fbpx
الراية الإقتصادية
صادقت على بنود جدول الأعمال

عمومية الإجارة توزع 5% أرباحاً نقدية

فلاح بن جاسم: 3.1 مليون ريال صافي أرباح الشركة

58 % إيرادات قطاع الليموزين وسيارات الأجرة

الانتهاء من بناء مجمع خدمات التاكسي

الدوحة -الراية : وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة الإجارة القابضة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية أمس على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 5% من القيمة الإسمية للسهم كما تمت الموافقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والخطة المستقبلية. وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية واعتماد مكافآتهم المالية، بالإضافة إلى تعيين مراقب حسابات للسنة المالية الجديدة، واعتماد تقرير الحوكمة للشركة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني في كلمته أن الشركة حققت نتائج إيجابية للسنة المنتهية في 31/‏12/‏2017، على رغم الانخفاض الذي طرأ على إيرادات الأنشطة حيث انخفض صافي الربح بنسبة 40% ليصل إلى 3.094.523 ريال مقارنة مع صافي ربح 5.171.898 للسنة المنتهية في 31/‏12/‏2016. وشهدت سنة 2017 انخفاضا في الإيرادات التشغيلية بما يعادل 43% مقارنة مع سنة 2016، ويعود سبب الانخفاض إلى تراجع إيرادات النقل بما نسبته 78% وإيرادات التطوير العقاري بما نسبته 53%.

تحسينات جذرية

كما أوضح سعادته أنه خلال سنة 2017، أكملت الشركة الخطة التي وضعتها خلال سنة 2016، من تحسينات جذرية على قطاع الليموزين وسيارات الأجرة، وارتفعت الإيرادات التشغيلية لهذا القطاع بنسبة 58%، وقامت الإدارة التنفيذية جاهدة بالمحافظة على إبقاء معدل المصاريف التشغيلية بما يتناسب مع إيرادات القطاع، حيث ارتفعت المصاريف بما نسبته 3% مقارنة بسنة 2016. مما أدى إلى تحسن ربحية القطاع، متوقعاً أن يحقق هذا القطاع نتائج إيجابية خلال سنة 2018.

خدمات التاكسي

وأشار إلى الانتهاء من أعمال البناء من مجمع خدمات التاكسي الواقع في المنطقة الصناعية والذي يضم أيضاً مدرسة الإجارة لتعليم السواقة (مدرسة النصر الحديثة لتعليم السواقة سابقاً) تماشياً مع خطة الشركة والشركة تقوم حالياً بالانتهاء من الإجراءات الرسمية للمبنى.

كما أشار سعادته إلى أن الشركة قامت باستثمار جزء من أموالها في استثمارات قصيرة وطويلة المدى ذات مردود إيجابي للشركة والمساهمين، حيث من المتوقع جني مردود هذه الاستثمارات خلال سنة 2018 والسنوات اللاحقة. حيث إن مجلس الإدارة يسعى إلى تحقيق المنفعة الإيجابية للشركة والمساهمين، وأن يكون حريصاً ومتحفظاً في استثماراته.

توزيع الأرباح

وعن توزيع الأرباح قال سعادته إنه استمراراً لالتزام الشركة تجاه المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم فيها، فقد أوصى مجلس الإدارة للجمعية العامة العادية بالموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% أي بواقع 0.50 ريال لكل سهم.

وعن نظرة الإجارة القابضة المستقبلية أضاف سعادته أن الشركة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة على الرغم من مواجهة بعض التحديات كما أعرب عن ثقته بالموارد اللازمة والكادر البشري لتحقيق النجاحات في السنوات المقبلة.

وأعرب سعادته عن بالغ امتنانه للدعم المتواصل واللامحدود من القيادة الحكيمة للدولة، حيث إن المجموعة لم تكن لتحقق كافة الإنجازات بدون الدعم اللامتناهي من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله- والحكومة الرشيدة كما عبر عن شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية والمدققين الخارجيين على جهودهم وتوجيهاتهم السديدة، وشكر جميع السادة المساهمين والعملاء الكرام.

انتخاب مجلس الإدارة

وأكملت الجمعية جدول أعمالها للجمعية العامة غير العادية والعادية وتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للأعوام 2018-2020 على النحو التالي: الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني (ممثلا عن شركة المجال الدولي للتجارة والمقاولات) والسيد سالم بن بطي النعيمي (ممثلا عن شركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت) والشيخ راشد بن عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني (ممثلا عن بنك الدوحة) والشيخ سعود بن عبد الله بن جبر آل ثاني (ممثلا عن مجموعة الخليج التكافلي) والشيخ حمد بن فلاح بن جاسم آل ثاني (ممثلا عن الشركة الدولية للتوكيلات المحدودة) والسيد محمد عبد الله أحمد المصطفوي (ممثلا عن شركة الهاشمي القابضة).

جدول الأعمال

وقد عقدت الجمعية العامة لمناقشة بنود تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016 وتفويض مجلس الإدارة بتعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المُدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016. وسماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن نشاط الشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وسماع تقرير مراقب الحسابات المستقل عن البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ومناقشة الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م والمصادقة عليها والموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 5% من القيمة الإسمية للسهم الواحد أي بواقع 0.50 ريال لكل سهم والنظر في إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وتحديد مكافآتهم ومناقشة تقرير حوكمة الشركات لعام 2017 واعتماده وتعيين مراقب خارجي لحسابات الشركة لعام 2018 وتحديد أتعابهم وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X