fbpx
الراية الإقتصادية
استضافت أسبوع السلامة من الحرائق للعام الثالث على التوالي

القطرية تعزز التزامها بسلامة المجتمع

نبيلة فخري: الفعاليات شهدت مشاركة كبيرة من الموظفين وعائلاتهم

الدوحة ـ الراية : استضافت الخطوط الجوية القطرية أسبوع السلامة من الحرائق للعام الثالث على التوالي، ويأتي ذلك في إطار التزام الناقلة بضمان سلامة موظفيها وعائلاتهم من الحرائق، حيث يتم التركيز خلال هذا الأسبوع على رفع وعي الموظفين من خلال المواد التثقيفية والأنشطة العملية في مختلف مواقع الشركة. ويهدف أسبوع السلامة من الحرائق إلى تقليل احتمالية نشوب الحريق في الشركة أو في أماكن إقامة الموظفين والعاملين.

وأقيم مؤخراً الافتتاح الرسمي لأسبوع السلامة من الحرائق 2018 في مدرسة أوريكس العالمية، حيث تم تقديم عروض خاصة وحيّة عن أساليب السلامة من الحرائق، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة أمام الأطفال من قبل فريق السلامة في مجموعة الخطوط القطرية والمدربين المختصين بالسلامة من الحرائق.

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية: « بذلنا جهوداً مضنية من أجل إيصال رسالة السلامة من الحرائق إلى العديد من العائلات والمنازل عبر هذه الفعالية السنوية، ونحن سعداء بالمشاركة المميزة من قبل موظفينا وعائلاتهم في هذه الفعالية».

ويأتي في طليعة أنشطة أسبوع السلامة من الحرائق مسابقة «أفضل تصميم لملصق إعلاني»، حيث ينتظر جميع المشاركين بداية هذه المسابقة وإعلان الفائزين، وتستقطب هذه المسابقة المئات من المشاركين الذين يتنافسون للفوز بالجوائز، حيث يتم اختيار فائزين من مختلف الفئات العمرية، واختيار فائز عن جميع الفئات، وتم هذا العام تنظيم مسابقة مماثلة خصيصاً لطلبة مدرسة أوريكس العالمية.

وبإمكان جميع الموظفين وأفراد عائلاتهم المشاركة في هذه المسابقة، حيث يتم اختيار الفائزين من مختلف الفئات العمرية، من الأطفال وحتى البالغين، ويتم اختيار الملصقات الفائزة بناءً على ملائمتها لرسالة السلامة من الحرائق وطريقة تقديمها، ويجب أن تكون جميع المشاركات مبتكرة ومرسومة يدوياً.

وقال السيد جارلاث مادين، مدير مدرسة أوريكس العالمية: «يسعدنا استضافة فعاليات متنوعة خلال أسبوع السلامة من الحرائق، حيث يجب على جميع طلابنا تعلّم وسائل السلامة من الحرائق في السنوات الأولى من حياتهم للاستفادة منها عند الحاجة في المستقبل. ويسرّنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة وأن نقدم الدعم لجهود الخطوط القطرية الرامية إلى ضمان سلامة الموظفين وعائلاتهم. وسوف نستمر بدعم هذه المبادرة عندما نقوم بنقل المدرسة إلى مقرها الجديد في مدينة بروة خلال العام الحالي».

وتعد الخطوط الجوية القطرية إحدى الشركات الكبرى في دولة قطر، حيث توفّر أكثر 10 آلاف وحدة سكنية لموظفيها وعائلاتهم في مدينة الدوحة. وتعير القطرية أقصى اهتمام لسلامة وأمن الموظفين في وحداتهم السكنية وأماكن عملهم.

ويشكّل أسبوع السلامة من الحرائق إحدى المبادرات التي ينظمها قسم السلامة والأمن في مجموعة الخطوط القطرية. وتحث القطرية جميع الأقسام على المساهمة في إنجاح هذه المبادرة والعمل على توسيع نطاق المشاركة فيها.

ودعماً لهذا الأمر، قام مدرّبو السلامة من الحرائق في قسم تطوير المواهب في الخطوط الجوية القطرية بمحاكاة لحالة حريق حقيقية، حيث تم استعراض أنجع الوسائل لمكافحة الحريق وتقديم النصائح للحضور. ويُشار إلى أن جميع المدرّبين رجال إطفاء سابقين.

ووفّر قسم إدارة المنشآت المعدات اللازمة لتقديم الأنشطة، فيما قدّمت السوق الحرة القطرية عدداً من الجوائز القيّمة التي تم منحها للفائزين، وقدّمت الشركة القطرية للتموين وجبات طعام خاصة تم تجهيزها خصيصاً لطلاب مدرسة أوريكس العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X