أخبار عربية

تمركز قوات أمريكية في معمل غاز كونوكو بدير الزور

أنقرة – وكالات: تمركزت قوات أمريكية، أمس، في معمل غاز كونوكو ، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، الخاضع لسيطرة تنظيم (ب ي د /‏ بي كا كا) الكردي المسلح القريب من حزب العمال، وذلك لمواجهة أي هجوم محتمل من جانب ميليشيات إيرانية على المعمل الكبير.

وتأتي تلك الخطوات الأمريكية بعد أسبوع واحد من زحف ميليشيات إيرانية داعمة للنظام السوري، باتجاه حقل غاز كونوكو في دير الزور، فتعرضت لقصف من طائرات أمريكية، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفرادها.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن عدداً من (المتعاقدين العسكريين الروس قتلوا في هذه الضربة الأمريكية التي تمثل دعمًا لتنظيم (ب ي د /‏ بي كا كا) الذي تدعمه أمريكا وتصنفه تركيا إرهابياً. وقالت مصادر محلية سورية، طلبت عدم نشر أسمائها، إن الميليشيات الإيرانية استمرت بعد الضربة الأمريكية في قصف مواقع (ب ي د ) بمحيط الحقل، فيما رد التنظيم بقصف شديد على مواقع الميليشيات في بلدات خشام ومراط شمالي دير الزور. كما كشفت المصادر أن تمركز القوات الأمريكية في معمل غاز كونوكو لمواجهة أي هجوم محتمل، جاء متزامناً مع تنفيذ طائرة أمريكية فجر أمس غارة على مواقع للميليشيات الإيرانية في بلدة خشام. وفي 23 سبتمبر 2017 سيطر (ب ي د /‏ بي كا كا) على معمل غاز كونوكو ، أكبر مؤسسة لإنتاج الغاز الطبيعي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X