fbpx
الراية الرياضية
الكورنيش يستقبل أكبر تجمع لعشاق الرياضات البحرية بداية من اليوم

عروض الـ«فري ستايل» تمهد لمهرجان الدشة

متابعة – صابر الغراوي :
بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي .. يشهد كورنيش الدوحة صباح اليوم الثلاثاء الانطلاقة – غير الرسمية – لفعاليات مهرجان الدشة الأول للرياضات البحرية، الذي يفتتح به نادي الدوحة للرياضات البحرية موسمه الرياضي الجديد 2018، والذي يستمر حتى مساء يوم السبت المقبل من خلال برنامج حافل يلبي رغبات هواة الرياضات البحرية بجميع أنواعها التقليدي منها والحديث.

تفتتح فعاليات المهرجان بداية من الساعة السابعة صباحاً وهو موعد انطلاق مجموعة من الأنشطة البحرية المتنوعة المفتوحة للجماهير العاشقة للرياضات البحرية بمختلف أنواعها كما يقام على هامش الفعاليات والمنافسات معرض خاص بالشركات البحرية المحلية وكذا لقوارب الصناعة المحلية على امتداد أيام المهرجان.

أولى المنافسات تنطلق بداية من العاشرة والنصف صباحاً بسباقات الشراع الحديث والبداية بفئة اللايز وبعدها بساعة تنطلق سباقات فئة الأوبتمست فيما تقام عروض الاستعراض الحر (الفري ستايل) والويك بورد والفلاي بورد على امتداد اليوم من التاسعة صباحاً إلى غاية الثالثة عصراً.

واختار نادي الدوحة للرياضات البحرية اليوم لانطلاق أنشطته الرياضية للموسم الجديد موعداً رمزياً بموازاة اليوم الرياضي للدولة الذي تخلد من خلاله قطر التزامها بصحة مواطنيها واهتمامها بالصحة البدنية عبر التشجيع بمختلف الوسائل على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والخاصة بكل الأعمار من أجل مجتمع صحي خال من الأمراض.

يسعى النادي لكي يكون مهرجان الدشة محطة ثابتة في برنامجه السنوي إضافة إلى برنامجه الصيفي المتعدد الأنشطة والفعاليات لكونه يتطلع لجذب أكبر عدد من المشاركين من مختلف الأعمار لممارسة مختلف الأنواع الرياضية سواء الحديثة أو التقليدية كما قرر فتح المجال أمام المتسابقين في دول مجلس التعاون للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة الدراجات المائية.

مسابقات المهرجان الرسمية تنطلق يوم غد الأربعاء وتستمر إلى غاية يوم السبت وتتضمن الجولة الأولى من بطولة قطر للتجديف التقليدي وبطولة قطر للشراع التقليدي وبطولة قطر للصيد باللفاح (الكنعد) وبطولة قطر للدراجات (الكورس والجونيور والماراثون) وبطولة قطر للشراع الحديث.

ويقام هذا المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون بين اتحاد الرياضة للجميع ونادي الدوحة للرياضات البحرية، وذلك بعد اتفاق جميع الأطراف على أهمية التعاون البناء لخدمة النشاط المجتمعي على مدار أيام السنة، وذلك من خلال أكثر من نشاط مثل برنامج ممارسة الرياضة المائية، والذي يتضمن ممارسة رياضات الدراجات المائية، والتزلج على الماء، وعروض الفري ستايل، وسباقات الشراع الحديث، والألعاب البحرية المتنوعة مثل الفلاي بورد، والبنانا، والهايدروبايك.

ونفت أسرة النادي وجود أي قيود أو شروط معينة من أجل التسجيل في مهرجان الدشة حتى يتم إعطاء الفرصة لكل من يرغب في المشاركة للجميع دون أي قيود، ومن أجل استقطاب أكبر عدد ممكن في اليوم الرياضي للدولة وفي انطلاقة موسم نادي الدوحة للرياضات البحرية.

وفي تصريحاته أمس أعرب صلاح المناعي نائب رئيس نادي الدوحة عن ارتياحه الشديد للإقبال الكبير والمتزايد على المشاركة في مختلف مسابقات المهرجان مشيراً إلى أن هذا الإقبال يتناسب مع حجم التحضيرات الكبيرة لهذا المهرجان.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X