fbpx
الراية الإقتصادية
مشاركة أكثر من 400 علامة تجارية .. العبيدلي:

الدوحة للمجوهرات والساعات أهم معرض بالمنطقة

المعرض ينطلق 21 فبراير وفعاليات متنوعة بالنسخة الخامسة عشرة

الدوحة- الراية : أكد السيد أحمد العبيدلي مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعتبر أهم معرض بالمنطقة. ويقام معرض الدوحة للمجوهرات والساعات تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الداخلية خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 400 علامة تجارية من 10 بلدان، ويعرض تشكيلة واسعة من المنتجات الكلاسيكية والعصرية الفاخرة من علامات تجارية راقية لمصممين دوليين. ويعتبر المعرض من الفعاليات الأسرع نمواً على أجندة الفعاليات العالمية الفاخرة، ويعزز مكانته كلاعب رئيسي في هذا المجال من خلال إضافة أنشطة وفعاليات مناسبة للعارضين والزوار على حدّ سواء.

وأعلن المنظمون لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الخامسة عشرة عن تفاصيل المنتدى والذي سيعقد للمرة الأولى برعاية فيفتي ون إيست، كأول مبادرة من نوعها لتسيلط الضوء على الدور الذي يلعبه المصممون في إبراز وصقل صناعة المجوهرات والأحجار الكريمة على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويعقد المنتدى ضمن جدول فعاليات اليوم الثاني من المعرض الموافق 22 فبراير من الساعة 10 صباحاً حتى 2 بعد الظهر وسيضم ندوات تقدمها علامات تجارية وشخصيات مرموقة في عالم المجوهرات والساعات. وسيتيح المنتدى للحضور الاطلاع على كواليس وأسرار الفخامة لعالم المجوهرات والساعات من ضمنها الأحجار الكريمة والتصاميم العربية وتاريخ وعادات هذه الصناعة منذ نشأتها، وسيناقش المنتدى أحدث التوجهات والخيارات المفضلة للمستهلكين في سوق تجارة الأحجار الكريمة، إضافة إلى مصادر الإلهام لمصممي المجوهرات في المنطقة ورسم خريطة الطريق المستقبلية لهذه الصناعة، كما سيوفر الفرصة للخبراء والمصممين المحليين والدوليين لمشاركة معارفهم وخبراتهم مع الحضور وعشاق هذه الصناعة.

ويستطيع الزوار المشاركة من خلال التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات www.djwe.qa أو التسجيل شخصياً في موقع انعقاده، ويّمكن المنتدى أكثر من 100 شخص سيكون بوسعهم الحضور والمشاركة في فعاليات المنتدى.

شراكة جديدة

وفي هذا الإطار قال السيد بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست، الشركة الراعية للمنتدى: «يسعدنا عقد هذه الشراكة الجديدة مع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بنسخته للعام 2018 و2019 التي تعدّ امتداداً لعلاقتنا العريقة مع هذا الحدث الرائد منذ انطلاقته. وأضاف بأننا نسعى لتزويد عملائنا بعلامات تجارية مرموقة وتجارب حصرية تتميز بها فيفتي ون إيست. ولهذا نفتخر بتقديم كل الدعم والرعاية اللازمة للمنتدى الأول الذي يشهد مشاركة واسعة من الخبراء في هذا المجال ليعرضوا رؤاهم وخلاصة تجاربهم العملية للحضور.

اهتمام وثقة

بدوره قال السيد أحمد العبيدلي مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «لقد استطاع معرض الدوحة للمعارض والمؤتمرات للمجوهرات والساعات أن يكون محل ثقة واهتمام كل المهتمين بتلك الصناعة على مدار 15 عاماً، ويعتبر أحد أهم الفعاليات التي يشهدها قطاع فعاليات الأعمال والذي استمر على مدار تلك الأعوام في توفير منصة لرواد الأعمال والعلامات التجارية المحلية لعرض منتجاتهم جنباً إلى جنب مع أشهر العلامات التجارية العالمية، وهذا العام يقدم المعرض مستوى آخر من الدعم من خلال إقامة منتدى أعمال يناقش خلاله أهم المواضيع المتعلقة بالصناعة والاستفادة من خبرات الآخرين حول العالم»، وأضاف: «يعتبر قطاع فعاليات الأعمال أحد القطاعات الهامة التي تساهم في تعزيز مكانة قطر على روزنامة الفعاليات العالمية، كما أنه أحد القطاعات الرئيسية التي تسهم في تحقيق أهداف المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة، وكذلك يتمتع بدور هام في دعم توجه الدولة لدعم القطاع الخاص وإتاحة الفرصة أمام الشركات المحلية للتطور والنمو».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X