ثقافة وأدب
بعد منافسة قوية مع فريق غشام

السليمي يتربع على عرش المجموعة الثالثة بالقلايل

الدوحة – الراية : خطف فريق “السليمي” الأضواء خلال منافسات اليوم الأول بالمجموعة الثالثة ببطولة القلايل للصيد التقليدي، حيث حقق أعلى نتيجة أمس باصطياده “10” حبارى بـ 250نقطة، بينما حلّ ثانياً بفارق (25) نقطة فقط فريق “غشام” الذي حصد 225 نقطة من خلال اصطياده “9” حبارى، أما فريق “أم صلال” فقد حقّق 155 نقطة، حيث صاد ظبياً واحداً بـ (80) نقطة و(3) حبارى بـ (75) نقطة، بينما حقق فريقا “الأدعم” و “بوهادي” (25) نقطة لكل منهما حيث صادا حبارى واحدة فقط .

من جانبه قال خالد المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن فرق المجموعة الثالثة ترسم لوحة فنية جميلة في البطولة مثلها مثل كافة المجموعات التي تتنافس فرقها وكأنهم على قلب رجل واحد، وهو ما يزيد هذه البطولة رونقاً وتميزاً. وأضاف: نتوقع أن تكون المجموعة الثالثة قوية جداً كونها جاهزة للمنافسة، مشيراً إلى أن الجماهير المتابعة للمنافسات سوف تستمتع خلال الأيام المقبلة بتحد وندية بين الفرق. في ذات السياق قال محمد مبارك علي فاران المري قائد فريق السليمي أن فريقه وقبل دخول منافسات القلايل خاض فترة استعداد كافية من أجل خلق حاله من التجانس والتناغم بين أعضاء الفريق، حيث تنوعت الاستعدادات ما بين التدريب على المطايا وتجهيز الطيور وغيرها من الأمور التي تساهم في رفع حالة التركيز لدى أعضاء الفريق قبل الدخول في المنافسات.

فيما قال هذال عبدالله الدوسري عضو فريق غشام أنه كان يتابع البطولة لسنوات طويلة وكان حلماً بالنسبة له أن يشارك في هذا الحدث التراثي الكبير وجاءت الفرصة في العام الحالي ، ولكن ما شاهده في موقع البطولة بحسب قوله فاق كل توقعاته فهناك تجهيزات على أعلى مستوى واستعدادات كبيرة من جانب اللجنة المنظمة، وأشار راشد فهد الدوسري قائد فريق الأدعم أن المنافسات مستمرة حتى اللحظات الأخيرة ونحن سنبذل أقصى ما لدينا من جهود لتحقيق نتائج إيجابية، مؤكداً أن فريقه يشارك في منافسات القلايل ليس لمجرد التمثيل الشرفي ولكن من أجل المنافسة على اللقب.

ومن جانبه قال خالد بن حسن الكواري قائد فريق بوهادي أنه يتوقع أن تكون منافسات المجموعة الثالثة قوية جداً، مشيراً إلى أن فريقه يضم عناصر خليجية من أبناء دول مجلس التعاون ، حيث يضم فريق بوهادي ثلاثة أعضاء خليجيين وهذا يعكس مدى حرص اللجنة المنظمة للبطولة على توطيد العلاقات والترابط بين أبناء دول مجلس التعاون. فيما أكد فيصل حمد البريدي عضو فريق أم صلال أنه يشارك في بطولة القلايل للمرة الأولى وبالتالي شعوره لا يوصف كونه كان يتابع البطولة لسنوات طويلة جداً وكان حلماً بالنسبة له أن يكون وسط هذه المجموعة الكبيرة من محبي وهواة رياضة المقناص.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X