fbpx
الراية الإقتصادية

تشكيل مجلس أعمال مشترك بين الجزائر وفرنسا

الجزائر ـ أ ف ب: اتفقت أكبر جمعيتين لأرباب العمل في الجزائر وفرنسا على تشكيل مجلس أعمال جزائري فرنسي خلال زيارة ستين من رجال الأعمال الفرنسيين للجزائر. ويترأس الوفد الفرنسي بيار جتاز رئيس أبرز أكبر منظمة لأرباب العمل، وسعى خلال الزيارة التي استمرت يومين إلى تعزيز العلاقات بين الشركات في البلدين. وقال عضو في منظمة أرباب العمل الفرنسية: إن تشكيل مجلس أعمال بين المنظمة ونظيرها الجزائري منتدى رجال الأعمال سيشكل «إطار عمل مشتركاً» وسيسهل تبادلاً منتظماً بين المنظمتين.

وأوضح علي حداد رئيس منتدى رجال الأعمال الجزائري أن هذا المجلس «سيدفع نحو شراكات قطاعية محددة بين الشركات الجزائرية والفرنسية من أجل تأسيس شبكات تكنولوجية وصناعية». واعتبر بيار غتاز أمام رجال أعمال البلدين أن «الشركة والشراكة يجب أن تكونا في صلب العلاقات بين فرنسا والجزائر». وكان غتاز أوضح في حوار مع صحيفة «ليبرتي» الجزائرية أن الشركات الفرنسية «تحتاج إلى وضوح أكثر في الحوار مع الإدارة، وإلى تسهيل الإجراءات الجمركية فيما يتعلق بالاستيراد» وأمام جمع من رجال الأعمال الجزائريين والفرنسيين، أكد وزير الصناعة الجزائري يوسف يوسفي أنه مدرك «للصعوبات» موضحاً أن «الجزائر تسرع تنوع اقتصادها» ولكن «هناك عمل يجب القيام به».

وأضاف أن «العراقيل الإدارية موجودة وسنعمل على إزالتها» مشيراً إلى أن «الكثير من الشركات في العالم واعية للقفزة الجديدة في الجزائر وهم يأتون للاستثمار».

من جهته، أعرب علي حداد عن أسفه «لسوء الفهم» في علاقات التعاون الاقتصادي بين الجزائر وفرنسا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X