fbpx
إذاعة و تلفزيون
شهد تغييراً في الفقرات والأفكار وطريقة مقابلة الضيوف

إطلالة جديدة لبرنامج «عيالنا» على قناة الكاس

تغيير طريقة التصوير الاعتيادية والتواصل عبر سكايب

إطلاق مسابقة ديجيتال باتل في لعبة البلاي ستيشن

كتب – محمود الحكيم:

شهد برنامج «عيالنا» الذي يُعرض على شاشة قناة الكاس تجديداً شاملاً من حيث الفقرات والأفكار وطريقة مقابلة الضيوف وغيرها، حيث تم تغيير طريقة التصوير الاعتيادية من داخل الأندية إلى طريقة تواصل مختلفة عبر سكايب، إضافة إلى بعض الفقرات الجديدة مثل «ايدول» و«هل تعلم»، فضلاً عن إطلاق مسابقة جديدة بعنوان « ديجيتال باتل» في لعبة البلاي ستيشن، ويُعد «عيالنا» أول برنامج يهتم بدوري الفئات العمرية من تحت 13 إلى تحت 19 عاماً. وساهم في اكتشاف العديد من المواهب القطرية الواعدة في مجال التقديم التلفزيوني وأتاح لهم فرصة العمل كمذيعين. وقد التقت الراية  بفريق العمل للتعرف بشكل مفصل على أبرز التطورات التي شهدها البرنامج.

فقرات مبتكرة

في البداية قالت المعدة آية طارق إن برنامج عيالنا هذا العام مختلف تماماً عن باقي النسخ السابقة من حيث طريقة الطرح كما تم تغيير فكرة البرنامج من طريقة التصوير الاعتيادية من داخل الأندية إلى طريقة تواصل مختلفة حيث يتواصل المذيعون مع بعضهم البعض عبر سكايب، كما يتم التواصل مع الضيف من خلال الهاتف، مشيرة إلى أن البرنامج الذي يذاع في تمام الثانية ظهراً كل خميس من كل أسبوع على شاشة قناة الكاس 1، استحدث فقرة «نت وورك « والتي تسلط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في المجال الرياضي مثل الساعات الرقمية الحديثة التي تقيس نسبة حرق الدهون وعدد السعرات الحرارية والتي استهلكها اللاعب خلال ممارسته للرياضة. بالإضافة إلى فقرة «هل تعلم» وهي فقرة تهدف إلى إثراء ثقافة المتابعين الصغار بالمعلومات المختلفة. ومن الفقرات الجديدة أيضاً فقرة» yummmy « ونقدم خلالها أكلة صحية ونشرح مكوناتها وكيفية طهيها. وهناك أيضاً فقرة ايدول وفيها يتشاطر أحد اللاعبين القدامى مسيرته الكروية مع عيالنا، وفقرة our star، حيث يتم اختيار لاعب كل أسبوع يتم تصويره في النادي ومن ثم يتقابل مع المذيع محمد عفيفة ويتحاورون في مكان جديد كل أسبوع. ثم فقرة « crazy sport» ونتابع خلالها جميع الرياضات الغريبة. وهناك أيضاً «top three « والتي تسلط الضوء على أفضل أهداف الأسبوع ونختار 3 منها، ثم تأتي فقرة « هداف الأسبوع « الذي يسلط الضوء على أكثر اللاعبين الذين أحرزوا أهدافاً خلال الأسبوع.

مسابقة جديدة

وكشفت آية أنهم أطلقوا الأسبوع الماضي مسابقة جديدة بعنوان « ديجيتال باتل» ويتم التقديم لها عبر الإيميل الخاص بالبرنامج وسوف يتم اختيار 10 متنافسين في لعبة البلاي ستيشن وفي نهاية الموسم سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ومنحهم جوائز قيّمة.

اكتشاف المواهب

وقالت إن التوجه الهادف والابتكاري في البرنامج هو نجاحه في اكتشاف المواهب القطرية الواعدة في مجال التقديم التلفزيوني في مجال الإعلام الرياضي، ونجح «عيالنا» في اكتشاف العديد من المواهب في المواسم وهم: محمد عفيفة، ومحمد الخرجي، ومحمد الهتمي وهو الذي انضم إلى البرنامج هذا الموسم. وهو لاعب في نادي الدحيل يجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية وكان إضافة مميزة لمقدمي البرنامج،موضحة أن هذه المواهب من ضمن مجموعة كبيرة تتقدم للبرنامج ويتم إجراء العديد من الاختبارات لتقييم الكاريزما الشخصية والحضور لكل مشارك. ومن ثم يتم تدريبهم وصقل مواهبهم، وتعليمهم أسس التقديم التلفزيوني وإجراء الحوارات والتعليقات وغيرها. منوهة إلى أن هذه المواهب من القطريين كما أنهم لاعبو كرة قدم أيضاً حتى يكونوا من المتخصصين في اللعبة والأقدر على التقديم والتعليق ولديهم الكثير من المعلومات الكروية المهمة التي تساهم في نجاح مهمتهم.

آفاق واسعة

ومن جانبه عبر المذيع محمد عفيفة عن سعادته كونه واحداً من المذيعين الذين أتيحت لهم الفرصة في تقديم البرنامج، مشيراً إلى أن إتاحة الفرصة للمواهب الواعدة للعمل مذيعين بالبرنامج فكرة رائدة وتفتح أمام الأجيال الصغيرة آفاقاً واسعة لصقل مواهبهم وتحويلهم لوجوه إعلامية لامعة، وهو من شأنه أن يخرج الكثير من الكوادر القطرية المبدعة في مجال الإعلام الرياضي. وأضاف: عيالنا فتح أمامي أبواباً واسعة في العمل الرياضي، حيث تم اختياري أيضاً كمحلل رياضي في مباريات كأس سمو الأمير. أما المذيع محمد الخرجي فأوضح أنه منذ الصغر وهو عاشق للكاميرا، وعندما سنحت له الفرصة بالمشاركة في برنامج عيالنا لم يتردد لحظة واحدة، موضحاً إنه واحدة من البرامج التي كان يحرص على متابعتها مع أصدقائه أسبوعياً، والآن بعد أن أصبح مذيعاً بالبرنامج لا يزال شغفه به يتزايد حيث تعلم من خلاله الكثير من الصفات الشخصية كالثقة بالنفس والعمل بروح الجماعة. وأضاف قائلاً: دائماً ما أحاول تطوير ذاتي حتى أكون عند حسن ظن المشاهد. وكم هو كبير الفارق بين مستواي اليوم ومستواي قبل دخولي إلى البرنامج ولهذا فمن المهم أن تظل فكرة اكتشاف المواهب قائمة لأنها تصنع نجوماً واعدة في سماء الإعلام القطري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X