أخبار عربية
يضم 53 فرعاً ومملوك بالكامل للبنك التجاري

ألترناتيف بنك يعيد تصميم الشعار والهوية في تركيا

كعان غُر: قوتنا تنبع من ثقافة البنك التجاري وخبراته المتعددة

هدفنا الاستثمار في رأس المال البشري ورضا العملاء

سنكون بنك أعمال برؤية عملية متعمقة

نعمل على نقل المعرفة والكفاءة ورأس المال

جوزيف ابراهام : استثمارنا في ألترناتيف بنك يقــارب ملــيـار دولار

قطر وتركيا تجمعهما شراكة استراتيجية صارت أقوى بعد الحصار

أيه بنك تحول لـ ألترناتيف بنك بدعم «التجاري»

حققنا نمواً وتقدماً كبيراً العام الماضي

أنقرة ـ الراية : أصبح أيه بنك، والذي يباشر أعماله في تركيا منذ 26 عاماً، اعتباراً من نهاية عام 2016 شركة تابعة مملوكة بالكامل للبنك التجاري، المؤسسة المالية الرائدة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد بلغت مستويات التكامل والتعاون بين البنكين أوجها في سبيل إعادة تشكيل الاستراتيجية المستقبلية للبنك التركي، والذي سيواصل عملياته في تركيا تحت اسم ألترناتيف بنك بعد تجديد علامته التجارية. هذا، وسيواصل أيه بنك سابقاً عملياته تحت اسمه التجاري الرسمي «الترناتيف بنك»، بعد أن آلت ملكيته في نهاية 2016 بالكامل للبنك التجاري، أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر بعد شراكة استمرت لثلاثة أعوام. وانطلق الترناتيف بنك في مشروع تحول قوي بدعم جهود خبراء في القطاع المصرفي انضموا إلى فريق إدارة البنك في 2017، فيما تم إعادة تصميم الشعار والهوية المؤسسية الخاصين بالبنك لتجسيد التكامل التام بين البنكين. واعتباراً من 6 مارس 2018 تم تعميم استخدام الهوية الجديدة للبنك على كافة أفرع البنك في أنحاء تركيا. وقام الرئيس التنفيذي لألترناتيف بنك السيد كعان غُر بشرح المبادئ التي تقوم عليها عملية التحول والأهداف المستقبلية للبنك في مؤتمر صحفي بحضور السيد جوزيف إبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، نائب رئيس مجلس إدارة ألترناتيف بنك.

تحالف مع البنك التجاري دولياً

وقام السيد كعان غُر بتوضيح حقيقة أن الاسم التجاري الجديد والهوية المؤسسية هما أكثر من مجرد تغيير شكلي، فهما يمثلان التوافق التام مع الرؤية والأهداف العالمية للبنك التجاري. وصرح بأن البنك قد انطلق في هذه الرحلة مع طموحات أكبر سواء في تركيا أو حول العالم، قائلا: «اعتباراً من اليوم، أصبح اسم علامتنا التجارية «ألترناتيف بنك»، وأضاف: «ستكون مرتكزاتنا في استراتيجية التحول هي: الاستثمار في رأس المال البشري، ورضا العملاء بفضل الخدمة المتميزة، والإدارة الفعالة لرأس المال، والالتزام والحوكمة الرشيدة والابتكار المبدع.

الخدمات المصرفية

وقال السيد غُر إن هذا التحول مؤشر على تغيير حقيقي في النُّهج المصرفية الاعتيادية: «تنبع قوتنا من ثقافة البنك التجاري المتعمقة في الأعمال، وخبراته المتعددة وهيكل رأس المال القوي لديه، فضلا عن سمعته ورؤيته العالمية، ناهيك عن ثقتنا بفريق عملنا المتخصص. وكمؤسسة متجددة فإننا نهدف إلى العمل مع صناعات ومؤسسات من جميع الأحجام التي تسعى إلى النمو، وتؤمن بمستقبل أفضل، وتساهم في تعزيز إنتاج بلدنا، وسوف نخدم عملاءنا من خلال الاستماع والإصغاء إليهم وفهم متطلباتهم، فضلا عن تلبية احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن، وسنكون بنك أعمال برؤية عملية متعمقة من خلال التركيز على تحقيق النمو لأعمال وصفقات عملائنا».

