الراية الإقتصادية
مدعوم بـ USB-C وقلم إلكتروني

ديل تكشف عن Chromebook 5190 التعليمي

الدوحة – الراية : طرحت شركة ديل جهازاً جديداً من أجهزة Chromebook (السلسلة 5000). وتهدف الشركة إلى إضافة عدد من الميزات الأعلى إلى مجموعتها من الحواسب المحمولة بنظام تشغيل كروم التي تستهدف قطاع التعليم. ويطلق على الجهاز الجديد اسم Chromebook 5190، وهو حاسب مقاس 11 بوصة متاح إما كحاسب محمول تقليدي أو هجين 2 في 1، والجديد في هذا النموذج هو إضافة دعم USB-C ودعم القلم الإلكتروني، وكاميرا مواجهة للعالم اختيارية حتى يتمكن الطلاب من التقاط الصور حتى عندما يتم تحويل الحاسب الهجين إلى جهاز لوحي.

ومن المقرّر أن تكون المواصفات أفضل قليلًا مما تجده على أجهزة Chromebook التعليمية من السلسلة 3000 الحالية من ديل؛ فمن المفترض أن يقدم حاسب Chromebook 5190 عمر البطارية يصل إلى 13 ساعة بدلًا من 10 ساعات، وسيأتي بخيارات لمعالج إنتل Celeron رباعي النواة بدلًا من مجرد ثنائي النواة.

وحيث إن جهاز Chromebook مخصص للمدارس فقد أوضحت ديل أنها صممت الجهاز ليكون قوياً جداً، وقادراً على تحمّل السقوط من مسافة أربع أقدام (1.2 متر) في الهواء بالإضافة إلى تحمل 10000 سقطة صغيرة من ارتفاع أربعة بوصات (10 سم).

وتعتبر هذه المميزات معياراً بأجهزة Chromebook التي تستهدف قطاع التعليم، حيث تقدّم شركة أيسر جهازاً بمتانة عسكرية، وشركة HP لديها حاسب هجين مع دعم USB-C وكاميرا تواجه العالم (خلفية) وقلم إلكتروني اختياري وهيكل متين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X