fbpx
أخبار عربية
جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

مخزن معلومات إسرائيلي عن منفذي العمليات

القدس المحتلة- وكالات: كشفت صحيفة عبرية أمس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ مؤخرًا في إنشاء مخزن معلومات محوسب للوصول إلى منفذين مفترضين للعمليات الفردية. وذكرت صحيفة هآرتس أن الجيش الإسرائيلي بدأ مؤخرًا بعمليات جمع معلومات تختلف عن أساليب الوحدة 8200 والخاصة بالتجسس الإلكتروني، وخلافًا أيضًا لعمل جهاز الأمن العام الشاباك في تعقب مواقع التواصل وغيرها.

 وأشار إلى أنه يجري جمع معلومات عبر حواجز يتم نشرها في أرجاء الضفة الغربية، وكذلك من خلال دوريات راجلة يقوم بها الجنود الإسرائيليون. ونقلت صحيفة هآرتس عن عشرات الجنود قولهم إن «هذا الإجراء يخلق ضغطًا كبيرًا في عملهم، ويتسبب بطوابير طويلة من الفلسطينيين ما يصعب عليهم عملهم ويضطرون لكتابة تفاصيل كاذبة للتخلص من أعباء هذا الإجراء. من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، سبعة فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

 وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من نابلس بعد اقتحام أحياء المعاجين ورفيديا وخلة العامود وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت فلسطينيين آخرين من مخيم طولكرم بعد مداهمة منزليهما. كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما اعتقلت آخر من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

قانون إسرائيلي يسمح بالاحتفاظ بجثامين الشهداء

القدس المحتلة- أ ف ب: أعلن البرلمان الإسرائيلي أمس أن نوابه وافقوا على قانون مثير للجدل يسمح للشرطة باحتجاز جثث فلسطينيين متهمين بتنفيذ هجمات ولفترة غير محددة. وأعلنت الحكومة في 2016 إنها لن تسلم جثث مهاجمين فلسطينيين استشهدوا خلال هجمات ما لم يسلم الفلسطينيون في غزة رفات جنديين إسرائيليين يعتقد إنهما قتلا في حرب 2014 على غزة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X