الراية الرياضية
خروج المنتخب الويلزي أولى مفاجآت البطولة

عنابي السنوكر يتأهل إلى دور الـ 16 ببطولة النخبة

سيف وبشار قدّما مباراة رائعة وهزما جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة

متابعة – صابر الغراوي:
تأهل منتخبنا الوطني للسنوكر المكون من الثنائي أحمد سيف وبشار حسين إلى دور الـ 16 لبطولة العالم لمنتخبات النخبة المقامة حالياً في الدوحة، وذلك بعد فوزه الكبير والمستحق على منتخب جنوب إفريقيا بثلاث مجموعات مقابل لا شيء.

المباراة الرائعة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الثامنة للبطولة شهدت تفوقاً عنابياً واضحاً منذ بدايتها وحتى نهايتها، حتى أنهاها ثنائي العنابي لصالحهما وخطفا بطاقة التأهل المستحق.

تجدر الإشارة إلى أن خسارة منتخب جنوب إفريقيا في هذه المباراة هي الأولى خاصة أنه لعب مباراتيه وفاز في الأولى على ماليزيا 3-1 ثم خسر أمام منتخبنا الوطني بثلاث مجموعات للاشيء وبالتالي يكون منتخبنا قد ضمن التأهل بالفعل بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في مرحلة دوري المجموعات أمام نظيره الماليزي لاسيما أن فارق المجموعات سيكون في صالحه بكل الأحوال لأنه فاز على جنوب إفريقيا 3-صفر وفي المقابل فإن جنوب إفريقيا فاز 3-1 على ماليزيا وبالتالي فإن فارق المواجهات في صالح منتخبنا الوطني. وفي نفس الوقت شهدت المجموعة الرابعة مفاجأة من العيار الثقيل حيث خرج منتخب ويلز من البطولة إثر خسارته مباراتيه أمام كل من إيران وايلانداوف مان بالرغم من أن منتخب ويلز مرشح قوي للفوز باللقب، ولكن لم تكن النتائج متوقعة ليكون أول الضحايا في البطولة.

وفي المقابل فإن المنتخب الهندي أثبت وجوده بقوة في المجموعة الثانية حيث تصدّر المجموعة بجدارة بفوزه على كل من أيسلندا وأيرلندا ليحصل على العلامة الكاملة ويترك الصراع على المركز الثاني بين أيرلندا وأيسلندا، وفي المقابل فإن منتخب باكستان الأول تمكن من تعديل أوضاعه من الخسارة التي نالها من المنتخب الروسي في اليوم الأول واستطاع أن يهزم المنتخب العراقي بثلاث مجموعات مقابل لاشيء. وكانت باقي نتائج مرحلة دوري المجموعات قد شهدت فوز منتخب باكستان الثاني على كل من بولندا 3-صفر وعلى المنتخب الثاني للهند 3-2 ليضمن التأهل أيضاً، ومنتخب أستراليا على منتخب هونج كونج الثاني بنفس النتيجة، وفي المقابل تعرّض المنتخب الأسترالي للخسارة أمام الصين 3-1، وخسر منتخب قطر الثالث المكون من خميس العبيدلي وعبد المحسن خميس أمام ويلز 3-2 بصعوبة.

من ناحية أخرى وبعيداً عن النتائج قرّرت اللجنة المنظمة إرجاء مراسم قرعة دور الـ 16 من البطولة لتقام صباح اليوم قبل انطلاق المنافسات لاسيما أن المنتخبات المتأهلة بصفة نهائية لم يتحدّد إلا في ساعة متأخرة من مساء أمس، وكان اللاعبون مرهقين لم يتمكنوا من الاستمرار حتى يتم إجراء مراسم القرعة.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X