الراية الإقتصادية
علي الفردان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان:

توجيهات معالي رئيس الوزراء عززت نجاح معرض المجوهرات

10% نمواً في المبيعات.. والحصار لم يؤثر على نتائج المعرض

تسهيلات غير مسبوقة من وزارة الداخلية وهيئة الجمارك

معرض المجوهرات يعكس رقي وتحضر الجهات المعنية في الدولة

تنظيم رائع لمعرض المجوهرات بدعم من جهود هيئة السياحة

قطر بخير وعز وتعيش طفرة تنموية شاملة بفضل قيادتنا الرشيدة

كتب ـ عاطف الجبالي:

توجّه السيد علي حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان، بالشكر والامتنان إلى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على دعمه للمعرض وتوجيهاته بتذليل جميع الصعوبات خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الخامسة عشرة، مشيراً إلى أنه تفاجأ بمعرفة معاليه لجميع التفاصيل والأرقام المتعلقة بالمعرض.

وقال في تصريحات خاصة لـ الراية  إنّ زيارة معالي رئيس مجلس الوزراء لمعرض المجوهرات والساعات تعني الكثير وتعكس الدعم اللامحدود من معاليه للقطاع الخاص وجميع الفعاليات الاقتصادية، مؤكداً أن مجوهرات الفردان تشارك في معارض محلية وإقليمية وعالمية منذ 41 عاماً ولم تجد تسهيلات ودعماً مماثلاً لنسخة العام الجاري من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.

وأشار الفردان إلى أنه رغم مشاغل معالي رئيس مجلس الوزراء الكبيرة إلا أنه حرص على زيارة معرض المجوهرات والساعات، وقد استمع معاليه للجميع بصدر رحب، موضحاً أن توجيهات رئيس الوزراء ساهمت في وصول معرض الدوحة للمجوهرات والساعات إلى مستويات عالمية، حيث إن المعرض بات الأفضل في الشرق الأوسط.

تسهيلات كبيرة

وأوضح أنّ معالي رئيس مجلس الوزراء يحرص على إزالة جميع العقبات التي قد تواجه نجاح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، مشيراً إلى أن جهود رجال الأمن خلال المعرض مفخرة للجميع، وتعكس الرقي والتحضر الذي تتمتع به وزارة الداخلية.

وأشاد الفردان بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للجمارك لتسهيل دخول منتجات العارضين خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الخامسة عشرة، مؤكداً أن التسهيلات الجمركية خلال العام الجاري هي الأفضل على الإطلاق، وجميع الشركات العالمية المشاركة تحت مظلة جناح الفردان تثمن جهود الهيئة العامة للجمارك.

جهود مثمرة

ونوّه إلى أن سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال، رئيس الهيئة العامة للجمارك يبذل جهوداً جبارة لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه دخول البضائع الخاصة بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، مؤكداً أن شركة مجوهرات الفردان خلال تاريخ مشاركتها في جميع المعارض المحلية والدولية لم تجد تسهيلات جمركية مماثلة لما قدمته هيئة الجمارك خلال النسخة الحالية من المعرض.

وقال:» رغم الضغوط الكبيرة خلال معرض المجوهرات إلا أنني كنت هادئاً جداً بفضل التسهيلات الكبيرة التي وفرتها جميع الجهات المعنية بتوجيهات من معالي رئيس مجلس الوزراء».

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان إلى أن الحصار لم يؤثر نهائياً على نتائج معرض المجوهرات والساعات بفضل رؤية وحكمة سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، مؤكداً أن مبيعات الشركات المشاركة تحت مظلة جناح الفردان شهدت نمواً بمعدل 10% مقارنة بنتائج النسخة الماضية.

وأشاد الفردان بجهود السيد حسن الإبراهيم القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة، والسيد أحمد العبيدلي، مدير المعارض في الهيئة العامة للسياحة، مؤكداً أن تنظيم المعرض كان أكثر من رائع ويعكس التطور الكبير الذي تشهده فعاليات الأعمال في قطر.

مكانة عالمية

وأوضح أن الشركات العالمية تحرص على المشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لأهمية السوق القطري، كما أنها تعرض أفضل ما لديها من منتجات وتصميمات بالإضافة إلى طرح موديلات لأول مرة على مستوى العالم وقبل عرضها في المعارض الدولية الأخرى.

ونوّه إلى أن سوق المجوهرات في قطر واعد ويتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو في ظل الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، والتي جعلت المواطن القطري الأعلى دخلاً في العالم.

وقال الفردان:» معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يحفز اقتصادنا الوطني وينعكس بالإيجاب ليس فقط على أداء شركات المجوهرات والساعات ولكن يعزز المعرض أيضاً نتائج الفنادق والمطاعم ووسائل المواصلات وشركات الطيران وغيرها من القطاعات الاقتصادية المهمة في الدولة. ويعد معرض الدوحة للمجوهرات الحدث الأبرز على رزنامة المعارض في قطر والمنطقة ، ويستقطب المعرض أعداداً كبيرة من الزوار».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X