الراية الإقتصادية
الكشف عن الهوية الجديدة للشركة في مؤتمر صحفي بميلانو

«ميريديانا » تعلن تغيير شعارها واسمها إلى «طيران إيطاليا»

استلام 20 طائرة جديدة بوينج 737 ماكس خلال 3 سنوات

استقبال 5 طائرات إيرباص A330-200 العام الجاري

الباكر: إنشاء شركة طيران قوية.. ورحلات مبتكرة للمسافرين

ريجوتي: طموحاتنا كبيرة ونسعى لقيادة القطاع في إيطاليا

فيولانتي: نقل 10 ملايين راكب سنوياً بحلول عام 2022

الدوحة – الراية : أعلنت شركة الطيران الإيطالية ميريديانا، ذات الملكية الخاصة، عن خططها لإنجاز مرحلة جديدة من النمو والتطوّر تحت اسم جديد «طيران إيطاليا». وعززت الخطوط الجوية القطرية في عام 2017 من التزامها تجاه السوق الإيطالي من خلال الاستحواذ على حصة 49 بالمئة في إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران، مع احتفاظ أليساردا المالك الوحيد السابق للشركة بنسبة 51 في المئة.

وخلال مؤتمر صحفي أقيم في مدينة ميلانو هذا الأسبوع، تم الكشف عن الهوية الجديدة لطيران ميريديانا تحت اسم «طيران إيطاليا» بحضور كل من السيد ماركو ريغوتي، رئيس شركة أليساردا و إيه.كيو.إيه هولدينغ؛ والسيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ والسيد سلطان ألانا من أليساردا وشركة AKFED؛ والسيد فرانشيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة شركة طيران ميريديانا. كما تم الكشف عن خطة الأعمال الجديدة لشركة الطيران التي سوف تركز على تقديم تجربة سفر راقية ومميزة للمسافرين، ما سينعكس إيجاباً في المستقبل بأن تصبح أفضل ناقلة جوية في إيطاليا.

وتتطلع شركة طيران إيطاليا إلى تشغيل 50 طائرة بحلول عام 2022، حيث ستستلم 20 طائرة جديدة من طراز بوينج 737 ماكس على مدى ثلاثة أعوام اعتباراً من شهر أبريل لعام 2018. وسوف تستلم طيران إيطاليا خمس طائرات من طراز إيرباص A330-200 هذا العام من أسطول الخطوط الجوية القطرية، ثم ستقوم لاحقاً باستبدالها بطائرات بوينج 787-8 دريملاينر ابتداءً من شهر مايو لعام 2019.

وسوف تعزز شركة طيران إيطاليا من شبكة وجهاتها بشكل مستمر مع الإعلان عن تشغيل رحلات طويلة المدى من ميلانو إلى المدن الأمريكية نيويورك وميامي، ثم سوف تتبعها بتشغيل رحلات قصيرة المدى جديدة من ميلانو ومختلف الوجهات الدولية إلى روما ونابولي وباليرمو وكاتانيا ولاميتسيا تيرمي.

كما تشتمل خطط التوسّع أيضاً على تعزيز شبكة الوجهات المحلية، وإطلاق أول رحلة طيران طويلة المدى من مطار روما فيومتشينو في عام 2019. وتهدف شركة طيران إيطاليا إلى توسعة شبكة الوجهات إلى أكثر من 50 وجهة بحلول عام 2022.

طيران قوي

وأكّد السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن الناقلة الوطنية لدولة قطر، الحائزة على جائزة أفضل شركة طيران في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس 2017، تبذل قصارى جهدها لتعزيز تجربة السفر لجميع الركاب على متن رحلاتها، وقال: «سوف نعمل جنباً إلى جنب مع القائمين على طيران إيطاليا من أجل إنشاء شركة طيران قوية وبديلة للمسافرين الإيطاليين والعالميين من وإلى هذه الدولة الجميلة».

وأضاف الباكر: «بفضل إتاحتها لخدمات عالية الجودة وتقديمها لرحلات محلية وإقليمية ودولية في متناول الجميع، سوف تحقق شركة طيران إيطاليا توسعاً على مستوى العالم من حيث الأسطول وشبكة الوجهات، ما سينعكس إيجاباً من خلال تقديم خدمات راقية لجميع المسافرين على متن أسطول حديث من الطائرات».

طموحات كبيرة

وفي معرض تعليقه على الهوية الجديدة وآخر التطورات بخصوص طيران إيطاليا، قال السيد ماركو ريجوتي، رئيس شركة أليساردا: «طموحاتنا كانت وما زالت قوية وكبيرة، حيث ترتكز هذه الطموحات أولاً على المساهمة في تنمية القطاع السياحي في منطقة كوستا سميرالدا، ثم العمل لاحقاً على تطوير السياحة في دولة إيطاليا».

وأضاف: «على مدار العشرة أعوام الماضية، شهدت ميريديانا التحوّل الجذري لقطاع الطيران الأوروبي الذي أصبح يتسم بتنافسيته القوية. وتهدف طيران إيطاليا إلى أن تصبح قائدة في قطاع الطيران، حيث تسيّر رحلاتها من مقر عملياتها في مطار ميلانو مالبينسا، ومن مطار روما فيومتشينو، بالإضافة إلى رحلات موسمية من مطار أولبيا كوستا سميرالدا الذي يعد أيضاً مقراً لعمليات الشركة».

10 ملايين مسافر

من جانبه، قال السيد فرانشيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة شركة طيران ميريديانا: «تتطلع شركة طيران إيطاليا إلى نقل 10 ملايين راكب سنوياً من وإلى إيطاليا بحلول عام 2022، حيث نتوقع أن يسافر ثمانية ملايين منهم عبر مطار ميلانو مالبينسا. ومن أجل تحقيق هذه التطلعات، يتوجب علينا تطوير مهارات وكفاءات جديدة للتماشي مع التغيرات والتطورات الحالية، وسوف ألتزم شخصياً بدعم جميع الجهود في هذا الصدد».

ومنذ إطلاق الشركة، نقلت ميريديانا أكثر من 100 مليون مسافر على الرحلات القصيرة وطويلة المدى. وتضم الشركة أكثر من 1,400 موظف، ولديها اتفاقيات الرمز المشترك مع عدد من شركات الطيران الأخرى، وتعد إحدى أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، وأكبر شركات الطيران في مطار كوستا سميرالدا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X