الراية الرياضية
غياب نيمار وطرد فيراتي عجّل بالنهاية الدراماتيكية لقمة حديقة الأمراء

غضب و حسرة في باريس لضياع حلم الأبطال

الخليفي : نعرف أن العملية طويلة بيننا وبين دوري الأبطال سنتابع العمل ونقدم المزيد للنادي

باريس – أ ف ب: «الجميع غاضب.. نريد أن نهدأ.. لدينا الوقت للتفكير»، هكذا تفاعل ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد الخروج المخيب من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، الثلاثاء على يد ضيفه ريال مدريد الاسباني.

ورأى الخليفي الذي خسر فريقه 1-2 مكرراً سقوطه ذهاباً في مدريد (1-3) أن أكثر ما خيب آماله كان «الإقصاء، ردود فعل بعض اللاعبين، النتيجة.. لكن الشوط الأول، لا. سيطرنا على الشوط الأول وافتقرنا للتسجيل. لو سجلنا هذا الهدف لاختلفت المباراة».

وأضاف الخليفي الذي افتقد فريقه خدمات نجمه البرازيلي نيمار المُصاب بكسر في مشط قدمه، «طرد فيراتي طوى صفحة المباراة. هذه كرة القدم، نعرف أن العملية طويلة بيننا وبين دوري أبطال أوروبا. سنتابع، نعمل ونقدّم المزيد للنادي».

وعن حصول تغييرات بعد الخروج القاري، أضاف «ليس الوقت مناسباً للحديث عن تغيير، الكل غاضب. نريد أن نهدأ كي نعرف ماذا نغيّر، لدينا الوقت للتفكير».

وتابع «في نهاية المطاف ريال مدريد يملك الخبرة، خسرنا ضد ريال وهو ليس أي فريق».

ورداً على سؤال حول الاستثمار الكبير لجلب البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي مقابل نحو 400 مليون يورو، قال الخليفي «نؤمن بلاعبي فريقنا، نريد الاستثمار بهذا المشروع، مع (اللاعبين) الاثنين لأنهما مستقبل النادي».

وفي ظل الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها بعد خروجه مرة ثانية على التوالي من ثمن نهائي المسابقة القارية الأولى (أمام برشلونة الاسباني في 2017)، ردّ الاسباني اوناي ايمري مدرب سان جيرمان على سؤال حول احتمال نهاية مغامرته مع الفريق « لا أفكر بهذا الأمر».

ودافع قائد الدفاع البرازيلي تياجو سيلفا عن مدربه «ليس خطأ المدرب. نحن اللاعبين، نخوض (المباراة). يقوم بكل الخيارات، رغم صعوبة الأمر نظراً لمجموعة اللاعبين الكبار».

«ريال تفوق علينا»

وكشف لاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا أن «ريال مدريد تفوق علينا. ما قدمناه في الآونة الأخيرة، يؤكد أنه كان بمقدورنا تقديم أفضل من ذلك».

وعن إمكانية إحراز سان جيرمان لقب دوري الأبطال، تابع: «هذا واضح. أنا مقتنع بأننا سنصل. كيف؟ ليس الوقت مناسباً للحديث عن التغيير، لكني مقتنع بأن سان جيرمان سيحرز اللقب وقريباً».

وعن التغييرات المحتملة، أشار «إذا خسرنا مباراة كل سنة وفكرنا بالتغيير، سندلي بالتصريحات عينها في نهاية المطاف. كم من السنوات التي أمضاها لاعبو ريال سويا، ويقدمون عملاً جيداً؟ كي يتقدم فريق ما، يحتاج إلى الوقت لتكون لديه آليّات. يجب أن نبقى موحدين، نثق بالمشروع، برئيسنا وبالنادي».

زيـــدان: قدمنـــا مبــــاراة مثاليــــة

باريس – د ب أ: أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، أن فريقه لعب مباراة «مثالية» ليطيح بباريس سان جيرمان الفرنسي من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الفرنسي عقب المباراة التي فاز بها ريال مدريد 2 /‏ 1 على ملعب باريس سان جيرمان ليتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا: «لقد كانت مباراة مثالية».

وأضاف: «الخطة أتت بثمارها، قدمنا مباراة جدية منذ البداية باللعب في المناطق الأمامية وممارسة الضغط». وتابع زيدان الذي أرجع الفضل في التأهل للاعبيه: «يمكن لأي لاعب أن يشارك سأكون سعيداً أيضاً، قدمنا مباراة جيّدة وهذا ما يهمنا، نستحق الوصول إلى دور الثمانية».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X