fbpx
الراية الإقتصادية
انطلقت إلى العاصمة البريطانية

القطرية: تشغيل أول رحلة إيرباص A350-1000

مقاعد كيو سويت لأول مرة على طائرات إيرباص

رحلات يومية إلى مدينة كارديف أول مايو

الباكر: أكثر طائرات الركاب تقدماً تكنولوجياً في العالم

الدوحة – الراية : أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تشغيل أول طائرة في العالم من طراز إيرباص A350-1000 على الرحلات الجوية بين مدينة الدوحة والعاصمة البريطانية لندن. وأصبحت الناقلة الوطنية لدولة قطر المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 بعد استلامها لأول طائرة من هذا الطراز مؤخراً من قاعدة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية. وغادرت أول طائرة إيرباص A350-1000 في العالم إلى العاصمة البريطانية يوم السبت، الموافق 24 فبراير، على الرحلة رقم QR15 في الساعة 15:55، ووصلت مطار لندن هيثرو بعد سبع ساعات و30 دقيقة، عند الساعة 20:25. وسوف تسيّر القطرية هذه الطائرة على الرحلات اليومية المباشرة بين الدوحة ولندن.

الوجهة الأولى

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ارتأينا اختيار مدينة لندن لتكون الوجهة الأولى التي تحلّق إليها طائرتنا الجديدة إيرباصA350-1000 بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى إحدى المدن الشهيرة على شبكة وجهاتنا العالمية، حيث إن هذه الطائرة أطول بـ23 قدماً عن طائرة إيرباص A350-900. وتوفّر هذه الطائرة مستويات جديدة من الراحة والرفاهية لجميع المسافرين، حيث ستصبح أولى طائرات إيرباص التي يتم تزويدها بمقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال، ليحظى المسافرون بغرض السياحة أو العمل إلى مدينة لندن بتجربة سفر مميزة تحاكي تجربة السفر على الدرجة الأولى».

وأضاف الباكر: «لا شك أن العاصمة البريطانية إحدى المحطات المهمة على شبكة وجهاتنا، ويسعدنا تمكين المسافرين على الرحلات الجوية بين الدوحة ولندن من الاستمتاع بتجربة سفر مريحة ولا تنسى على متن أكثر طائرات الركاب تقدماً تكنولوجياً في العالم. وسوف تمكننا هذه الطائرة بالإضافة إلى طائراتنا الأخرى من طراز إيرباص A350-900 وإيرباص A380 ذات الطابقين، وبوينج 787 دريملاينر وبوينج 777 المجهّزة بمقاعد كيو سويت، من الاستمرار بتقديم أعلى مستويات الخدمة والرفاهية في الأجواء لجميع المسافرين. ونتطلع في الخطوط الجوية القطرية إلى إتاحة الطائرة الجديدة إلى العديد من المدن الأخرى على شبكة وجهاتنا العالمية خلال الفترة القادمة».

إنجاز مهم

وقال السيد إريك شولتز، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات والعقود لشركة إيرباص: «نرحب بخيار الخطوط الجوية القطرية لإطلاق أولى الرحلات التجارية لطائرة إيرباص A350-1000 الجديدة إلى أحد أبرز المطارات في العالم ، مطار هيثرو – لندن. حيث يعد هذا الحدث إنجازاً مهماً في الطائرات ذات البدن العريض لما تقدمه من مستويات متقدمة من الراحة للمسافرين على الرحلات طويلة المدى. حيث توفر طائرة إيرباص A350-1000 مستوى جديداً من الراحة بفضل المستوى المنخفض للصوت على متن مقصوراتها مقارنةً بأي طائرة أخرى من مثيلاتها كما تساهم في التقليل من مستويات الانبعاث واحتراق الوقود والإزعاج ما يجعلها المفضلة للقاطنين في مدينة لندن».

