الراية الإقتصادية
تقدم أكلات صحية وفعاليات متنوعة

50% خصومات الفنادق خلال اليوم الرياضي

عروض مغرية على استخدام القاعات الرياضية

كتب ـ عاطف الجبالي:

كشف عدد من مديري الفنادق عن تقديم خصومات تصل إلى 50% خلال الاحتفال باليوم الرياضي، وتستمر هذه العروض على مدار ثلاثة أيام من 12 وحتى 14 فبراير الجاري، وأشاروا إلى أن هذه العروض تهدف إلى تشجيع سكان قطر وزوارها من جميع الأعمار على انتهاج أنماط عَيش صحية وتحفيزهم على ممارسة الرياضة.

وقالوا لـ «الراية» إن عروض الفنادق تشمل أيضاً وجبات طعام صحية بأسعار مخفضة، وخصومات على الإقامة الفندقية خلال مدة العرض والتي تشمل الإقامة مع وجبات إفطار صحية، بالإضافة إلى عروض مغرية على استخدام القاعات الرياضية والحصول على خصومات كبيرة للاشتراك في عضوية النوادي الصحية.

وأوضحوا أن الهدف الأساسي من اليوم الرياضي يتمثل في جعل الرياضة جزءاً مهماً في حياة كل إنسان يعيش على أرض قطر سواء من المواطنين أو المقيمين، حيث تمثل هذه المبادرة الرائدة وسيلة لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة التي لا غنى عنها لأي إنسان.

وأشاروا إلى أن الرياضة تشكل عاملاً مهماً وحيوياً في تحفيز نتائج القطاع الفندقي حيث تستضيف دولة قطر أبرز البطولات الرياضية العالمية والتي بدورها تستقطب محبي الرياضة حول العالم ما يساهم بدوره في إنعاش نتائج القطاع الفندقي.

وقد سجَّل قطاع الضيافة هذا العام زيادة نسبتها 25% في عدد الفنادق التي تطلق عروضاً خاصة بالتزامن مع اليوم الرياضي للدولة مقارنة بالعام الماضي. كما أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك في العروض فنادق من فئة النجمتين والثلاث نجمات.

  • وسام سليمان:
  • مرسى ملاذ كمبينسكي يقدم عروضاً خاصة

أعلن وسام سليمان، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي، عن المشاركة في المبادرة التي أعلنتها الهيئة العامة للسياحة للاحتفال باليوم الرياضي للدولة، مشيراً إلى أن الفندق يقدم حزمة من العروض والخصومات لعملائه خلال اليوم الرياضي ما يتماشى مع استراتيجيته الداعمة لجميع المناسبات الوطنية في دولة قطر.

وقال إن اليوم الرياضي للدولة هو جزء من الرؤية الوطنية 2030 التي تسعى إلى أن تصبح قطر دولة رائدة في الرياضة، ما يحفزهم إلى تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى ترفيه الموظفين وتثقيفهم بأهمية الرياضة ودعم عملاء الفندق في هذه المناسبة الوطنية.

وأشار وسام سليمان إلى أن الفعاليات الرياضية تلعب دوراً محورياً في تحفيز نتائج القطاع الفندقي، حيث تستضيف الدوحة عدداً كبيراً من البطولات الرياضية البارزة والتي من شأنها استقطاب أعداد كبيرة من الزوار سنوياً ما يحفز بدوره نتائج مؤسسات الضيافة بدولة قطر.

وقال: لا شك أن الرياضة تعتبر مفيدة جداً للمحافظة على الصحة العامة للإنسان، للوقاية من الأمراض، ولذلك دائماً ما ينصح بها الأطباء، وتؤكد الدراسات والأبحاث بتحسن الحالة البدنية والنفسية لممارسي الرياضة ما يؤكد أهمية المشاركة بفعالية في دعم اليوم الرياضي للدولة.

  • رامي الجعبري:
  • الفعاليات الرياضية تدعم نتائج الفنادق

كشف رامي الجعبري، المدير العام لفندق أماري، عن تقديم الفندق خصومات على جميع مرافقه وذلك خلال الاحتفال باليوم الرياضي، مؤكداً حرص الفندق على المشاركة في المبادرات التي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والتي كان آخرها مبادرة اليوم الرياضي والتي حظيت بإقبال كبير من قطاع الضيافة. وأشار إلى أن فندق أماري سينظم حزمة من الفعاليات المتنوعة للموظفين خلال اليوم الرياضي للدولة، مشيراً إلى أن الفندق سيقدم بوفيهاً صحياً لنزلائه بما يتماشى مع الاحتفال بهذا اليوم.

