fbpx
الراية الإقتصادية
عقد لقاء مع رجال الأعمال

رئيس إنغوشيا يدعو القطريين للاستثمار في بلاده

أكد الاستعداد لتلبية احتياجات قطر من المواد الغذائية

الدوحة -الراية : دعا فخامة الرئيس يونس بك يفكوروف، رئيس جمهورية إنغوشيا الروسية أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده والاستفادة من الفرص المتاحة في قطاعات كثيرة أهمها الأمن الغذائي والسياحة.

وأعرب فخامته، خلال لقائه مع رجال الأعمال القطريين أمس عن رغبة بلاده في إمداد السوق القطرية بما تحتاجه من مواد غذائية، خاصة في ظل التقارب والتعاون بين قطر وروسيا الاتحادية وفي ظل التوجهات الروسية الراهنة لتعزيز علاقات التعاون مع الدول العربية وخاصة دولة قطر، التي تشهد تطورا ملحوظا في كافة القطاعات.

وقال إن العلاقات التي تربط قطر وإنغوشيا آخذة في التطور خصوصا بعد زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى روسيا في شهر يناير من العام 2016، منوها باهتمام القيادة الروسية لتطوير علاقات التعاون مع قطر في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والثقافية.

إمكانيات كبيرة

وأشار إلى أن بلاده تتمتع بإمكانيات عديدة يمكن لدولة قطر الاستفادة منها في سبيل خلق فرص للتعاون بين الشركات القطرية ونظيراتها في إنغوشيا، مستعرضا عددا من الفرص السانحة لإقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين.

وأشار إلى أن إنغوشيا تقدم امتيازات ضريبية للمستثمرين الأجانب، بينما تمنحهم أراضي استثمارية دون مقابل، في الوقت الذي تحرص فيه على أن تضع أمامهم كافة التسهيلات اللازمة لتفادي أية إجراءات بيروقراطية قد تؤثر على تسريع جميع الإجراءات المطلوبة للاستثمار.

تعزيز العلاقات

ومن جهته، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر إن دولة قطر حريصة على تعزيز علاقات التعاون مع إنغوشيا في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

ونوه في كلمته خلال اللقاء أن القيادة الرشيدة مهتمة بتعزيز علاقات التعاون مع الجانب الروسي في كافة مجالات التعاون، مشيدا بحرص فخامة رئيس إنغوشيا على اللقاء بأصحاب الأعمال القطريين ودعوتهم على الاستثمار في بلاده.

وقال بن طوار إن أصحاب الأعمال القطريين لديهم رغبة حقيقية في استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في إنغوشيا خاصة في مجالات الأمن الغذائي، مؤكدا أن زيارة فخامته لدولة قطر ستساهم في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، معتبرا أن هذا اللقاء بداية حقيقية للتعاون بين البلدين لما فيه الفائدة لاقتصاديهما.

وقد حضر اللقاء سعادة السيد نور محمد خولوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة، كما حضره السيد راشد بن حمد العذبة عضو مجلس إدارة الغرفة، وعدد من رجال الأعمال القطريين.

وتخلل اللقاء عرض تقديمي عن جمهورية إنغوشيا إحدى الجمهوريات التابعة للاتحاد الروسي، وموقعها الجغرافي والإمكانات التي تتمتع بها وفرص الأعمال المتاحة للتعاون مع الجانب القطري.

الرئيس يونس بك يفكوروف:

قــطــر تـشـهـد نـهـضـة هـائـلـة

الأغذية والسياحة قطاعات استثمارية واعدة

أكد فخامة الرئيس يونس بك يفكوروف، رئيس جمهورية إنغوشيا الروسية على أهمية زيارته للدوحة.. مشيرا إلى أنها تبحث علاقات التعاون والمشاريع المشتركة التي تخدم مصلحة بلدينا. ونوه فخامة الرئيس يونس بك يفكوروف بالتطورات والنهضة الهائلة التي تشهدها دولة قطر في كافة المجالات. وأشار إلى أن هناك مستويات كبيرة في الضيافة والترحيب بالزوار والسياح. وأكد على حرصه من الاستفادة من العلاقات القوية التي تربط قطر وروسيا.. مشيرا إلى أنها تعطينا دفعة قوية لتطوير العلاقات بين قطر وجمهورية إنغوشيا الروسية. وأشاد بمناخ الاستثمار الجاذب في قطر وروسيا والتواجد لرجال الأعمال في البلدين.. مؤكدا على الحرص على تطوير الشراكة بين رجال الأعمال في قطر وجمهورية إنغوشيا الروسية. وأشار فخامة الرئيس يونس بك يفكوروف إلى أن إنغوشيا ستصدر إلى الدوحة أطيب أنواع الفواكه في العالم، وأيضا كل أنواع المواد الغذائية المختلفة، كما أن لدينا قطاعات صناعية أخرى ذات إمكانات كبيرة.

وأضاف بأن لدينا طبيعة جميلة وخلابة، ما يشجع السياحة ويشجع رجال الأعمال القطريين للاستثمار في المجال السياحي في إنغوشيا.

ونوه بالامتيازات الضريبية التي تمنح للمستثمرين الأجانب في إنغوشيا، ومنح أراض للمستثمرين دون مقابل، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين وسعة إنجاز الإجراءات بعيدا عن البيروقراطية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X