fbpx
أخبار عربية

الأونروا تطلق نداءً لجمع 800 مليون دولار لمواصلة أنشطتها

غزة – د ب أ: أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا أمس إطلاقها مناشدة لتمويل برامجها الطارئة بمبلغ يتجاوز 800 مليون دولار. وقالت أونروا، في بيان صحفي، إنه سيتم تقسيم المناشدة بالمبلغ المذكور مناصفة بين سوريا والأراضي الفلسطينية، التي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية، على أن يتم كذلك تغطية حوالي 50 ألف لاجئ فلسطيني من سورية كانوا فروّا إلى لبنان والأردن.

 وقال بيير كرينبول، مفوض أونروا، في البيان، إن غالبية اللاجئين الفلسطينيين في الضفة وغزة ومن سوريا يعتمدون على الوكالة لغايات تقديم المساعدة التي تشمل الغذاء والمياه والمسكن والمساعدة الطبية. وذكر كرينبول أن المناشدة المذكورة «تعمل على تمكين أونروا من مواصلة تقديم الإغاثة، التي هناك حاجة ماسة لها، لدى أولئك المتضررين جراء الأوضاع الطارئة المتفاقمة».

 وشدد على أن الأزمة المالية المزمنة، التي تعاني منها أونروا في أعقاب التقليص في التمويل الأمريكي، «تعمل على تهديد قدرتنا على تقديم هذه الخدمات الحيوية». كما أكد أن دعم مناشدة أونروا الطارئة «ليست بديلاً للحل السياسي، الذي هناك حاجة ماسة له للنزاع الكامن، ومع ذلك فإن هذا الدعم أساسي للمحافظة على الكرامة والقدرة على الصمود الملازمين لمجتمع لاجئي فلسطين».

 وقبل أسبوع واستجابة لأزمة مالية غير مسبوقة، أطلقت أونروا حملة عالمية لجمع التبرعات تحت عنوان (الكرامة لا تقدر بثمن)، وذلك على أثر تقليص الإدارة الأمريكية مساعداتها المالية للوكالة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X