الراية الرياضية
البطولة اختتمت أمس على ميادين اتحاد الفروسية

السويدي يفوز بسيف صاحب السمو للقفز

العمادي يفوز بالجولة الوسطى والغزالي بالصغرى.. والنعيمي ومنة الله يتألقان في الترويض

متابعة ـ سمير البحيري:
تُوج الفارس سالمين سلطان السويدي بـ «سيف سمو الأمير» في قفز الحواجز، وحلّ الفارس حمد علي العطية في المركز الثاني، بينما جاء الفارس سلمان محمد العمادي في المركز الثالث. وذلك في ختام بطولة «سيف الأمير» لقفز الحواجز، التي نظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، بالتعاون مع الشقب – عضو مؤسسة قطر- على ميادين الاتحاد على مدار 3 أيام، وشارك عدد كبير من الفرسان والفارسات من داخل وخارج قطر في البطولة التي اشتملت كذلك على منافسات في الترويض وأخرى في قفز الحواجز لفرسان المستقبل.

وجاء فوز سالمين بالسيف الغالي، بعدما حقق زمناً بلغ 78.16 ثانية، في القفز على ارتفاعات تتراوح بين 140 سم و150 سم (الجولة الكبرى) وأقيمت ضد الساعة، ورغم أن العطية والعمادي حققا زمناً أفضل منه (74.78 ثانية و71.74 ثانية على التوالي)، إلا أن السويدي فاز بالسيف كونه ارتكب أخطاءً أقل في الأيام الثلاثة التي أقيمت فيها المنافسات (مجموع أخطائه 1.785)، بينما كان مجموع أخطاء العطية (2.220) مقابل 5.925 خطأ للعمادي، وأقيمت المنافسات بنظام النقاط المحتسبة بناءً على المخالفات في كل يوم من أيام البطولة (ذات النظام المتبع في الأولمبياد)

وتصدر الفارس خالد محمد العمادي فرسان الجولة الوسطى بنهاية البطولة، ففي المنافسات التي أقيمت على ارتفاع 125 سم و135 سم، حقق 74.85 ثانية مع 7.160 خطأً، تلاه الفارس الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني (76.10 ثانية و11.565 خطأً)، واحتلت الفارسة سيرين شريف المركز الثالث (70.73 ثانية و14.365 خطأً).
وحقق الفارس محمد الغزالي المركز الأول للجولة الصغرى في البطولة، التي أقيمت ضد الساعة على ارتفاع 110 سم و120 سم، بعدما ارتكب أخطاءً أقل من بداية البطولة حتى ختامها (71.08 ثانية و0.560 خطأً)، تلاه الفارس سعيد حمد الراشدي (68.38 ثانية و4.530 خطأً)، وحل الفارس محمد ناصر القاضي في المركز الثالث (62.79 ثانية و5.475 خطأً).

وقام حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية بتتويج الفرسان والفارسات الفائزين في المستويين الأول والثاني من بطولة الترويض، بحضور بدر الدرويش أمين السر العام وعلي الرميحي مدير البطولة وشارك في التتويج علي بن يوسف الرميحي مدير البطولة أمين السر المساعد وأحمد البدوي خبير فني اتحاد الفروسية.

والفائزون هم في المستوى الأول حسن حسن النعيمي، والثاني سعيد حمد الراشدي والثالث منى أحمد الصفار والرابع حسن حسن النعيمي بجواد آخر والخامس علي محمد المري.وفي المستوى الثاني.. الأولى منة الله هشام مراد والثانية عائشة أحمد الحمادي والثالثة مها مطر الكواري.
 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X