأوزبكستان، حيث كانت حصلت من قبل على لقب بطولة آسيا تحت 16 عاماً 2012.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X