المحليات
للطلبة من 6 سنوات إلى 14 عاماً

جامعة حمد بن خليفة تنظم معرض الفضاء الإبداعي

الدوحة ـ  الراية : ينظم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، معرض الفضاء الإبداعي يوم السبت القادم للطلبة من 6 سنوات إلى 14 عاماً بمجمع البحوث بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية.

ويتضمن المعرض الذي يستمرّ يوماً كاملاً مجموعة من الأنشطة التعليمية المبتكرة، المخصصة للطلاب بعمر المدرسة ومجموعة من الفعاليات المتنوّعة ضمن ملعب (ليتل بيتس)، حيث يمكن للأطفال بناء اختراعات رقميّة معقدة خلال ثوانٍ، وصنع آلات الفقاعة بأيديهم، فضلًا عن ابتكار أشكال وأقلام ثلاثية الأبعاد وأشكال ورقيّة باستخدام مهاراتهم الحركيّة الخاصّة. كما سيتمكن الأطفال من التواصل مع أنكي كوزمو، الروبوت الاصطناعي الذكي.

وينظم المعرض كذلك بعض الأنشطة الأخرى الأكثر تقدمًا بما يشمل تطوير التطبيقات لتحميلها على أجهزة الشباب اللوحية الخاصة وتعلم كيفية تطوير ابتكارات باستخدام لوح (آردوينو)، وتحويل الهواتف إلى مشاريع رسومات مجسمة. كما يمكن للمشاركين ممارسة لعبة (ميز ستار)، المتخصصة التي تسمح لهم باستكشاف أفكارهم بينما يتعلمون حول التفاعل بين الإنسان والحاسوب، وتصميم المواقع، والخصوصية، والترميز، وتصحيح الأخطاء وغيرها.

ودعت الدكتورة إيمان فيتوري، مدير مبادرات التعليم البحثي لدى معهد قطر لبحوث الحوسبة الأهالي لتسجيل أطفالهم في وقت مبكر للمشاركة في المعرض، حيث إن فعاليات الفضاء الإبداعي تحظى بقبول واسع، ويتم حجز الأماكن بسرعة. ولا بدّ من أن يرافق شخص بالغ الأطفال المسجلين ضمن الفئات العمرية من 6 سنوات وأقل، وبين 7 و10 سنوات، ومن 11 حتى 14.

ويقام المعرض باللغتين العربية والإنجليزية اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا وحتى 1 ظهرًا من يوم 10 مارس، وذلك في الطابق الأرضي من مجمع البحوث بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليميّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X