fbpx
الراية الإقتصادية
لأول مرة في قطر وباستثمارات تصل إلى 12 مليون ريال

وزير التنمية الإدارية يدشن 8 نقاط خدمية في اللؤلؤة – قطر

المبادرة تستهدف العمال ومقاولي الإنشاء على الجزيرة

الدوحة – الراية:

دشن سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والسيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، بحضور السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة، ثماني نقاط خدمة متعدّدة الاستعمالات أنشأتها الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر، لتخدم العمال ومقاولي الإنشاءات العاملين في مختلف المشاريع الإنشائية والصيانة على الجزيرة. وتعتبر هذه النقاط الخدمية مبادرة هي الأولى من نوعها في الدولة، حيث تعكس التزام الشركة المتحدة للتنمية بأفضل المعايير العالمية والتجهيزات الاحترافية لضمان راحة العمال العاملين على مشاريعها بشكل راقٍ وأسلوب حضاري ومتميّز. واستثمرت الشركة المتحدة للتنمية مبلغ 12 مليون ريال في تخصيص الأراضي وتجهيز نقاط الخدمات الثماني المتوزعة في مختلف أنحاء الجزيرة والتي تمتد كل منها على مساحة 160 متراً مربعاً وتشتمل على قاعة للجلوس والاستراحة وأخرى للأكل، بالإضافة إلى مطبخ وحمامات مجهزة بالكامل وخزائن ومناطق مخصصة لتخزين المعدّات والأدوات وغيرها، وهي مكيفة بالكامل ومفتوحة للاستخدام المجاني لأي من العمال أو المقاولين العاملين على الجزيرة.

كما تأتي هذه المبادرة ضمن توجّه الدولة لضمان أفضل سبل العيش للعمالة الوافدة وتوجهها لتوفير سبل الراحة للعاملين على مختلف مشاريعها الإنمائية، والتزام الشركة المتحدة للتنمية في إطار مبادراتها المختصة بالمسؤولية الاجتماعية الهادفة لتنمية مجتمع اللؤلؤة-قطر، ليس لقاطني الجزيرة فحسب بل للعمال الذين يساهمون في بناء وإنشاء هذا الصرح الحضاري والتنموي المتميّز، ما يجعل من الشركة المتحدة للتنمية أكثر من مطوّر عقاري فحسب بل عنصر أساس في مسيرة التنمية الإنمائية والاقتصادية التي تعيشها البلاد وتقوم رؤيتها وقيمها المؤسسية على أهداف استراتيجياتها وخططتها التنمويّة عملاً لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

  • المدير التنفيذي للشؤون التجارية بالمتحدة للتنمية:
  • 3 آلاف عامل بالمواقع المفتوحة في اللؤلؤة قطر

الدوحة – الراية:

أكد عبد الرحيم الإبراهيم، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المتحدة للتنمية، أهمية تدشين مراكز خدمية متكاملة منتشرة على أنحاء جزيرة اللؤلؤة، مشيراً إلى أنها مزودة بكافة وسائل الراحة وخدمات الإنترنت واي فاي، والتي تهدف إلى خدمة العمال وراحتهم لا سيما في فترة الصيف وظروف الحرارة العالية، أولئك الذين يعملون في مشاريع البنى التحتية وفي الساحات والتنظيف وكافة الخدمات المتوفّرة في الجزيرة التي تمت بواسطة المتحدة للتنمية من خلال مختلف المقاولين، والشركة ماضية في مشروعها الجديد وقد شرعت ببيع المرحلة الأولى منه والمراحل الأخرى سيتم الانتهاء منها قريباً.

وأشار إلى أن الشركاء تشغل أكثر من 3 آلاف عامل في قطر يعملون في المواقع المفتوحة، مشيراً إلى أن الشركة ستكتفي بالعدد الذي قدمته من النقاط الخدمية حسب الخطة العمرانية للجزيرة، لافتاً إلى أن المركز الواحد بإمكانه خدمة أكثر من 30 عاملاً في نفس الوقت، لافتاً إلى أن العمال جزء لا يتجزأ من نجاح الجزيرة وهم متواجدون لتقديم الخدمات الخمس نجوم لسكانها، منوهاً بأن هناك عدّة مشاريع لا تزال الشركة تعكف على إنشائها في الجزيرة والتي تم بيع جزء منها والباقي قيد البيع متوقعاً أن تسجل نمواً في 2018.

من جانبه، قال نواف الفهيدة، مدير إدارة التسويق والإعلام بالإنابة، إن الشركة تقوم بعدة نشاطات تسويقية في جزيرة اللؤلؤة، من خلال المهرجانات والسحوبات على الجوائز وذلك بهدف دعم جميع المستثمرين فيها من محلات تجارية والمطورين والمكاتب الموجودة للتأجير، وإدارة التسويق في الشركة لديها أجندة في 2018 تشمل فعاليات متنوّعة عديدة وكان أولها كرنفال قناة كارتييه للعائلة، أما السحوبات على السيارات لكل من مدينة سنترال وبورتو ارابيا وغيرها.

وأشار إلى أن الإقبال عليها من الزوار والسياح كبير بوصفها جوهرة في الخليج العربي، وتعدّ المشروع الأول الجاذب للزوّار والسكان.

مشيراً إلى أنها تستقبل العديد من المرتادين القادمين من الكويت وسلطنة عمان لا سيما في إجازات نهاية الأسبوع.

  • تضم 19 ألف وحدة سكنية.. تقرير «الأصمخ»:
  • إقبال على شقق اللؤلؤة – قطر

الدوحة – الراية:

قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قطاع العقارات في قطر يشهد إنشاء مشاريع عملاقة جديدة تساهم في انتعاش نموه ومن بين هذه المشاريع مشروع اللؤلؤة قطر.

