الراية الرياضية
الليلة النهائي المرتقب بين الفريقين على صالة الغرافة

الوكرة والعربي يتصارعان على درع دوري السلة

مواجهة عربية خالصة خارج الخطوط.. والرهان الكبير على تألق المحترفين

متابعة – رجائي فتحي:

تحتضن صالة الغرافة مساء اليوم المباراة النهائية لدوري كرة السلة والتي تجمع بين العربي والوكرة، وتقام المباراة الساعة السادسة والنصف مساء. مباراة الليلة تمثل مسك ختام الدوري بين فريقين يطمحان للفوز باللقب.. الوكرة تأهل لنهائي الدوري لأول مرة في تاريخه ويسعى للتتويج الأول له.. وفريق العربي فاز بالدوري سبع مرات من قبل وكان آخرها منذ 24 عاماً وبالتحديد في عام 1994.. ويأمل أن يكون البطل لهذا العام بعد الجهد الكبير الذي بذله كل فريق في بطولة الدوري.

ومن خلال هذه المعطيات نؤكد أن مواجهة اليوم سوف تكون غاية في الصعوبة والقوة والندية بين فريقين كل منهما يمتلك الطموح والرغبة القوية في الوقوف على منصة التتويج كبطل لبطولة الدوري.

وعلى الصعيد الفني هناك تكافؤ كبير بين الفريقين ومن الصعب إعطاء أفضلية لفريق على حساب الآخر حيث يمكن لأي منهما أن يحقق الفوز والحصول على اللقب.

ويعتمد الفريقان على كتيبة من اللاعبين المتميزين الذين يمكنهم صناعة الفارق في اللقاء وعلى رأسهم المحترفون الستة الموجودون بالفريقين، حيث ستكون لهم الكلمة العليا في هذه المباراة لتحديد إلى أين ستذهب درع الدوري في هذا الموسم.

وخارج الخطوط سوف تكون المواجهة عربية خالصة بين المدربين التونسي حاتم مملوك مدرب العربي، والمصري إيهاب جلال مدرب الوكرة وكل منهما له بصمته على أداء الفريق ويسعى لأن يتوج هذه البصمة باللقب.

ويراهن حاتم مملوك مدرب فريق العربي على محترفيه الثلاثة وليام بيرد وعمر سيك ونيكولاس ستوفر أفضل مسجل للنقاط في بطولة الدوري هذا الموسم ومعهم خالد سليمان عبدي الذي قدم مستوى رائعاً في المباريات الأخيرة للعربي وكذلك تالا وخالد النصر وأسامة المطالقة وبقية اللاعبين الموجودين بتشكيلة الفريق. وفي المقابل يعتمد الوكرة على محترفيه الثلاثة أدامو ساكا أفضل مسجل للنقاط للفريق مع لي روس وماركوس جونسون وكذلك على لاعبيه المواطنين عرفان سعيد وأمير موجيك وأحمد درويش وعبد الله شاهر وعمر خميس وبقية اللاعبين بالفريق.

وبصفة عامة المباراة لن تكون سهلة وتكتسب الأهمية الكبيرة لكونها نهائية ومحصلتها الفوز بلقب بطولة الدوري لهذا الموسم وهذا يمثل هدفاً إستراتيجياً عند الفريقين. وسيكون الرهان الأكبر في لقاء اليوم على الحالة التي سيكون عليها المحترفون في اللقاء، حيث إنهما دائماً ما يصنعون الفارق في المباريات وهم الأكثر تسجيلاً للنقاط في المباريات ولكن هذا لا يلغي الدور المهم للاعبين المواطنين وكان من أبرز هؤلاء اللاعبين في الفترة الأخيرة خالد سليمان مع العربي وقاده للفوز على قطر وكذلك عرفان سعيد من الوكرة وساهم في الانتصار على الغرافة في مباراتي الأفضلية.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X