الراية الإقتصادية
بحضور رواد الأعمال

الاقتصاد تستعرض الاستثمارات بالحاضنة الرقمية

الدوحة – الراية : نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات أمس ندوة بعنوان فرص الاستثمار حاضنة الأعمال الرقمية وذلك بحضور عدد من رواد الأعمال والمهتمين.

تأتي هذه الندوة في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة المواصلات والاتصالات على تشجيع رواد الأعمال وجيل الشباب بشكل خاص على الإبداع والابتكار، وترجمة طموحاتهم لتكون نواةً حقيقية لمشاريع وأعمال كبرى تسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع وتنافسي مبني على المعرفة.

وقد تم خلال الندوة التعريف بقانون رقم 13 لسنة 2000 بتنظيم رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي وتعديلاته، والقطاعات الاستثمارية المتاحة لغير القطريين، والحوافز التي تقدّم للاستثمار غير القطري، والضوابط التي تحكم عملية الاستثمار في الدولة.

كما تناولت الندوة إجراءات آليات إصدار التسجيل والترخيص، حيث تناول المتحدّثون الخطوات التي قامت بها وزارة الاقتصاد والتجارة بتطوير الخدمات الإلكترونية المقدّمة للمستثمرين ورجال الأعمال، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وتطبيق الهاتف الجوال، والتي تشمل إصدار وتجديد الرخص والسجلات التجارية وتأسيس الشركات وحماية الملكية الفكرية.

واطلع الحاضرون خلال الندوة على رؤية حاضنة الأعمال الرقمية والتي تتمثل في تعزيز المبادرة والابتكار، وحجم الشركات المنضوية للحاضنة، وكذلك عدد طلبات الالتحاق بالحاضنة، كما تعرّفوا على برامج الحاضنة والخدمات التي تقدمها والتي تتمثل في التواصل مع الشركات وأنشطة التدريب المختلفة التي تقوم بها الحاضنة.

وفي ختام الندوة قام المحاضرون بالإجابة على كافة استفسارات الحاضرين من رواد الأعمال والمهتمين، كما قام الحضور بجولة في مركز النافذة الواحدة حيث تعرّفوا على عمل النافذة الواحدة، وما يوفره المشروع من خدمات متكاملة ومترابطة للمستثمر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X