وأضاف: تقع معظم الشقق الراقية في الدوحة في منطقة اللؤلؤة قطر والأبراج المتعرّجة والخليج الغربي، وقد تطورت هذه المناطق على مدى السنوات الخمس الماضية وعملت على تلبية القطاع الراقي. ويتم عرض غالبية هذه الوحدات للإيجار على أساس أنها مفروشة بالكامل وتشكل جزءاً رئيسياً من المشاريع المتعدّدة الاستخدامات في الدوحة.

وأوضح التقرير: أن المتوسط الشهري لإيجار شقة مفروشة بالكامل في منطقة رئيسية، مثل اللؤلؤة قطر والخليج الغربي، شهد انخفاضاً متفاوتاً خلال العام الماضي 2017، وكذلك الأمر بالنسبة لبيع الشقق، وتختلف القيمة حسب المطوّر العقاري.

وبيّن تقرير الأصمخ أن أسعار الشقق في مشروع اللؤلؤة قطر، شهدت استقراراً منذ الربع الرابع من العام الماضي «2017»، ورجح أن يواصل هذا الاستقرار طيلة العام الحالي «2018» خاصة مع اكتمال مرافق التسوق وافتتاحها إلى جانب مشاريع البنية التحتية وما يرافق ذلك من زيادة في السكان.

وقال التقرير إن هنالك إقبالاً على الوحدات السكنية في مشروع «اللؤلؤة» لما يحوي من مميزات عديدة حيث يقدم مزيجاً من أماكن الإقامة السكنية والتجارية المختلفة والتي قد تلبّي كل احتياجات الناس تقريباً سواء أكانت شقة أو أستوديو أو فيلا عائلية فاخرة مع شاطئ خاص.

وأضاف: هناك حوالي 25 مطعماً، و25 مقهى في مشروع اللؤلؤة قطر عند اكتمال المشروع، بالإضافة إلى عدد من الـ(سوبر ماركت) ومحطة وقود، وسينما، وغيرها من الخدمات الأساسية، يتم إدارتها بشكل جيّد لكي تلبي جميع الاحتياجات من مأكولات عالمية ومقاهٍ عالمية.

مشيراً إلى أن مشروع اللؤلؤة يضم مناطق متنوعة في الطراز المعماري مثل فيفا بحرية، بورتو ارابيا، قناة كارتييه، مدينا سنترال، وتتميز معظم الأبراج في مشروع اللؤلؤة بالفخامة والإطلالة الرائعة على البحر بالإضافة إلى التصاميم الداخلية الفخمة والحديثة، إضافة إلى خدمات مميزة أخرى.

وقال التقرير: إن مشروع اللؤلؤة سيتكون من حوالي 19.000 وحدة سكنية بالإضافة إلى سبعة فنادق فئة 4 أو 5 نجوم عند الانتهاء من المشروع. وتتميّز الشقق بنظام تكييف هواء مركزي تشرف عليه شركة قطر كوول.

مساحات متفاوتة

وأضاف التقرير: إن مشروع اللؤلؤة – قطر يحتوي على قرابة «300» قطعة أرض بمساحات متفاوتة مخصصة لإنشاء الفلل الفارهة التي تحتوي على شاطئ خاص، بالإضافة إلى عدد من قطع الأراضي التي تم فرزها مؤخراً، وتشهد إقبالاً كبيراً عليها.

وأشار التقرير إلى أن المناطق الرئيسية والتي تم الانتهاء منها وجاهزة للتسليم (للتسكين والإشغال) في مشروع اللؤلؤة – قطر هي بورتو أرابيا، وفيفا البحرية، وقناة كارتييه، ومدينا سنترال.

وقال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية: إن الإقبال على الأراضي الفضاء في مشروع اللؤلؤة، يؤكد بوضوح مدى الازدهار والانتعاش الذي يعيشه قطاع الإنشاءات في هذا المشروع المتكامل.

كما بيّن التقرير أن مشاريع البنية التحتية من شوارع وجسور المؤدّية إلى مشروع اللؤلؤة ستساهم بشكل كبير في ازدياد الطلب على المشروع، مشيراً إلى أن أحدث مشاريع الطرق التي ستخدم مشروع اللؤلؤة قطر هو تطوير طريق الوسيل السريع بتكلفة تزيد على «3.5» مليار ريال الذي تم افتتاح أجزاء كبيرة منه في الربع الرابع من العام الماضي 2017.

وأضاف التقرير: إن مشروع تطوير طريق الوسيل السريع يعتبر من أهم وأضخم المشروعات في برنامج الطرق السريعة الذي تنفذه «أشغال»، حيث سيعمل هذا الطريق على توفير نقطة ربط حيوية لمدينة الدوحة بمرافق ومنشآت منطقة الوسيل السريعة النمو والتي هي قيد الإنشاء.

وقال التقرير: إن طريق الوسيل سيربط العديد من المناطق الحيوية التي تشهد تطوراً عمرانياً ضخماً ببعضها البعض كمنطقة الدفنة والقصار والتي تحتوي معالم سياحية هامة مثل مؤسسة الحي الثقافي «كتارا»، واللؤلؤة، ومدينة الوسيل، فضلاً عن الفنادق التي تستقبل آلاف الزوار المشاركين في المؤتمرات والأحداث العالمية التي تستضيفها دولة قطر.

الصفقات والأسعار

أشار تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إلى أن حجم الصفقات العقارية شهد أداءً منخفضاً مقارنة مع الأسبوع السابق من حيث القيم في التعاملات العقارية، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتدّ من «21 إلى 25 يناير الماضي»، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية «55» صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة «186.9» مليون ريال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X