الراية الإقتصادية
تنظم جولات سياحية لمسافري الترانزيت عبر مطار حمد

«اكتشف قطر» توفر أفضل باقات التوقف في العالم

الباكر: نوفر للمسافرين تجربة الضيافة والثقافة والتراث القطري

الإبراهيم: جهود لتنويع وتنمية الأسواق المصدرة للسياحة

الدوحة ـ الراية : أعلنت «اكتشف قطر» إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن مجموعة مختارة من الجولات التي يمكن للمسافرين حجزها مسبقاً خلال فترة التوقف بين الرحلات في دولة قطر. وتعد الجولات في مدينة الدوحة ورحلات السفاري في الصحراء من اكتشف قطر ضمن أفضل باقات التوقف في العالم.

وتتيح جولات الترانزيت من اكتشف قطر الفرصة أمام المسافرين الذين لديهم فترة توقف من 5 ساعات إلى 12 ساعة في مطار حمد الدولي للاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنشطة لاكتشاف دولة قطر خلال رحلتهم.

وتشتمل الجولات على زيارة العديد من الأماكن الشهيرة في دولة قطر، بما في ذلك زيارة جزيرة اللؤلؤة- قطر التي تحتوي على أفخم المتاجر والاستراحات، وقرية كتارا الثقافية التي تحتفل بالفنون والتراث، وسوق واقف الذي يعد أفضل وجهة لتسوّق المجوهرات التقليدية والحرف اليدوية والبهارات، ومتحف الفن الإسلامي الذي يستعرض تشكيلة رائعة من الفنون والهندسة المعمارية بحديقته التي تطل على البحر.

و بإمكان المسافرين حجز جولات سفاري فريدة من نوعها لزيارة الصحراء وشاطئ سيلين والكثبان الرملية في مسيعيد في باص خاص للطرق غير المعبدة أو في مركبة دفع رباعي. كما يمكن للمسافرين حجز جولة «توقف وتسوّق» التي توفر لهم مركبة مع سائق خاص لنقلهم إلى قطر مول، الوجهة الشهيرة في دولة قطر لزيارة أفضل متاجر الأزياء الراقية، وزيارة المطاعم والاستراحات المميزة.

وأطلقت اكتشف قطر هذه الجولات في عام 2015 حيث نالت استحسان المسافرين عبر مطار حمد الدولي، بينما قامت لاحقاً بتعزيز نوعية هذه الجولات لتقدم مجموعة متنوعة من الرحلات القصيرة الممتعة في خطوة تهدف إلى منح المسافرين المزيد من الخيارات لقضاء فترة توقف مميزة بين الرحلات. وتشتمل الجولات الآن على الجولة الشهيرة في مدينة الدوحة، بالإضافة إلى تجربة باص المغامرات في الصحراء، ورحلة السفاري الخاصة في الصحراء، وخدمة «توقف وتسوّق»، وخدمة السائق الخاص للمسافرين الذين يودون اكتشاف قطر بأنفسهم.

دعم السياحة

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «بصفتنا الناقل الوطني لدولة قطر، نفتخر بالقيام بدورنا في دعم القطاع السياحي بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة، حيث تقدم اكتشف قطر الآن مجموعة متنوعة ومميزة من أفضل باقات التوقف في العالم التي يمكن حجزها مسبقاً والتي تناسب أذواق جميع المسافرين» .

وأضاف: «سوف يحظى مسافرونا بالفرصة لقضاء أجمل الأوقات خلال فترة التوقف بين الرحلات عند سفرهم معنا. ونتطلع قدماً إلى استقطاب المزيد من المسافرين لحجز جولات المدينة أو رحلات السفاري في الصحراء، وتمكينهم من تجربة الضيافة والثقافة والتراث القطري وزيارة مدينة الدوحة قبل متابعة رحلاتهم إلى إحدى المدن على شبكة وجهاتنا التي تضم أكثر من 150 وجهة عالمية».

