fbpx
الراية الإقتصادية
مشاورات لتوفير تسهيلات للناقلات الجوية في البلدين

قطر والكويت تبحثان سبل تعزيز التعاون في النقل الجوي

الدوحة ـ الراية:

بحثت الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي مع الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح أمس في دولة الكويت سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني والنقل الجوي.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز سبل العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون في مجالات النقل الجوي.

وأكد سعادته على متانة العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين وحرصهم على الارتقاء بها، معرباً عن أمله أن تحقق هذه الزيارة التي يقوم بها إلى دولة الكويت الأهداف المرجوة.

كما أعرب عن سعادته بالتعاون ومشاركة الجانب الكويتي مؤخراً في معرض الكويت للطيران الأول الذي لاقى نجاحاً في نسخته الأولى، موضحاً أن هذا النجاح أعطى رسالة بأن الكويت مهيأة للدخول كمنافس رئيسي في سوق الطيران في المنطقة.

من جانبه قال المدير العام للطيران المدني في دولة الكويت المهندس يوسف الفوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش الاجتماع، أن المباحثات تناولت التعاون في مجالات النقل الجوي وأنظمة السلامة وتبادل الخبرات بين الجانبين من أجل عمل دورات فنية مشتركة.

وأوضح أن المباحثات تطرقت أيضاً إلى إمكانية استخدام الحرية الخامسة التي تنص على تبادل حقوق النقل، وتوفير تسهيلات على نحو يحقق المرونة للناقلات الجوية بين البلدين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X