fbpx
المحليات
قدمت تقريرها بحضور دوقة كامبريدج

«ويش» تعلن أبحاثها في التمريض والتغطية الصحية

الدوحة –  الراية : يجمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مجموعة من كبار خبراء الرعاية الصحية لتقديم تقرير خاص عن دور التمريض في تقديم التغطية الصحية الشاملة. وستُعرض نتائج التقرير في مؤتمر «ويش 2018»، الذي سيعقد في الدوحة، خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وأُعلن عن تشكيل مجموعة أبحاث ويش في مستشفى سانت توماس في لندن، 27 الماضي ، من قبل اللورد نايجل كريسب، رئيس مجموعة أبحاث ويش، بحضور صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج. وشكَّل هذا الإعلان جزءاً من فعاليات إطلاق مبادرة «التمريض الآن»، وهي حملة عالمية ستستمر ثلاث سنوات، برعاية صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، وتُدار بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجلس الدولي للممرضين، وتهدف إلى تحسين صورة الممرضين وتعزيز مساهمتهم لضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية.

وألقت صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج كلمة أشادت فيها بمهنة التمريض، قائلة: «أود أن أتقدم بالتهاني إلى جميع الممرضات وأن أشكرهن على ما يقمن به كل يوم، وهو دور جدير بكل تقدير».

حضر الحدث كل من إليزابيث إيرو، رئيس قسم التمريض في منظمة الصحة العالمية، وأنيت كينيدي، رئيس المجلس العالمي للممرضات، وسلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمبادرة «ويش». كما شارك الدكتور تدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في عبر اتصال فيديو من مدينة جنيف.

وقال اللورد كريسب خلال تدشين حملة «التمريض الآن» في لندن: «بصفتي رئيساً لمجموعة البحوث لمنتدى التمريض التي عقدها ويش، والرئيس المشارك لحملة «التمريض الآن»، يسرني الإعلان عن أبحاث ويش في حفل إطلاق «التمريض الآن».

وأضاف: ستدرس هذه البحوث مساهمة الممرضات في التغطية الصحية الشاملة، لا سيما في مجالات تعزيز الصحة والرعاية الأولية والمجتمعية وإدارة الأمراض المزمنة».

وأشارت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي لمؤتمر «ويش» إلى أن «الممرضات يمثلن 80 في المئة من المتخصصين في الرعاية الصحية، ولا يمكن الاستهانة بالدور الحيوي الذي يؤدينه في تقديم الرعاية. فهن يستحققن أن يكن في صميم القرارات السياسية المتعلقة بالرعاية الصحية، وأنا واثقة أن بحوث ويش التي يقودها اللورد كريسب ستحرز تقدماً كبيراً في تحديد العوائق التي تمنع الممرضات حالياً من تقديم المساهمة المثلى في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وسوف يتضمن التقرير مقترحات عملية لمعالجة هذه العوائق».

وسيعرض مؤتمر “ويش 2018” تقارير عن تأثيره المستمر، محلياً وعالمياً، وسيزود الحاضرين بمعلومات بشأن القضايا التي سبق دراستها في القمة، مثل التوحد ومقاومة مضادات الميكروبات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X