fbpx
الراية الإقتصادية
خلال ندوة نظمها للعملاء.. بنك الدوحة:

قطر نجحت في تنويع مصادر الاقتصاد

الدوحة -الراية : استضاف بنك الدوحة ندوة بعنوان «نافذة واحدة للخدمات المالية تخدم مصلحة العملاء» في قاعة الاجتماعات الكائنة في برج البنك، بحضور عدد كبير من العملاء.

وخلال كلمته التي ألقاها في الندوة قال الدكتور ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة إن الاقتصاد القطري أثبت قوته رغم الحصار الجائر المفروض عليها مشيراً إلى أن قطر سعت إلى تطبيق العديد من الإصلاحات الاقتصادية التي نجحت في تنويع مصادر اقتصادها دون الاعتماد على النفط، لافتاً إلى أن نتائج القطاع المصرفي القطري تكشف عن مرونة متميزة.

وقال إن الحكومة القطرية خصصت 83.5 مليار ريال قطري أو ما نسبته 41 % من إجمالي الإنفاق العام في موازنة 2018 لقطاعات رئيسية مثل الصحة والتعليم والنقل والبنية التحتية، مشيراً إلى أن قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطر سيعمل على زيادة الفرص والأعمال للقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب.

أضاف: أصبح لدى قطر الآن العديد من الشركات المحلية التي تدعم الأمن الغذائي وتسعى لزيادة إنتاجها الغذائي لتصديره محلياً ودولياً، مشيراً إلى أن قطر تسعى لزيادة أعداد السياح والزائرين وتعزيز الإنفاق السياحي في البلاد، منوهاً بإعفاء الحكومة القطرية مواطني 80 دولة من متطلبات تأشيرة الدخول المسبقة عند وصولهم إلى قطر.

وقال إن السياسات النقدية في البلدان الكبيرة تتسم بالمرونة لإسهامها في تعزيز سلاسة الظروف المالية العالمية حالياً، مشيراً إلى قيام البنك المركزي الأوروبي بتقليص مشترياته الكبيرة من الأصول بعد الدور الهام الذي لعبته تلك السياسات في تحفيز النمو في منطقة اليورو.

وخلال الندوة قام السيد ديراج أهلواليا من وحدة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الدوحة بتسليط الضوء على القيمة المضافة المقدمة لقطاع الأفراد. قدم السيد براميت كوتيان من وحدة الخزينة في بنك الدوحة نظرة عامة عن حلول الخزينة المتاحة للعملاء. وقدم السيد كابيل كومار من وحدة إدارة النقد في بنك الدوحة نبذة عامة عن حلول إدارة النقد والخدمات المصرفية التجارية.

كما ألقى السيد بريت بنينغتون من شركة بنك الدوحة للتأمين الضوء على منافع التأمين المتاحة للعملاء.

وقدم السيد هشام القلا من وحدة الاستثمارات في بنك الدوحة رؤية عامة عن العروض الاستثمارية. وأشار السيد ناميت غاتاني من وحدة التمويل التجاري في بنك الدوحة إلى أهمية التمويل التجاري التي يقدمها بنك الدوحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X