الراية الإقتصادية
الناقلة تدشن عملياتها إلى باتايا

القطرية تسيّر 64 رحلة أسبوعياً إلى تايلاند

الدوحة – الراية : دشّنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى باتايا أمس، حيث وصلت الرحلة الافتتاحية إلى مطار يو تاباو الدولي معلنةً بذلك إتاحة خدمات القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية إلى وجهة جديدة في تايلاند. وبتدشين هذه الرحلة الجديدة في بداية عام 2018، يرتفع عدد وجهات القطرية في تايلاند إلى خمس، ويأتي تدشين هذه الوجهة ضمن خطط التوسع الطموحة للناقلة وجهودها لتوفير المزيد من خيارات السفر للركاب.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى تايلاند منذ أكثر من 20 عاماً، حيث دشّنت شبكة وجهاتها في تايلاند عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى العاصمة بانكوك. وزادت القطرية من عدد رحلاتها إلى تايلاند لتلبية الطلب الهائل على السفر إلى هذه الدولة الجميلة. وتشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً 35 رحلة أسبوعياً إلى بانكوك، و14 رحلة أسبوعياً إلى بوكيت، ورحلة يومياً إلى كرابي، وأربع رحلات أسبوعياً إلى شيانغ ماي.

وبإضافة باتايا إلى شبكة وجهات القطرية في تايلاند، يرتفع عدد الرحلات الأسبوعية إلى جميع الوجهات في تايلاند إلى 64 رحلة. واعتباراً من 25 مارس، ستزيد القطرية من عدد رحلاتها إلى بانكوك إلى ست رحلات يومياً ليرتفع مجموع عدد الرحلات إلى تايلاند إلى 71 رحلة أسبوعياً.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا أن نصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تسيّر رحلات مباشرة إلى باتايا، حيث ندشّن خدماتنا إلى هذه المدينة بعد إطلاق خدماتنا الشهر الماضي إلى شيانغ ماي لنؤكد قوّة العلاقات بين دولة قطر ومملكة تايلاند».

وأضاف: «تستمر تايلاند في استقطاب المزيد من المسافرين، حيث قمنا بإطلاق هذه الرحلة استجابةً للطلب المتزايد على السفر إليها، ونفتخر بالجهود التي نبذلها من أجل مسافرينا ونقلهم إلى أي مكان في العالم على متن رحلاتنا الراقية والمميزة. ويسرّنا توفير المزيد من الوجهات لمسافرينا في شرق آسيا، وتمكين الركاب من باتايا من السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهاتنا العالمية».

من جهته، قال السيد لوتشاي سري-إيمغول، مدير هيئة مطار يو تاباو: «نرحّب بأول رحلة للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى مطار يو تاباو الدولي، حيث يعد هذا المطار محطة رئيسية للممر الاقتصادي الشرقي الذي تقوم الحكومة التايلاندية بتطويره. وسوف تعزّز الرحلات المباشرة الجديدة خيارات السفر أمام السياح ورجال الأعمال من الذين يودون زيارة باتايا والساحل الشرقي، ما سينعكس إيجاباً على القطاع السياحي وسيساهم في تطوير الاستثمارات الأجنبية في باتايا».

وتسيّر القطرية طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر على الرحلات الأربع أسبوعياً إلى باتايا، حيث تضم هذه الطائرة 22 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال و232 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية. وسوف يحظى جميع المسافرين على متن الطائرة بإمكانية مشاهدة عدد لا يحصى من الخيارات الترفيهية عبر نظام أوريكس ون.

هذا وكان على متن الرحلة الافتتاحية التي انطلقت من مقر القطرية في الدوحة مطار حمد الدولي كل من سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، السفير التايلاندي لدى دولة قطر، والسيد مروان قليلات، نائب أول الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في الخطوط الجوية القطرية. ولدى وصول الطائرة إلى باتايا، قام باستقبال الوفد رفيع المستوى كل من السيد لوتشاي سري-إيمغول، مدير مطار يو تاباو الدولي، وسعادة الشيخ جاسم بن عبد الرحمن بن محمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى مملكة تايلاند.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X