وقال الجعبري إن الفعاليات الرياضية تحفز نتائج القطاع الفندقي حيث تستضيف دولة قطر على مدار العام أبرز البطولات الرياضية، مشيراً إلى أن قطاع الضيافة يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم، مبيناً أن الخدمات الفندقية المقدمة للنزلاء تعبر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها قطر.

ونوه إلى أن خطط هيئة السياحة تضمن استدامة القطاع وتنويع الأسواق المستهدفة وعدم الاعتماد على أسواق محددة، مؤكداً أن دولة قطر تمتلك سمعة عالمية مرموقة في جميع المجالات ما يجعلها على رأس أولويات أبرز شركات السياحة والسفر حول العالم.

وأوضح أن فندق أماري يحرص على المشاركة في جميع معارض السياحة العالمية تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة، مشيراً إلى أن مثل هذه الملتقيات تساهم في التعريف بالمنتج السياحي القطري وتدعم نتائج القطاع الفندقي.

  • طارق درباس:
  • برنامج رياضي وترفيهي متكامل للموظفين

قال طارق درباس، المدير العام لفندق سانت ريجيس، إن الأخير سيقدم خصومات على جميع مرافقه تصل إلى 50% وذلك خلال الاحتفال باليوم الرياضي للدولة، مشيراً إلى أن الفندق سينظم برنامجاً رياضياً وترفيهياً متكاملاً للموظفين وذلك لترسيخ أهمية الرياضة.

وأضاف: إن خصومات الفندق تشمل النادي الصحي وصالة الألعاب الرياضية والغرف والمطاعم، مؤكداً حرص سانت ريجيس على المشاركة في جميع المبادرات الوطنية. وأشار درباس إلى أن فندق سانت ريجيس تحول إلى منتجع سياحي متكامل يلبي تطلعات السياح والعائلات، مبيناً أن الفندق يقدم برنامجاً ترفيهياً للأطفال، بالإضافة إلى أنشطة القوارب البحرية. وأوضح أن فندق سانت ريجيس يوفر مجموعة متميزة من المرافق الترفيهية والتي تشمل 12 مطعماً وحمام السباحة الأولمبي، والشاطئ الخاص الكبير، وريميد سبا الحائز على الجوائز، بالإضافة إلى المركز الصحي الذي يضم أحدث المعدات وملعبي التنس، وحمام السباحة الخاص بالأطفال.

  • جيانريكو إسبوزيتو:
  • تطور السياحة الرياضية والترفيهية في قطر

قال المدير العام لفندق ونادي صحي ويستن الدوحة: نسعى دوماً لنشر بوادر صحيّة والتي من شأنها أنّ تشجع عملاءنا على المحافظة على نشاطهم وحيويتهم لأنّ ذلك هو جزء من رؤية ويستن العالمية، ونحن نشارك في اليوم الرياضي لأننا نريد أن نكون جزءاً من رؤية البلاد التي ترتكز على تأسيس دولة صحيّة.

وأضاف: لقد حققت قطر تقدماً ملحوظاً في تطوير السياحة الرياضية والترفيهية، ونحن نفتخر أن نتعاون مرّة أخرى مع الهيئة العامة للسياحة لترويج كافة الأنشطة والفعاليات.

وأوضح جيانريكو أن عروض الفندق خلال الاحتفال باليوم الرياضي تشمل درساً للياقة البدنية مع المدربة الشهيرة ليوبوف برايليك، تليها وجبة إفطار صحية، كما يقدّم الفندق لكافة زواره دخولاً مجانياً إلى استديو اللياقة البدني على مدار اليوم، وخصم 50% للدخول إلى مسابحه الأربعة «مسبح داخلي وثلاثة خارجية».

ونوه إلى أن مطعم «سيزونال تيستس» في فندق ويستن سيقدم وجبات عائلية معدة خصيصاً لليوم الرياضي، تتخللها قائمة طعام متنوعة وغنية بالمأكولات المحليّة والخيارات الصحيّة والطازجة وأنشطة رياضيّة لكافة أفراد العائلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X