وقال السيد حسن الإبراهيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة: إن شراكتنا مع الخطوط القطرية لإطلاق تلك الجولات، بالإضافة إلى تعاوننا العام الماضي لإطلاق تأشيرة المرور المجانية التي تمتد حتى 96 ساعة ، تأتي ضمن مجهودات الهيئة لتنويع وتنمية الأسواق المصدرة للسياحة. ويأتي كل هذا تماشياً مع توجهات المرحلة القادمة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2017-2023، والتي ركزت على الارتقاء بتجربة الزائر، سواء كان يمر عبر قطر لوجهة أخرى، أو اختار قطر كوجهة سياحية مفضلة».

وأضاف: إن الزوّار الذين ستتاح لهم فرصة الخروج من المطار والاستمتاع بالجولات السياحية القصيرة خلال فترة توقفهم، سيرغبون في العودة مرة أخرى مستقبلاً وقضاء وقت أطول».

وتابع: إن تعزيز قدرة زوار الترانزيت على الاستمتاع واستكشاف ما تتمتع به قطر من عروض سياحية فريدة وأصيلة، يعزز من صدى رسالتنا «قطر ترحب بالعالم».

جهود مثمرة

وتشجع اكتشف قطر جميع المسافرين إلى إضافة دولة قطر لبرنامج رحلتهم، حيث توفر لهم بالإضافة إلى جولات الترانزيت مجموعة متنوعة من الخدمات مثل باقات التوقف والحجوزات الفندقية وإنجاز الإجراءات. وبإمكان المسافرين زيارة الموقع الإلكتروني لـ اكتشف قطر والاختيار من بين مجموعة مختارة من فنادق الأربع والخمس نجوم، ووسيلة التنقل من وإلى المطار، وجولات المدينة وجولات السفاري، وغيرها من الخدمات.

وسوف يتمكن المسافرون الذين يقومون بتحويل فترة التوقف بين الرحلات إلى إقامة في الدوحة من الاستفادة من برنامج «+ قطر»، الذي يتيح لهم الفرصة لاكتشاف ثقافة دولة قطر وأبرز المعالم السياحية فيها، مع الحصول على إقامة فندقية مجانية لليلة واحدة، أو الإقامة لليلتين مقابل أسعار حصرية في إحدى الفنادق العالمية في دولة قطر. كل ما على المسافرين الذين يريدون انتهاز هذه الفرصة وزيارة الدوحة خلال رحلتهم استخدام خيار «مدن متعددة» وإضافة توقف في الدوحة عند حجز رحلاتهم عبر زيارة الموقع الإلكتروني qatarairways.com، أو عبر زيارة أقرب مكتب مبيعات للخطوط الجوية القطرية أو وكيل السفر المفضل.

وأعلنت كل من وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية في شهر أغسطس لعام 2017 أنه بإمكان مواطني 80 دولة الدخول إلى دولة قطر دون الحاجة لتأشيرة دخول. وحسب جنسية الزائر، سوف يكون الإعفاء من التأشيرة سارياً لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار، ويُسمح بموجبه للزائر بقضاء 90 يوماً في قطر (إعفاء متعدد الدخول)؛ أو سيكون سارياً لمدة 30 يوماً من تاريخ الإصدار، ويَمنح الزائر الحق في قضاء مدة لا تتجاوز 30 يوماً في قطر مع إمكانية التقدم بطلب لتمديد الإعفاء 30 يوماً إضافياً (إعفاء متعدد الدخول).

وسوف تستمر الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في تاريخ قطاع الطيران، بتوسعة شبكة وجهاتها العالم في عام 2018 بتسيير رحلاتها الحائزة على جوائز عالمية إلى كانبيرا في أستراليا، وثيسالونيكي في اليونان، وكارديف في المملكة المتحدة خلال الأشهر القادمة. وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثاً يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى الوجهات الرئيسية للعمل والسياحة في القارات الست.

وفازت الخطوط الجوية القطرية العام الماضي بأكثر من 50 جائزة في مختلف الفئات، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X