إذاعة و تلفزيون
انضم مؤخراً لقسم التواصل الاجتماعي .. النشمي الكثيري:

الموقع الإلكتروني للإذاعة يضيف خدمات جديدة

قطعنا شوطاً في تطوير الموقع شكلاً ومضموناً

جدول البث وأخبار الإذاعة وقضايا المجتمع أهم الخدمات الجديدة

كتب – محمود الحكيم:

كشف «النشمي الكثيري» المشرف على الموقع الإلكتروني بإذاعة قطر لـ الراية  عن تفاصيل خطة تطوير الموقع، مبيناً ما تم تنفيذه منها بالفعل وما لا يزال في طور الإعداد. وقال الكثيري: إن هناك رؤية شاملة لتطوير الموقع ستشمل الشكل والمضمون وستضيف العديد من الخدمات التقنية للجمهور بما يساهم في انتشار أكبر للموقع وللمنصّات التفاعلية للإذاعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار النشمي الكثيري إلى أنه انضم إلى إذاعة قطر منذ أشهر بقسم التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» ويطمح من خلال موقعه كمشرف على الموقع الإلكتروني إلى الوصول به إلى أكبر شريحة من الجمهور وأن يحصد الموقع مستقبلاً الجوائز المحلية والدولية. وإلى نص اللقاء:

  • في البداية متى التحقت بإذاعة قطر؟ وما العمل الذي تقوم به حالياً؟

– التحقت بالإذاعة مايو 2017 بقسم التواصل الاجتماعي، وفي البداية كنت مسؤولاً عن المنصات التفاعلية «انستجرام وتويتر وسناب شات» الخاصة بالإذاعة ثم تم تكليفي بالإشراف على الموقع الإلكتروني الرسمي للإذاعة، وقد وضعنا له تحت إشراف رئيسة القسم إيمان السليطي خطة تطوير شاملة حتى يواكب التطورات السريعة في عالم المنصات الرقمية.

  • ما مدى مواكبة الموقع للأحداث والفعاليات المختلفة بالدولة؟

– الموقع يهتم بمواكبة كل الأحداث المهمة بالدولة مثل اليوم الوطني الذي تم إضافة مجموعة من الصور المهمة والمميزة لليوم الوطني بالموقع كما أننا أضفنا عدداً من الفيديوهات الخاصة باليوم الرياضي بالدولة،وغيرها من الفعاليات مثل احتفالات كتارا بمهرجان المحامل.

  • ما ملامح التطوير التي سيشهدها الموقع الإلكتروني للإذاعة؟

– نحن حالياً نعد لإضافة خانة بالصفحة الرئيسية عن جدول البث تتضمّن مواعيد بث البرامج، بالإضافة إلى نبذ عن كل برنامج. كما نُعد فقرة بالصفحة الرئيسية تتضمّن فيديوهات يتحدّث فيها المذيعون المخضرمون عن إذاعة قطر كمدخل تعريفي بالإذاعة. كما نعد حالياً لإضافة خانة خاصة بالمقالات يكتب فيها المذيعون مقالات خاصة بهم. بالإضافة إلى إعداد خانة بعنوان «قضايا المجتمع» نضع فيها قضية مجتمعية أثيرت بأحد برامجنا ونتلقى عليها تعليقات المستمعين وردود الأفعال. كما سنضيف خانة «صورة اليوم» تتضمّن صورة من العمل اليومي بالإذاعة والفعاليات المختلفة التي تنظمها. كما أنني أعد حالياً لرفع بروموهات مصوّرة عن كل برنامج للتعريف والترويج لها.

  • ما التطوير الذي تم بالفعل للموقع؟

– من أهم ما تم تنفيذه من خطط التطوير إضافة خانة «أخبار الإذاعة» على الموقع بالإضافة إلى رفع حلقات البرامج مسجّلة ومحدّثة أولاً بأول حتى تنتفع بها الجهات الحكومية وعامة الجمهور. كما تم تطوير الشكل العام للموقع في الوقت الحالي ونعمل حالياً على التطوير في المحتوى كما أسلفت، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأفكار الجديدة التي سنطبقها تباعاً بمجرد اعتمادها من قبل الإدارة.

  • ما الذي تطمح إلى تحقيقه مهنياً؟

– أطمح إلى أن يصل موقع إذاعة قطر الإلكتروني إلى أكبر شريحة من الجمهور ويحصد الجوائز محلياً ودولياً.

  • ما مدى نجاح الموقع الإلكتروني لإذاعة قطر في الوصول إلى الجمهور خلال الفترة الماضية؟

– هناك تفاعل كبير من قبل الجمهور وتزايدت أعداد الزوار للموقع، خاصة الوزارات والهيئات الحكومية للحصول على تسجيلات البرامج المختلفة، خاصة برنامج «وطني الحبيب صباح الخير»، وهو ما حقق زخماً جماهيرياً واضحاً لموقع الإذاعة الإلكتروني. وأصبح عدد الزوار بالآلاف ولكننا نطمح للمزيد من التفاعل والمتابعة خلال الفترة المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X