fbpx
الراية الإقتصادية
نظمت المعرض الأول للابتكارات

Ooredoo تدعم مشروعات رواد الأعمال

الكبيسي: نحرص على استقطاب الابتكارات التكنولوجية

الدوحة – الراية :

أكدت Ooredoo أمس التزامها بمواصلة تمكين الابتكارات في قطر من خلال معرض الابتكارات الأول من نوعه الذي نظمته Ooredoo، مشيرة إلى أن المعرض منصّة تجمع المئات من رواد الأعمال والشركات الناشئة وقادة الأعمال والخبراء في التكنولوجيا والمتخصّصين في استشراف المستقبل. فكان المعرض فرصة قيّمة بالنسبة لهم جميعاً لتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات، ولتشجيع طرح أفكار جديدة تناسب قطر.

وقد أبدى الحاضرون إعجابهم الشديد بمدى تنوع الابتكارات التي عرضت خلال ومنها الأجهزة المستخدمة لتتبع الإبل في السباقات والصقور المستخدمة في الصيد، وأنظمة تداول العملات الرقمية عملة البتكوين الرقمية، وإنرتنت الأشياء، والحلول التي تعمل بتقنية الاتصال من جهاز لجهاز آخر، وتتبع الحالة الصحيّة عن بُعد، وخدمات الرعاية الصحية الإلكترونية، والروبوتات، وألعاب الواقع الافتراضي.

وطرح محمد الجفيري، أحد رواد الأعمال البارزين في قطر، مشروعه لتطوير الروبوت «see-do» الذي يُعد أول روبوت في العالم يتواصل بلغة الإشارة. مشيراً إلى أن تطوير هذا الروبوت أثبت أن قطر من أوائل الدول التي تتبنى الابتكار.

وكانت مشاركة محمد مصدر إلهام لعدد من الحاضرين الذين قرّروا أن يصبحوا من المبتكرين.

وقال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: إن الابتكار يُعد من العوامل المهمة لكي تتمكن الشركات وأفراد الجمهور من الارتقاء بقدراتهم وتحقيق تطلعاتهم. مشيراً إلى أن Ooredoo تمكّنت من خلال جولة معرض الابتكار الذي نظمته من تعزيز التعاون مع شركائنا في الابتكار، والشركات الناشئة، وحاضنات الأعمال. فنحن نسهم في تبني الابتكارات التكنولوجية، ورعاية الجيل القادم من قادة الأعمال في قطر.

وأضاف: تسلّط جولة معرض الابتكار التي نظمناها الضوء على كيف يمكن للابتكارات التي يتم تطويرها في قطر والشركات الناشئة من تغيير تجربة العملاء والمستخدمين، والمساهمة في تحسين حياتنا اليومية. فمع تحول جميع قطاعات الأعمال في قطر تحوّلاً رقمياً، فإن المؤسسات التي تبنّت الابتكارات والإبداع في مرحلة مبكّرة ستتمكن من الحصول على أولى الميزات التنافسية.

وتشهد حلول الرعاية الصحيّة عبر الإنترنت تقدماً كبيراً في قطر. وكان من بين الذين عرضوا حلولاً إلكترونية للرعاية الصحيّة في جولة معرض الابتكار كل من Nexj Health لمتابعة الحالات الصحيّة عن بُعد، وProdea للرعاية المنزلية الذكية بكبار السن باستخدام خدمة Ooredoo tv، وIntriHEALTH التطبيق الجوّال للتصوير الموحّد وإدارة شؤون المرضى، ونظام TPP الإلكتروني للسجلات الطبية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وشملت الحلول الأخرى التي تم عرضها إصدار شركة A101 لحلول تكنولوجيا ألعاب الواقع المعزّز والافتراضي، وكذلك حلول التكنولوجيا المساعدة الذي تم تطويرها بالتعاون مع مركز مدى للتكنولوجيا المساعدة وOTTA، كما عرضت كلية الأعمال في جامعة قطر مفهوماً لعملة Bitcoin الرقمية قام بتطويره. وقد تم خلال المعرض كذلك عرض حل MSQ لإنترنت الأشياء الذي يمكنه تتبع الإبل والصقور أثناء السباقات والمنافسات، وأخيراً تم عرض الحل Q3Smart وهو عبارة عن تطبيق للمركبات من نوع من جهاز لجهاز آخر.

أما المنارة الرقمية، وهي مشروع مشترك بين Ooredoo وحاضنة قطر للأعمال، فقد عرضت خلال الجولة حاضنتها للشركات الناشئة. ومن بين الشركات الناشئة في هذه الحاضنة كل من BuyGather وهو تطبيق يوفّر العروض والصفقات للعملاء من الأفراد والشركات، وEyefly وهو نظام يمكن لشركات الطيران استخدامه لتقليل عدد المقاعد الفارغة على رحلاتها، وGame of Brands وهو تطبيق للتسويق الرقمي والألعاب، و»كاشف» Kashif وهو نظام يتتبع ويحلل المشاعر العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X