الراية الإقتصادية
جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي خلال مقابلة في أسطنبول:

البنك التجاري .. أكبر استثمار للقطاع الخاص في تركيا

تخصيص 300 مليون دولار لنمو وتطور «ألترناتيف بنك»

استثماراتنا في تركيا تضيف قيمة إلى اقتصاد البلدين

فريق إدارة جديد لتوسعة أعمالنا في تركيا

خريطة طريق استراتيجية .. ونركز على الخطط التجارية

إسطنبول – الراية  – ترجمة كريم المالكي:

أعلن السيد جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، في حديث صحفي في فورسيزونز البوسفور في تركيا، عن التزام المجموعة بتخصيص 300 مليون دولار أخرى من رأس المال لدعم نمو وتطور فرعها المملوك لها «ألترناتيف بنك» في تركيا.

وقال أبراهام في مقابلة أجريت معه: إن استثمارنا في «ألترناتيف بنك» الذي يصل إلى نحو مليار دولار يمثل أعلى استثمار للقطاع الخاص القطري في تركيا. وأضاف: نحن واثقون من أن استثماراتنا في تركيا سوف تستمر في النمو وتضيف قيمة إلى اقتصاد بلدينا. ويحظى «ألترناتيف بنك» بدعم كامل من البنك التجاري وقد حققنا تقدماً كبيراً في العام الماضي من حيث زيادة التعاون والتكامل.

وقال الرئيس التنفيذي أبراهام: نهدف إلى مواصلة مواءمة أعمالنا بشكل وثيق ونقل خبراتنا الدولية إلى اتخاذ «ألترناتيف بنك» إلى مرحلة جديدة من النمو المستدام التي تدعمها مبادئ حوكمة الشركات القوية».

وأضاف أبراهام: وتعد تلك متابعة منطقية لامتلاكنا 100٪ من ملكية البنك، التي حدثت في أواخر عام 2016. لقد أصبح البنك التجاري المساهم الأكبر في «ألترناتيف بنك» بالنسبة لـ 75٪ من ملكية في عام 2013. وبعد نقل حصة عام 2016، أصبحنا المالك الوحيد لـ «ألترناتيف بنك».

علاقات استراتيجية

وقال السيد أبراهام: إن تركيا وقطر تتمتعان بعلاقة استراتيجية وثيقة إضافة إلى العلاقات الاقتصادية التي تزداد قوة أكثر من أي وقت مضى، وقد زادت فرص التجارة والاستثمار بين قطر وتركيا بشكل ملحوظ، والبنك التجاري و»ألترناتيف بنك» هما من القنوات الطبيعية لذلك التعاون.

وأشار أبراهام قائلاً: لقد وضعنا بالفعل فريق إدارة جديد؛ ونحن سعداء جداً أن يكونوا من الأشخاص المهنيين وذوي الخبرة مثل كان غور ومديري مجلس الإدارة الآخرين، الذين لديهم باع مصرفي في قيادة البنوك والشركات. ونحن نعتقد أن هذا الفريق سوف يساعد في نقل «ألترناتيف بنك» إلى المرحلة التالية من التطور والنجاح. كما أن وضع العلامة التجارية سيؤدي إلى التركيز على الملكية الكاملة من قبل البنك التجاري، وكذلك الالتزام وإطلاق عهد جديد.

وحول العلاقات الثنائية بين قطر وتركيا، قال أبراهام: نرى أن تدفقات التجارة والاستثمار تتزايد مع استمرار قطر في تنويع وبناء اقتصادها وبنيتها التحتية، خاصة في ضوء استضافتها لكأس العالم لكرة القدم 2022. وبالنسبة لتركيا فلديها الكثير من القدرات والخبرات في مجال الزراعة والصناعة. لذلك، هناك فرصة كبيرة للشركات التركية للمجيء إلى قطر. وفي الواقع، استضفنا قبل ثلاثة أسابيع وفداً تركياً، حيث حضرت نحو 80 شركة تركية، وجميع هذه الشركات وقّعت عقوداً.

وأشار أبراهام إلى أن «البنك التجاري في قطر» و»ألترناتيف بنك» في تركيا لاعبان راسخان وموثوقان جداً وسيكونان من القنوات الطبيعية لتشجيع التدفقات التجارية والاستثمارية، وبالمثل، سوف نرى الاستثمارات القطرية تدخل إلى تركيا، ويجب أن نكون القناة الطبيعية لتلك الاستثمارات أيضاً.

الخطط التجارية

ورداً على سؤال حول المجالات التي سيركز عليها «ألترناتيف بنك»، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن «ألترناتيف بنك» لديه قدرات شاملة، ولكن من الواضح أنه سيركز في البداية على ما نسمّيه بـ «الخطط التجارية». ونحن نرى بأن هناك الكثير من الفرص للنمو خاصة في الجانب (الاتحادي والتعاوني بين الشركات). إن تركيا لديها اقتصاد كبير ومتنوع وتمتلك عدداً كبيراً من الشركات التركية التي تتطلع للتصدير حتى مع احتياجاتهم المصرفية. ونعتقد أننا نستطيع خدمتهم بشكل فعّال.

نمو كبير

وأكد أبراهام أن «العلاقات بين تركيا وقطر نمت بشكل أكبر» بعد حصار الدول الأربع لقطر، وبالتالي فإن هناك فرصاً هائلة في الجانب التجاري. وقال أبراهام: إن وجود بنوك راسخة وموثوقة من الجانبين سيعود بالفائدة على عملائنا سواء في قطر أو تركيا.

وحول آفاق «ألترناتيف بنك» ليتسع وينمو خارج تركيا، قال السيد أبراهام: في هذه المرحلة، نحن نركز على تركيا، ويرجع ذلك إلى أن هناك إمكانات كافية لدى «ألترناتيف بنك» للنمو والتطور في تركيا، وبمجرد أن يصل إلى مرحلة معيّنة من النضج يمكننا أن ننظر ونتوجه إلى فرص أخرى. وحتى هذا الوقت، فإن الفرص كبيرة جداً في تركيا، ونحن لا نزال نركز على تركيا التي لديها مستقبل مشرق في قادم الأيام، مع أمكانيات هائلة للنمو الاقتصادي على المدى المتوسط والبعيد.

وحول خريطة طريق «ألترناتيف بنك» قال أبراهام: لدينا خريطة طريق إستراتيجية، وهذا ما وضعه فريق الإدارة الجديد بالفعل وتمّت الموافقة عليه، وهذا يدل على أننا سوف نستمر في الاستثمار. وختم السيد أبراهام حديثه قائلاً: نحن نلتزم بإضافة هذا المبلغ الإضافي الذي قدره 300 مليون دولار من رأس المال لدعم نمو «ألترناتيف بنك» وتطويره، وهو ما نراه في الخطة الاستراتيجية الخمسية. لذلك، يجب أن نرى الكثير من النمو والتطور الكبير لأعمال «ألترناتيف بنك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X