الراية الإقتصادية
أكاديمية قطر للمال تكرم ٣٢ طالباً .. وزير المالية:

الكوادر المؤهلة تساهم في تنمية القطاع المالي

الجيدة: كوادر الأكاديمية رافد لقطاع الخدمات المالية

تلقي طلبات الالتحاق بالدورة الجديدة مطلع مارس

كتب – يوسف الحرمي:

كرمت أكاديمية قطر للمال والأعمال أمس بحضور سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية الدفعة الخامسة من برنامجها «كوادر» حيث تم تخريج ٣٢ طالباً من الشباب القطري ليصل عدد المشاركين في البرنامج منذ إنشائه إلى ١٢٤ طالباً وطالبة.

وأشاد سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية بالجهود المميزة التي بذلها طلاب الدفعة الخامسة في البرنامج، وبالدور المهم الذي تلعبه برامج التدريب البارزة مثل «كوادر» في تطوير قاعدة رأس المال البشري ذات المستوى الرفيع، لتستطيع المساهمة في تنمية هذا القطاع من الصناعة على المستويين الوطني والإقليمي.

و قال الدكتور محمد العمادي الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال إننا بصدد تطوير برنامج كوادر وتعزيزه بمزيد من الشهادات الدولية التخصصية في العلوم المالية والاقتصادية والتي ستصقل مهارات المشاركين وتجعلهم أكثر استعدادًا للمساهمة في صناعة مستقبل قطر.

وأضاف أن أكاديمية قطر للمال والأعمال تسعى لبناء شبكة علاقات احترافية للمتخرجين لرفع مستوى تفاعلهم في مرحلة ما بعد التخرج وذكر العمادي أنه في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الغالي الحبيب، قطر محتاجة لأبنائها من ذوي الخبرة والمعرفة مشيراً إلى أن المسؤولية كبيرة وأنتم قادرون لتحملها لافتاً إلى أن قطر تستحق الأفضل منا جميعاً.

وقال العمادي أصبح الآن بإمكانكم الانضمام إلى خريجي كوادر البالغ عددهم مائة وأربعة وعشرون خريجا والمساهمة معهم في رفع أداء القطاع المالي في قطر.

وعبر د. العمادي عن شكره لشركاء أكاديمية قطر للمال والأعمال على دعمهم ومن أبرزها المؤسسات المالية العالمية التي حرصت على تقديم دعمها للبرنامج منذ انطلاقته في العام ٢٠١٣.

ومن جانبه قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للمال: إن برنامج كوادر المميز أصبح يشكل أحد الروافد الرئيسية لقطاع الخدمات المالية والمصرفية وذلك بما يوفره من كوادر محلية مؤهلة تأهيلاً عالياً ومزودة بالمعرفة والمهارات اللازمة للمشاركة في قيادة هذا القطاع الحيوي والهام لقد أثبت خريجو دورات برنامج كوادر السابقة جدارتهم في الوظائف والمناصب التي يشغلونها وساهموا في استدامة وازدهار الاقصاد الوطني مما يؤشر إلى نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه المنشودة.

وأضاف نحن إذ نفخر بدعمنا لبرنامج كوادر الذي أطلقته أكاديمية قطر للمال والأعمال نتطلع إلى مزيد من الإنجاز والنجاح من خلال تأهيل أفواج جديدة من الطاقات القطرية الشابة لتأخذ دورها في نهضة وتقدم اقتصادنا القائم على المعرفة وصولًا إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠، تهانينا للخريجين وإلى مزيد من العطاء في سبيل رفعة وتطوير وطننا الحبيب قطر.

كوادر عبارة عن مبادرة تعليمية استثنائية مبتكرة تتكون من برنامج تدريبي مكثف مصمم خصيصًا لتطوير مهارات المشاركين ورفع مستوى كفاءتهم العملية في العديد من المجالات من أجل تأهيلهم ليصبحوا قادة الأعمال وصناع القرار المستقبليين في قطاع الخدمات المالية الناشئ في قطر.

يتميز كوادر بتقديمه لبرنامج تدريبي مكثف وشامل يمزج بين أسلوب التعليم النظري والتدريب المهني في أماكن العمل في إطار دورة واحدة، ما يمنح الطلاب نظرة معمقة على المؤسسات العالمية الرائدة في قطاع الخدمات المالية ويتيح لهم الاستفادة من مجموعة دورات مصممة بعناية فائقة ومدعومة بعدد من الشهادات المعتمدة عالمياً التي تغطي عدداً من التخصصات المالية بما في ذلك الشهادات التي يمنحها كل من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار معهد القيادة والإدارة كامبردج للغة الإنجليزية ومعهد لندن للعلوم المصرفية والمالية.

ويقوم برنامج كوادر بمساعدة منتسبيه من الخريجين القطريين الشباب على اكتساب المعارف لصقل مهاراتهم وتعزيز خبراتهم وتنمية شخصياتهم وإعدادهم للعمل في قطاع الخدمات المالية ليصبحوا موظفين وقادة فاعلين في الشركات والمؤسسات التي يلتحقون بها بعد تخرجهم.

إن ما يجعل خريجي كوادر يتفوقون على نظرائهم هو ما يظهرونه من التزام طوعي بالتدريب المكثف وحضورهم في وقت التدريب المحدد والعمل الجماعي والمستقبل بالإضافة إلى اتباعهم لأعلى المعايير الأخلاقية والانضباط في قاعات الدراسة والمؤسسات المهنية البارزة التي يكتسبون فيها الخبرة من واقع الحياة العملية.

وعندما يحين وقت التخرج يكون المشاركون في البرنامج قد اكتسبوا مجموعة من المهارات الفريدة التي تشمل القيادة الإدارة والتنمية الشخصية فضلاً عن إدراكهم المعمق للقضايا الاقتصادية والمالية المحلية والدولية وذلك يمنح الشركات الفرصة لتوظيف وتعزيز مهارات المرشحين المدربين تدريباً راقياً والذين يمتلكون الأدوات اللازمة لتحقيق النجاح.

وسيفتح باب استقبال طلبات الالتحاق بالدورة القادمة من برنامج «كوادر» بدءا من شهر مارس وحتى ١ أبريل من العام الجاري ٢٠١٨ ومن المتوقع أن يمتد البرامج من شهر سبتمبر إلى ديسمبر من نفس العام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X