fbpx
المحليات
بين التعليم وجامعة كالجاري

اتفاقية تعاون لإعداد القادة في مجال التمريض

الدوحة –  الراية : وقعت وزارة التعليم والتعليم العالي وجامعة كالجاري اتفاقية تعاون جديدة لمدة خمس سنوات وتعد الاتفاقية الجديدة تتويجاً لعشر سنوات من الشراكة بين دولة قطر والجامعة التي تمنح درجة البكالوريوس في مجال التمريض.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي والدكتورة إليزابيث كانون، رئيس جامعة كالجاري في كندا خلال حفل التوقيع يوم الاثنين المنصرم.

وأعرب سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية والتي من شأنها الدفع قدماً بالأهداف المرسومة في رؤية قطر الوطنية 2030 وبالإستراتيجية الوطنية للصحة، مضيفاً أن وزارة التعليم والتعليم العالي وجامعة كالجاري في قطر تجمعهما أواصر شراكة متينة منذ سنوات بما أضاف أثراً إيجابياً على منظومتي التعليم والرعاية الصحية بدولة قطر.

وفي سياق متصل، صرّحت الدكتورة درو مارشال، نائب الرئيس (الأكاديمي) ومديرة جامعة كالجاري بأن الجامعة فخورة للغاية بتأهيل القادة في مجال التمريض دعماً منها لصحة ورفاه شعب دولة قطر.

وأضافت: «لقد برهنت دولة قطر عن قيادة عظيمة وعن حرص شديد على رفاهية مواطنيها وهو ما يجعلنا فخورين بأن نكون جزءاً من التقدم الذي يشهده قطاع التعليم والرعاية الصحية في البلاد «.

الجدير بالذكر أن جامعة كالجاري في قطر افتتحت أبوابها في 2007 وتقدم برامج إعداد للقادة في مجال التمريض للعمل ضمن نظام الرعاية الصحية بدولة قطر. وقد بلغ عدد خريجي الجامعة 450 ممرضاً وممرضة يتمتعون بمجموعة واسعة من الخبرات المتطورة في المجال الأكاديمي والسريري للرفع من المستوى الصحي للمجتمع القطري، كما تقود الجامعة أبحاثاً علمية وطبية ضمن مجالات تتواءم مع أولويات دولة قطر حيث تلقت الجامعة تمويلاً من الدولة للمضي قدماً في هذه الأبحاث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X