fbpx
الراية الإقتصادية
دعت الشركات الوطنية للتأهل.. وزارة المواصلات :

مناقصة لصيانة ودعم شبكة مركز البيانات وأجهزة الأمن

كتب – أكرم الكراد:

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن رغبتها في تقييم وتأهيل الشركات الوطنية الراغبة في التقدم لمناقصة صيانة ودعم شبكة مركز البيانات وأجهزة الأمن لوزارة المواصلات والاتصالات، وذلك للتأكد من قدرة هذه الشركات على القيام بأعمال هذا المشروع على أكمل وجه وبدون انقطاع أو اضطراب في سير أعمال الشبكة.

واشترطت الوزارة مع تقديم الوثائق والإثباتات اللازمة توافر مؤهلات عدة في الشركات المتقدمة للمناقصة، في مقدمتها أن تكون الشركة من الشركات القطرية المحلية، مع وجود فريق عمل داخل دولة قطر يقوم بعمل الصيانة، وتوفير الدعم الفني وقطع الغيار لأجهزة الشبكة وأجهزة أمن الشبكات في مراكز البيانات الخاصة بالوزارة «المركز الرئيسي ومركز التعافي من الكوارث».

وأكّدت الوزارة في إعلان التأهيل عبر موقعها الإلكتروني على أن أي شركة تعتبر غير مؤهلة في حال وجود فريق العمل من خارج دولة قطر، فضلاً عن ضرورة ألا تقل الخبرة الفنية في الأعمال ذات العلاقة بصيانة ودعم أجهزة الأمن والشبكات والتعامل مع منتجات مختلفة من أجهزة الأمن والشبكات عن 5 سنوات.

ونوّهت بأن توافر هذه المؤهلات يثبت بتقديم قائمة بالأعمال السابقة وبيانات اتصال الزبائن وأصحاب هذه المشاريع السابقة، وبيانات وأنواع أجهزة الشبكات التي يتم توفير الدعم لها.

وأشارت الوزارة أيضاً إلى ضرورة أن تتوفر قطع الغيار وأجهزة احتياطية للأنظمة الحساسة في دولة قطر وقابلية توفيرها على وجه السرعة عند الضرورة، لدى الشركات الراغبة بالتأهل، وأن تكون نتائج مستويات الخدمة لخدمات الدعم (SLA) المقدمة في سوابق الأعمال لا تقل عن الآتي مع ضرورة توفير بيانات اتصال للزبائن السابقين، وهي التوافر (Availability) 99.95% شهرياً، ووقت الرد على الأحداث (Incident Response Time ) 30 دقيقة، ووقت حل المشكلات للفئة الأولى (P1 Resolution) 2ساعة، ووقت حل المشكلات للفئة الثانية (P2 Resolution) 4 ساعات، ووقت حل المشكلات للفئة الثالثة (P3 Resolution) 8 ساعات.

وطالبت الوزارة أن تثبت الشركة قدرتها المالية من خلال ميزانية مدققة، وأن يكون مجموع قيمة المشروعات المماثلة، والتي نفذتها الشركة خلال الـسنوات الثلاث السابقة لا يقل عن 20 مليون ريال قطري داخل قطر، مع تقديم ما يثبت ذلك.

وأضافت فيما يتعلّق بفريق العمل الفني والكادر الإداري بضرورة أن يكون الكادر الفني والإداري للشركة مؤهلاً لإدارة وصيانة وتوفير الدعم الفني لأجهزة الأمن والشبكات، مع إرفاق السيرة الذاتية والشهادات والمؤهلات ذات الصلة للكوادر الفنية التي ستعمل بالمشروع للوزارة، وكذلك أن يكون فريق العمل الفني ممن يحملون شهادة خبير معتمد من شركة سيسكو (Cisco CCNP CCSP CCIE) في مجالات (Routing & Switching, Service Provider and Security) وأيضاً منتجات F5 وJuniper مع تقديم ما يثبت ذلك. ويمكن للشركات التي ترغب في الحصول على وثيقة التأهيل الحصول على المستندات من وزارة المواصلات والاتصالات، لكن يجب على الشركات غير المسجلة، التسجيل أولاً لدى قسم المشتريات بالوزارة قبل التقدم للمناقصة، وذلك بموجب كتاب تفويض موضحاً به البريد الإلكتروني للشخص المسؤول، ويرفق به نسخة عن السجل التجاري للشركة ساري المفعول، ونسخة من شهادة التصنيف صادرة من وزارة المالية (إدارة تنظيم المشتريات الحكومية).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X