الراية الإقتصادية
خلال مشاركتها في معرض دولي بالكويت

الاقتصاد تستعرض محفزات الاستثمار في قطر

الكويت – الراية : انطلقت أمس فعاليات جناح دولة قطر المشارك في الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – أمير دولة الكويت الشقيقة، وتستمر حتى 10 فبراير الجاري.

ويشارك في جناح دولة قطر في المعرض والذي تنظمه وزارة الاقتصاد والتجارة، كل من غرفة تجارة وصناعة قطر ومركز قطر للمال، وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق)، إلى جانب 13 شركة من شركات القطاع الخاص القطري.

وتقدّم وزارة الاقتصاد والتجارة خلال مشاركتها في المعرض شرحاً توضيحياً للقوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار في دولة قطر مثل قانون الاستثمار لغير القطري، والذي يسمح بتملك 100% في جميع القطاعات، بالإضافة إلى استعراض الحوافز والمميزات التي تعطى للمستثمرين مثل الإعفاء من الضرائب للمشاريع الصناعية.

كما تسلط الوزارة الضوء على المناخ الاستثماري في دولة قطر، إضافة إلى عرض الخدمات التي تقدّم للمستثمرين من حيث سهولة وكفاءة تقديم طلبات الاستثمار، وإنهاء المعاملات، وتسهيل المعوقات التي قد تواجه المستثمر مع الجهات ذات الصلة.

وستقوم الوزارة بعقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين لتعريفهم بفرص الاستثمار في دولة قطر، ومدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة، حيث أصبحت دولة قطر إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمار.

ويشارك في الجناح القطري بالمعرض 13 شركة خاصة تقدّم منتجات قطرية مختلفة مثل المواد الغذائية، وصناعات الدهانات والأصباغ، وإنتاج المحاليل الطبية، والألمنيوم والحديد والأثاث، والصناعات البلاستيكية، والمنتجات الزراعية.

هذا وتقدّم شركة المناطق الاقتصادية (مناطق) من خلال مشاركتها في المعرض عرضاً حول إدارة المناطق الاقتصادية واللوجستية في دولة قطر، إضافة إلى إيضاح الحوافز المقدّمة والامتيازات الممنوحة للمستثمرين في هذه المناطق. ويعد المعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المتعدّد القطاعات والذي يقام تحت شعار «الشركات بين المنشآت الصغرى والمتوسطة»، ملتقى لرجال الأعمال وهيئات تنمية التجارة والجمعيات المهنية في العالم الإسلامي، كما يشكّل منبراً للفاعلين الاقتصاديين في الدول الأعضاء لعرض منتجاتهم وخدماتهم وعقد صفقات تجارية وعلاقات شراكة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X