الراية الإقتصادية
تنطلق فعالياته مطلع أبريل المقبل

120 شركة تشارك في معرض قطر للاكتفاء الذاتي

جاسم بن جبر: تشجيع لتأسيس مشروعات منتجة

فيصل بن قاسم: المحفّزات تجذب رجال الأعمال

الدوحة – الراية : تشارك 120 شركة من 20 دولة في فعاليات معرض قطر للاكتفاء الذاتي 2018، الذي ينطلق مطلع أبريل المقبل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتشارك وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية في فعاليات هذا الحدث الهام بصفتها الشريك الرئيسي للمعرض، بينما يشارك «بنك قطر للتنمية» بصفته الشريك الرسمي، في حين ستتولى الخطوط الجوية القطرية دور الناقل الرسمي للمعرض، ورابطة رجال الأعمال القطريين دور الشريك التنموي.

وقال سعادة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك، بوزارة الاقتصاد والتجارة: إن معرض قطر للاكتفاء الذاتي مبادرة هامة تهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين شركات التصنيع والإنتاج المحلية والإقليمية والدولية. مشيراً إلى أن دعم وزارة الاقتصاد للمعرض يأتي في إطار جهودها لترسيخ مبدأ الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين على المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر في كافة القطاعات وتحفيزهم على تأسيس مشاريع منتجة ورافدة للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن أقطر أصدرت العديد من الحوافز والتشريعات الهادفة إلى حماية وتشجيع المنتج الوطني عبر إنشاء لجنة حماية المنتجات الوطنية ومكافحة الممارسات الضارة بها في التجارة الدولية علاوة على توفير المناخ الجيد للمستثمرين من خلال تطوير إجراءات تأسيس الشركات وتسهيل شروط وضوابط إصدار التراخيص لمزاولة مختلف الأعمال التجارية وغيرها من الخطوات التي من شأنها المساهمة في دعم المنتج الوطني والقطاع الخاص والمستثمرين.

من جانبة قال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين إن قطر الآن جاهزة لاستقبال جميع المشاريع ذات القيمة المضافة خاصة بعد حزمة القوانين والإجراءات المتعلقة أساساً بالمناطق الحرة والاستثمار الأجنبي حيث يمكن لأي مستثمر أجنبي أن يستثمر بنسبة 100% في قطر إضافة إلى جميع الخيارات الأخرى.

وأضاف: إن معرض قطر للاكتفاء الذاتي يُعد منصة لجميع المستثمرين الأجانب لعرض وطرح مشروعاتهم ومقابلة نظرائهم من رجال الأعمال القطريين والانطلاق في مشاريعهم.

وقال السيد عبد الرحمن صالح العبيدلي، رئيس مجلس إدارة شركة «هاي سكاي للسياحة والمعارض»، الجهة المنظّمة لـللمعرض: إن الشركة تسعى للمساهمة بشكل فاعل في تحقيق أهداف دولة قطر والتزامها الراسخ بالوصول إلى مرحلة تعتمد فيها على إمكاناتها الذاتية، وذلك من خلال تنظيم «معرض قطر للاكتفاء الذاتي 2018».

من جانبه، شدّد السيد خالد عبد الله المانع، المدير التنفيذي لتمويل المشاريع من «بنك قطر للتنمية» على فكرة المعرض واعتبره بيئة مثالية لتشجيع الاستثمار في العديد من القطاعات في الدولة، خاصة القطاع الصناعي للنهوض بقدراته وإمكاناته. كما يتيح المعرض فرصة جديدة للصناعيين والشركات الرائدة محلياً لتسليط الضوء على أحدث الحلول والخدمات الهادفة إلى دعم إستراتيجية التنوع في قطر، وتحسين كفاءة الخطوط الإنتاجية، فضلاً عن تبادل الخبرات واستعراض التجارب العالمية. إننا في بنك قطر للتنمية ملتزمون بالمضي في خطوات ثابتة نحو دعم الشركات القطرية الصغيرة والمتوسطة وبناء قدراتها للمساهمة بقوة في استدامة الاقتصاد الوطني. ونجدّد التزامنا في تفعيل دور قطاع الصناعة ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة بأن تصبح المزود الرئيسي للخدمات والصناعات في دولة قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X