fbpx
الراية الإقتصادية
كان جور الرئيس التنفيذي لـ «ألترناتيف بنك»:

أطلقنا استراتيجية خمسية ونركز على العملاء

البنك يعمل كـ «جسر» بين تركيا وقطر

شبكة الفروع سترتفع إلى 75 خلال 3 سنوات

اسطنبول – الراية : قال السيد كان جور الرئيس التنفيذي لألترناتيف بنك في لقاء صحفي: إن البنك قد أطلق استراتيجية خمسية، مع نهج يركز على العملاء وعلى النمو. وسوف يصبح البنك الذي يسعى نحوه التجّار ورجال الأعمال، وسنستمر في رحلتنا كمصرف «ألترناتيف بنك». جاء ذلك الحديث على هامش حفل أقيم بمناسبة تحويل العلامة التجارية الجديدة – من إيه بنك إلى «ألترناتيف بنك».

وقد اكتسب مصرف «أيه بنك» التركي، الذي أصبحت ملكيته بنسبة 100٪ عائدة للبنك التجاري في نهاية عام 2016، هوية جديدة للعلامة التجارية، وسيواصل عملياته كـ «ألترناتيف بنك». ويتشارك كل من الرئيس التنفيذي لـ»ألترناتيف بنك» كان جور مع نائب رئيس البنك جوزيف أبراهام، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، مبادئ مشروع التحول المصرفي وأهدافه. وقال السيد جور: «سنكون بنك التجارة الثاقبة من خلال التركيز على النمو لكل الأعمال التجارية لعملائنا أو رحلاتهم التجارية».

جسر اقتصادي

وقال جور: إن «ألترناتيف بنك» سيعمل كـ «جسر» بين تركيا وقطر، وهما دولتان صديقتان للغاية وتزداد تجارتهما الثنائية وتنمو نمواً سريعاً. وإن تكون جزءاً من البنك التجاري، الذي هو أحد المؤسسات المالية الأكثر ثباتاً وموثوقية وابتكاراً، ليس فقط في قطر ولكن أيضاً في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، سيساعد «ألترناتيف بنك» على تصميم وإطلاق المنتجات التي تلبي احتياجات مختلف شرائح العملاء.

وأضاف جور: إن أحد مجالات التركيز سيكون الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تلعب دوراً رئيسياً في الاقتصاد الوطني، أعرف أن البنك التجاري لديه خبرة قوية في العديد من المجالات بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونود أن نستفيد على أفضل وجه من خبرات البنك التجاري في المجالات الرئيسية بما في ذلك تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

شبكة الفروع

وقال جور: إن عدد فروع «ألترناتيف بنك» في تركيا سوف ينمو بالتأكيد خلال السنوات القادمة، وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة أرى شبكة فروعنا تصل إلى ما بين 70 و 75 فرعاً، في حين أننا نمتلك حالياً 53 فرعاً، وهدفنا الآن هو تجهيز كامل فروعنا الحالية حتى يتسنى لنا أن نكون رفقاء لعملائنا في طريق طويل لتحقيق النجاح، وكذلك سننمو أكثر من المعدل القطاعي في تركيا.

ويذكر أنه قد تم يوم أمس نشر العلامة التجارية للشركات في جميع فروع «ألترناتيف بنك» في جميع أنحاء تركيا.

وقال جور: إن «ألترناتيف بنك» يهدف إلى النمو جنباً إلى جنب مع عملائه من خلال تمويل المشاريع التي من شأنها أن تولّد فرص عمل وبنية تحتية في الاقتصاد التركي على المدى القصير.

وقال جور، الذي وصف التحول كدليل على التغيير الحقيقي في النهج المصرفي المشترك: إن قوتنا نستمدها من ثقافة الأعمال التجارية الثاقبة للبنك التجاري، وهيكل رأس المال والخبرة، فضلاً عن سمعته ورؤيته العالمية، ناهيك عن ثقتنا بموظفينا الخبراء.

وأضاف: على اعتبار أننا كيان متجدّد، ونهدف إلى العمل مع الصناعات والمؤسسات من جميع الأحجام التي تحلم بالنمو، نؤمن بأن بالمستقبل الأفضل، والمساهمة في إنتاجية بلدنا. وسوف نخدم عملاءنا من خلال السمع، والإصغاء وفهمهم بشكل جيد وتلبية احتياجاتهم بأسرع وقت ممكن.

لقد حقق «ألترناتيف بنك» الذي دخل القطاع المصرفي التركي في عام 1991 أرباحاً صافية بلغت 49 مليون ليرة تركية (49 مليون ريال قطري) عن السنة المنتهية في ديسمبر 2017 مقارنة مع صافي ربح مليوني ليرة تركية لنفس الفترة من عام 2016.

وفي 31 ديسمبر 2017، قام «ألترناتيف بنك» بزيادة قروضه للعملاء بنسبة 24٪ إلى 14.1 مليار ليرة تركية من 11.3 مليار ليرة تركية في ديسمبر 2016. وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 32٪ لتصل إلى 10.7 مليار ليرة خلال السنة المنتهية في ديسمبر 2017، مقارنة بـ 8.1 مليار ليرة تركية في نفس الفترة من العام السابق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X