fbpx
الراية الإقتصادية
ميتسوبيشي يو اف جيه تستضيف المتدربين

أكاديمية قطر تؤهل المواطنين للعمل بالقطاع المالي

الدوحة – الراية : وقعت أكاديمية قطر للمال والأعمال شراكة تدريب مع الذراع المصرفية لمجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية – بنك طوكيو – ميتسوبيشي يو اف جيه، لاستضافة ثلاث مجموعات من متدربين من برنامج كوادر في مكاتبها الآسيوية في سنغافورة، ماليزيا وهونج كونج.

وجاءت هذه الشراكة بعد توقيع اتفاقية مماثلة بين أكاديمية قطر للمال والأعمال ومجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية في عام 2015 لاستضافة متدربي برامج كوادر في مكاتبها في لندن ومدن أخرى.

وقال الدكتور محمد عبد الله العمادي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال، إن الشراكة التي وقعتها أكاديمية قطر للمال والأعمال مع مجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية ستتيح بناء قاعدة لرأس المال البشري العالي التأهيل والقادر على رفد القطاع المالي في قطر والمنطقة بأفضل الكوادر المهنية، كما ستساعد في خلق اقتصاد قائم على المعرفة بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وأشار إلى أن الشراكة ستساهم في تطوير مهارات ومعرفة رأس المال البشري في القطاع المصرفي، حيث ستكون مؤهلات التدريب المهني في المجال المالي متطابقة مع احتياجات سوق العمل المتطوّرة، كما سيستفيد الأفراد والمؤسسات في قطر من خدمات عالية المستوى تلبّي احتياجاتهم المصرفية بشكل أفضل. كما أن هذه المبادرة تُمثّل صفقة مربحة لكافة الأطراف المعنية وتفتح عالماً متكاملاً من الفرص في الصناعة المالية. لقد أثبتت مجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية أنها الشريك الأكثر تميزاً في تقديم قيمة مضافة لبرنامج كوادر بشكل متواصل، وتوفّر أرقى فرص التعلم للمتدربين في برنامج كوادر.

وأشار إلى أن التحالف القوي بين أكاديمية قطر للمال والأعمال ومجموعة ميتسوبيشي يو اف يساهم في بناء العقول المستقبلية اللامعة من خلال منحها فرصة فريدة لتعلم المهارات من خلال مؤسسة مالية دولية. وتعتبر مجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية أول مؤسسة مالية توفّر الفرص العالمية لخطط البرامج المهنية، بما يساهم في الحفاظ على مكانتها كمؤسسة عالمية متميزة.

من جانبه، قال السيد كاتانوري أوتسوجي، مدير عام بنك طوكيو ميتسوبيشي يو اف جيه في الدوحة إن المجموعة تتشرّف بما نقدّمه من دعم لبرنامج كوادر منذ انطلاقته، وذلك عبر استضافة الطلاب القطريين في مكاتبنا العالمية بهدف التدريب، بما في ذلك مكاتبنا في لندن ودول آسيوية مختلفة.

ونوّه بحماس وكفاءة الطلاب الذين ينضمون إلى برامج التدريب، مشيداً بدور أكاديمية قطر للمال والأعمال في تطوير المواهب القطرية من خلال هذا البرنامج التدريبي المتميز.

ويُمثّل برنامج كوادر مبادرة فريدة من نوعها تهدف إلى تقديم أحدث الخبرات المهنية لتعزيز التعاون بين القطاعين المالي والأكاديمي. تستغرق فترة التدريب مدة 4 أسابيع على الأقل مع التركيز بشكل أساسي على توفير التدريب العملي في أماكن العمل الفعليّة. إلى الآن، استضافت مجموعة ميتسوبيشي يو اف جيه المالية 4 مجموعات من برنامج كوادر وهي مستمرّة بهذه الشراكة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X