الراية الإقتصادية
وقعت اتفاقية مع نوكيا العالمية

Ooredoo تطلق خدمات الجيل الخامس العام الجاري

السيد : حريصون على تعزيز تجربة عملائنا الرقمية

برشلونة – الراية  : أعلنت Ooredoo أمس خلال المؤتمر العالمي للجوال عن تعزيز اتفاقيتها مع نوكيا Nokia لتمهد الطريق نحو تبني تقنية الجيل الخامس 5G في شركات Ooredoo العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ففي إطار تطبيق مجموعة Ooredoo لبرنامج تحديث شبكة الاتصالات الذي يحمل اسم «الوصول إلى 5G- Evolution to 5G»، ستواصل مجموعة Ooredoo وشركة نوكيا التعاون في نشر شبكة 5G في قطر اعتباراً من 2018.

ووفقا لبيان صدر أمس فإن Ooredoo هي أول شركة اتصالات في العالم تطلق 5G، في جميع مناطق قطر على شبكتها سوبرنت الحائزة على الجوائز بشكل سريع، وذلك بعد حصولها على طيف 5G وتوفر تقنية 5G New Radio (NR) لديها، بالإضافة إلى المعدات اللازمة للعملاء من الشركات.

وقال وليد السيد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطـــر إنها نواصل هذا العام تنفيذ مشروعنا لتحديث الشبكات بالسرعة اللازمة وذلك لتحقيق وعد المجموع بإثراء حياة عملائها الرقمية في جميع الأسواق التي نتواجد فيها.

أضاف من خلال تعزيز شراكتنا مع شركة نوكيا، ستصبح مجموعة Ooredoo رائدة في ابتكارات تكنولوجيا 5G بحيث تتمكن من توفير تجربة فائقة الجودة لاستخدام بيانات الجوال لعملائنا. إذ ستساعد تكنولوجيا 5G في استخدام الاتصالات أثناء التنقل، والشبكات المخصصة لقطاعات معينة، وتوفير الرعاية الصحية عن بُعد، وتقنيات الواقع الافتراضي، والفيديو فائق الوضوح، وستسهم أيضاً في تعزيز تجربة عملائنا الرقمية، ومساعدتهم على الاستمتاع بالإنترنت بطرق جديدة ومبتكرة» .

وتستفيد Ooredoo من منتجات شركة نوكيا لتكنولوجيا 5G المتوفرة حالياً، مثل نظام AirScale اللاسلكي، ونظام الهوائي 5G Adaptive Antenna System الذي يستند إلى مواصفات 3GPP Rel. 15 New Radio.

وستسهم تقنيات شركة نوكيا المتطورة للاتصالات والخدمة المميزة التي توفرها أيضاً في الارتقاء بشبكات 2G و3G و4G LTE-A و4G.5 Pro و4.9G المستخدمة حالياً في Ooredoo لضمان توفير أفضل الخدمات.

ومن جانبه أشار عمرو الليثي، رئيس أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة نوكيا إلى أهمية التعاون مع مجموعة Ooredoo في العديد من المشاريع،لافتاً إلى أن الاتفاقية الحالية تحفز لمواصلة التعاون للمساهمة في تحويل شبكات الشركات التابعة للمجموعة في مختلف الدول التي تتواجد فيها.

ونوه بالعمل على الاستفادة من أحدث التطورات في تقنياتنا وخدماتنا الاحترافية لمساعدة مجموعة Ooredoo على تهيئة الشبكات لتوفير أفضل الخدمات لعملائها، بما في ذلك خدمات 5G».

وتعتبر هذه الشراكة مع شركة نوكيا متوافقة اهتمامات مجموعة Ooredoo خلال المؤتمر العالمي للجوال مثل شبكات Ooredoo في 2022، والشركاء الرقميين، وتجربة العملاء الرقمية. كما سيسهم توفير تجربة خدمات 5G على نطاق تجاري في الاستفادة العملية من تكنولوجيا المدن الذكية، وتكنولوجيا الملاعب الذكية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X