fbpx
المحليات
أقامتها الهيئة العامة بمشاركة الموظفين

8 أنشطة للمتقاعدين في اليوم الرياضي

 

الدوحة –  الراية : شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية صباح أمس في فعاليات اليوم الرياضي بـ 8 أنشطة، استهدفت الموظفين والمتقاعدين، وذلك من منطلق إيمان الدولة بأهمية الرياضة في بناء مجتمع صحي، ودورها في تحصين الأفراد ضد أمراض العصر المزمنة.

أقيمت أنشطة الهيئة في الملعب الخارجي، لنادي قطر الرياضي، وشملت: رياضة المشي، تمارين سويدية، مباراة لكرة قدم شارك بها الموظفون وأبناؤهم، ومسابقة جري 100م، وقفز الحواجز، وتصويب الهدف للأطفال، وغيرها من الألعاب الهادفة إلى تعزيز الأنماط الصحية لدى المشاركين، وحثهم على تبني الممارسات البدنية السليمة لتكون سلوكاً يومياً في حياتهم.

وعلى هامش الفعاليات، التي شاركت فيها مختلف الفئات العمرية، دعا سعادة رئيس الهيئة السيد تركي بن محمد الخاطر الموظفين للمواظبة على ممارسة الرياضية باستمرار، كونها تحمي ممارسيها من الأمراض، وتجدد نشاطهم وحيويتهم، وتضاعف جهودهم لإنجاز مهامهم الوظيفية، منوهاً بأهمية الرياضة كمنطلق لتعزيز الصحة العامة.

وكانت الهيئة قد نظّمت صباح الاثنين، وضمن احتفالاتها بالمناسبة، وبالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، يوماً توعوياً للموظفين والمراجعين، تحت عنوان «كيف صحتك؟»، تم خلاله توعيتهم بالأنماط الصحية، والعادات الغذائية السليمة، وكيفية الحفاظ على صحتهم، وإجراء القياسات الطبية الحيوية لهم (الضغط، السكري، الكوليسترول وكتلة الجسم).

وفي ختام فعالياتها، قدم سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة نادي قطر، درعاً تذكارية لسعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس الهيئة، وذلك تقديراً للمشاركة الفاعلة في الحدث الرياضي سنوياً.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X