fbpx
الراية الإقتصادية

الاقتصاد تنفذ حملة تفتيشية مفاجئة على المحلات الغذائية

الدوحة – الراية:

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بحملة تفتيشية مفاجئة على محلات لأنشطة بيع المواد الغذائية بمنطقة معيذر، وذلك بهدف مراقبة مدى التزام هذه المحال بأنظمة وقوانين حقوق الملكية الفكرية.

وأسفرت الحملة التفتيشية عن ضبط وتحرير مخالفة لأحد هذه المحلات لقيامه باستيراد وتوزيع معلبات مشروبات بكل أصناف الفاكهة تحمل علامة مقلدة لإحدى العلامات التجارية الأصلية الخاصة بأحد المنتجات الوطنية، مما يُعد مخالفاً لأحكام القانون رقم (9) لسنة 2002 بشأن العلامات والبيانات التجارية والأسماء التجارية والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية.

تأتي هذه الحملات التفتيشية المستمرة في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة على مراقبة الأسواق والأنشطة التجارية ضمن خطة منظمة تشمل جميع منافذ البيع بالدولة، وذلك بهدف الكشف عن أي منتجات أو مواد مقلدة حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، والحد من انتشار المنتجات والمواد المغشوشة والمقلدة في السوق المحلي.

بدورها تؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة بأنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بالتزاماته المنصوص عليها بقوانين حماية الملكية الفكرية، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها قانوناً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X