fbpx
الراية الإقتصادية
الغرفة تستضيف لقاءً تناول فرص الاستثمار

جان شاريه يدعو القطريين للاستثمار في كندا

بن طوار: الحصار يعزز الاهتمام بالصناعة الوطنية

الدوحة -الراية : استقبل السيد محمد بن أحمد بن طوار، نائب رئيس غرفة قطر في مقر الغرفة أمس، وفداً كندياً برئاسة سعادة السيد جان شاريه رئيس وزراء مقاطعة كيبيك ونائب رئيس الوزراء الكندي السابق، وبحضور سعادة السيد أدريان نورفولك سفير كندا لدى دولة قطر.

وتم خلال الاجتماع إطلاع غرفة قطر على مناخ الأعمال والاستثمار في كندا، والفرص والقطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال القطريين الاستثمار فيها.

وقال السيد شاريه: إن الحكومة الكندية مهتمة بتعزيز أواصر التعاون مع الجانب القطري، منوهاً بأنه يزور قطر على رأس وفد للترويج للاستثمار في كندا في ثلاث دولة خليجية.

وأكد أن أصحاب الأعمال الكنديين متحمّسون للتعرّف على الفرص المتاحة في دولة قطر ولديهم رغبة في التعاون مع الشركات القطرية في كافة المجالات، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كثيرة للاستثمار في كندا داعياً أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده.

وأشاد سعادته بالاقتصاد القطري وبالنهضة الكبيرة التي حققتها قطر في كافة الصعد، وقال: «إن الحكومة الكندية لديها إيمان قوي بدولة قطر وبقدرتها على المضي قدماً في إستراتيجياتها في تنويع الاقتصاد».

كما أشاد سعادته بالنمو الهائل الذي حققته قطر في فترة قصيرة ما ساهم في أن يكون نصيب الفرد في الناتج المحلي من أعلى المعدلات عالمياً.

وقام شاريه بتقديم عرض بعنوان «كندا كوجهة رائدة للاستثمار» تناول فيه أهم ما يميز بلاده وفرص الاستثمار والقطاعات الواعدة والإمكانات التي تتمتع بها، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي والموارد المتاحة فيها.

وقال: إن بلاده لديها موارد طبيعية من نفط وغاز وتعدين وزراعة وإن 60% من الناتج الإجمالي هو أعمال تجارية.

وقال: إن هناك تسهيلات عديدة تقدّمها الحكومة الكندية لراغبي الاستثمار لاسيما أنها تتشارك مع دولة قطر في نفس الرؤية الخاصة بتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة.

ونوه بأن كندا لديها 15 اتفاقية تجارة حرة مع 52 دولة حول العالم كما أنها تربطها علاقات تعاون وطيدة مع كثير من المجموعات والكيانات الاقتصادية الكبرى في العالم.

وبيّن أن كندا استطاعت تحقيق نمو اقتصادي ثابت على مدار عشرة أعوام، و|أنها من المتوقع أن تحقق نمواً خلال العام الجاري بنسبة 3.7% إلى 3.9%.

من جانبه قال سعادة نائب رئيس غرفة قطر: إن دولة قطر استطاعت خلال فترة الحصار أن تحقق نجاحات كبيرة، من بينها التركيز على التنويع الاقتصادي والاهتمام بالمنتج القطري، ما ساهم في تحقيق طفرة في الصناعة القطرية والتركيز على زيادة المساحات الزراعية.

وقال بن طوار: إن هناك رغبة كبيرة لدى أصحاب الأعمال القطريين على زيادة استثماراتهم في كندا، وإن هناك علاقات تعاون مثمرة بين البلدين في كافة المجالات.

وقال: إن الغرفة ترحّب بتعزيز التعاون بين الشركات القطرية والكندية في كافة القطاعات، وأنها مستعدة لتعريف مجتمع الأعمال القطري بما يتميّز به الاقتصاد الكندي وبالفرص الواعدة للاستثمار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X