الراية الرياضية
تفوق على قطر بعد وقت إضافي بفارق «باسكت»

العربي يتأهل لنهائي دوري كرة السلة

إثارة كبيرة في المواجهة .. وستوفر وسلمان صنعا الفارق للأحلام

متابعة – رجائي فتحي:
تأهل فريق العربي للمباراة النهائية لبطولة دوري كرة السلة وذلك بعد الفوز على قطر بنتيجة 72 /‏ 70 وذلك في المباراة الفاصلة التي أقيمت مساء أمس على صالة الغرافة.. وبذلك سوف يلعب العربي مع الوكرة في النهائي يوم بعد غد السبت لتحديد بطل النسخة الجديدة لدوري كرة السلة.

وكان قطر فاز في المباراة الأولى بدور الأفضلية على العربي ولكن عاد العربي ونجح في الفوز بالمباراتين التاليتين ليتأهل بجدارة للمباراة النهائية للبطولة.

جاءت المباراة الحاسمة بين الفريقين قوية ومثيرة ولم يستطع أي فريق حسمها في الوقت الأصلي من المباراة حيث امتدت لوقت إضافي من أجل حسمها بعد انتهاء الوقت الأصلي منها بالتعادل 65 /‏ 65. وشهدت المباراة كفاحاً كبيراً من جانب الفريقين لرغبة كل فريق في تحقيق الانتصار والوصول للنهائي، وبالتالي اللعب على لقب البطولة الذي بات يغازل الفريقين خلال اللقاء بعد تأهل الوكرة له من خلال الفوز في مباراتيه على الغرافة بمرحلة الأفضلية. وجاءت نتائج الفترات 16 /‏ 14 و 27 /‏ 35 و 46 /‏ 49 و 65 /‏ 65 و 72 /‏ 70 لمصلحة العربي الذي احتاج إلى وقت إضافي لحسم هذا الأمر.

ويستحق الفريقان التحيّة على المستوى الفني المتميز الذي قدّماه في المباراة يوم أمس حيث كان الكفاح عنواناً كبيراً لهما في اللقاء.

وشهدت المباراة تألقاً كبيراً من نجم الفريق العرباوي خالد سليمان عبدي الذي سجّل بمفرده 23 نقطة صانعاً الفارق في هذه المباراة مع زميله ستوفر هدّاف البطولة والذي سجّل 24 نقطة وكان الأعلى تسجيلاً للنقاط من العربي ثم وليام بيرد والذي سجّل 11 نقطة.

وفي المقابل كان الأعلى تسجيلاً للنقاط من فريق قطر دياشون وبراندان وسجّل كل منهما 17 نقطة ثم محمد يوسف وسجّل 12 نقطة.

جاءت بداية اللقاء قوية ومتكافئة حيث إن الفترة الأولى انتهت بتقدم العربي بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 16 /‏ 14 وشهدت هذه الفترة تألق خالد سليمان وستوفر مع العربي وسجّل سلمان 6 نقاط وستوفر 5 نقاط وفي المقابل تألق براندون من قطر وسجّل 6 نقاط.

وفي الفترة الثانية أظهر فريق قطر مستوى طيباً وتقدّم على العربي بفارق 8 نقاط وبنتيجة 35 /‏ 27 مع تألق الدولي محمد يوسف ودياشون وكذلك براندان وظهروا بحالة جيدة.. وحاول العربي العودة من جديد في الفترة الثالثة ولكنه قلّص الفارق فقط إلى 3 نقاط وسط إثارة كبيرة من لاعبي الفريقين وانتهت الفترة لمصلحة قطر بنتيجة 49 /‏ 46.

وشهدت الفترة الرابعة كفاحاً كبيراً من الفريقين وحاول كل فريق تحقيق الفوز وسط إثارة كبيرة بصالة الغرافة وتعادلا في بداية الفترة 51 /‏ 51 واستمر التكافؤ بينهما حتى انتهت الفترة والمباراة بالتعادل 65 /‏ 65 ليلجأ الفريقان لوقت إضافي نجح خلاله العربي في حسم المواجهة بفارق «باسكت» وبنتيجة 72 /‏ 70 ليتأهل للمباراة النهائية.. أدار المباراة بكر الكواري وخالد الاحبابي وسيف الدوسري.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X