تم وضع أهداف الخطة الخمسية

وفي معرض تأكيده على أن الروح المصرفية وعالم الأعمال أصبحا أكثر اختلافاً وحداثة وحيوية وتركيزاً على التكنولوجيا من أي وقت مضى، اختتم السيد كعان غُر كلمته قائلا: «لقد حددنا بالفعل الأهداف التي نرغب في الوصول إليها خلال خمس سنوات، ويهدف ألترناتيف بنك إلى نقل المعرفة والكفاءة ورأس المال إلى القطاع الحقيقي وإنتاجه من خلال تقديم خدمات استشارية شاملة، وسوف نقدم خبرة مصرفية وخدمة نموذجية لا مثيل لها من خلال 53 فرعاً، وحوالي 1,000 من الموظفين المؤهلين، والبنية التحتية التكنولوجية المتكاملة.

الثقة والاستثمار في تركيا

وعند افتتاحه للمؤتمر الصحفي، قال السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري ونائب رئيس مجلس إدارة ألترناتيف بنك: «نحن على ثقة بأن استثمارنا في تركيا سيواصل تحقيق النمو وإضافة القيمة للاقتصاد في البلدين. ويقارب استثمارنا في ألترناتيف بنك مليار دولار تقريباً ويجسد ذلك أعلى قيمة استثمار من القطاع الخاص القطري في تركيا. ويحظى ألترناتيف بنك بالدعم الكامل من البنك التجاري، ولقد حققنا تقدماً كبيراً خلال العام الماضي فيما يتعلق بالتعاون وتكامل العمليات. وسنستمر في العمل والتعاون وتبادل الخبرات لندعم ألترناتيف بنك في عملية انتقاله إلى مرحلة جديدة من النمو المستدام استناداً إلى معايير حوكمة رشيدة ثابتة».

تركيا محور أهداف البنك التجاري

وأشار السيد إبراهام للأهمية الاستراتيجية لألترناتيف بنك بالنسبة للبنك التجاري وختم حديثه قائلا: تحظى قطر وتركيا بشراكة استراتيجية، وقد عمل الحصار الاقتصادي الذي تتعرض له قطر على إحداث المزيد من التقارب ما بين البلدين سواء على المستوى الدبلوماسي أو الثقافي أو الاقتصادي. إن هذه الفرصة مقترنة بالموقع الذي تتمتع به تركيا من العالم والذي يصل ما بين الشرق والغرب، وإمكانات النمو الكبيرة في الاقتصاد التركي تشير إلى أن هناك مستقبلاً مزدهراً بانتظار ألترناتيف بنك.

بث الإعلان الترويجي لألترناتيف بنك

كما شهد الحفل الإعلان الترويجي الجديد الذي أُعدّ بمناسبة إطلاق الهوية الجديدة لألترناتيف بنك والذي يبرز دور البنك في تطوير الأعمال من شركة صغيرة إلى مؤسسة كبيرة.

وفي تعليقه على الإعلان، قال السيد غُر: «لقد تعمّدنا اختيار المقطوعة التركية Uzun İnce bir Yoldayım (أنا على طريق ضيّق وطويل) للفنان عاشق فيسيل. هدفنا هو أن نصبح مؤسسة تلتزم بالقيم المحلية وتحترمها بينما تقدم خدمات مصرفية ذات مستوى عالمي. والمغزى من الأغنية أننا ننظر إلى العلاقة التجارية على أنها رحلة مشتركة طويلة ودورنا هو مرافقة عملائنا وإضافة قيمة بعد كل مرحلة نجتازها معاً. هدفنا هو دعمهم لإنجاز وإنجاح أعمالهم. وهو ما نعبر عنه بقولنا «معاً إلى الأمام».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X