وقال السيد كريس تشارلتون، رئيس الدفاع الجوي لدى رولز رويس: نتقدّم بالتهنئة لفريق الخطوط الجوية القطرية على كونه المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000، ونفتخر بتزويد طائرة إيرباص A350-1000 بمحرّكات رولز رويس ترينتXWB-97 والتي تعد أفضل وأقوى المحركات التي تم تصنيعها من قبل رولز رويس والأكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود. إذ تقوم باستهلاك كمية الوقود المماثلة للمسافر الواحد لتلك التي يتم استهلاكها لراكب السيارة العائلية الصغيرة لنفس المسافة المقطوعة».

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية ست رحلات يومياً بين مدينتي الدوحة ولندن، لتتيح بذلك خيارات سفر تلبّي احتياجات جميع المسافرين.

وتضم طائرة إيرباص A350-1000 ذات البدن العريض ما مجموعه 327 مقعداً مقسّمة في مقصورتين، بواقع 46 مقعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال و281 مقعداً بعرض 18 إنش على الدرجة السياحية. كما تمتاز الطائرة بتوفيرها مستوى جديداً من الراحة بفضل المستوى المنخفض لصوت المحرّك مقارنةً بأي طائرة أخرى، بالإضافة إلى تقنية تبريد الهواء ونظام الإضاءة المتطوّر.

وسوف تدشّن الخطوط الجوية القطرية رحلات يوميّة إلى مدينة كارديف في المملكة المتحدة اعتباراً من الأول من شهر مايو لعام 2018.

كما تضيف الخطوط الجوية القطرية، كلاً من ثيسالونيكي في اليونان وكادريف في المملكة المتحدة إلى شبكة وجهاتها العالميّة خلال العام الحالي.

الناقلة تطرح خصومات 40% على جميع درجات السفر

الدوحة – الراية : أعلنت الخطوط الجوية القطرية خصومات تصل إلى 40% على جميع درجات السفر. وأشارت الشركة إلى أن المسافرين الذين يخططون للسفر مع عائلاتهم وأصدقائهم سوف يحظون بخصم خاص مع عرض المرافق للسفر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

وأعرب السيد إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية عن سعادته بإطلاق عرض «رحلات لا تنسى، عروض استثنائية» داعياً جميع المسافرين إلى اكتشاف مدن جديدة على شبكة وجهاتنا العالمية. وأضاف بأنه بإطلاق هذا العرض، نقدّم لمسافرينا حافزاً آخر للتخطيط لرحلتهم القادمة مع العائلة والأصدقاء، حيث بإمكانهم الاستفادة من عرض المرافق للسفر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

وسيتمكن أعضاء نادي الامتياز من كسب ضعف الكيومايلز عند الحجز على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال خلال فترة العرض حيث سيتعين على الأعضاء التسجيل في العرض قبل موعد سفرهم. كما سيحصل أعضاء نادي الامتياز على خصم بقيمة 10% على خدمة التوصيل من وإلى المطار مع شريكنا Blacklane عند استخدام الرمز الترويجي، وخصم يصل إلى 15% على خدمات المها للترحيب والمساعدة وخدمات الضيافة في صالات المها في مطار حمد الدولي عند الحجز عبر الإنترنت.

وأصبح بإمكان الركاب التخطيط لرحلتهم القادمة الآن وحجز تذاكرهم مع الخصومات الرائعة خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 7 مارس 2018، مع صلاحية سفر بين 26 فبراير 2018 وحتى 26 فبراير 2019.

للتأهل للحصول على الكيومايلز المكافأة، يرجى التسجيل بحلول 7 مارس 2018 أو قبل السفر بـ24 ساعة، تطبق الشروط والأحكام يرجى مراجعة الشروط عند الحجز.

وأضافت الخطوط الجوية القطرية العديد من المدن مؤخراً إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك نيس في فرنسا، وسانت بطرسبرغ في روسيا، وبينانغ في ماليزيا؛ فيما ستقوم خلال هذا العام بتدشين رحلاتها إلى كل من كارديف في المملكة المتحدة، وميكونوس في اليونان، وغيرها الكثير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X