fbpx
الراية الرياضية
حافظ من خلاله على حظوظه بالمربع مطاردًا للغرافة

أم صلال يقلب تأخره لفوز ثمين على حساب السد

شوط أول سداوي وعودة قوية للصقور في الشوط الثاني

متابعة – رجائي فتحي :

قلب فريق أم صلال تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تحقيق فوز مهم بنتيجة ٢ /‏ ١ في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في إطار مباريات الأسبوع العشرين من دوري النجوم وكان السد متقدما بهدف مع نهاية شوطها الأول .

سجل هدفي أم صلال خوخي بوعلام بالخطأ في مرماه وأسامة الدراجي في الدقيقتين ٤٩ و ٦٦ وسجل لفريق السد حسن أحمد في الدقيقة ١٢ .. وبهذه النتيجة رفع فريق أم صلال رصيده إلى ٣١ نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن الغرافة مواصلًا صراع المركز الرابع معه بقوة .. وتجمد رصيد السد عند ٤٦ نقطة في المركز الثاني .

قدم الفريقان عرضاً متوسطاً على مدار الشوطين الأول كان سداوي والثاني كان لأم صلال ونجح فيه في تحقيق الفوز والحصول على ثلاث نقاط مهمة جدًا له في صراع المربع الذهبي .

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين نجح خلاله السد في التقدم بهدف عن طريق الصاعد حسن أحمد وقدم لاعبوه مستوى جيدًا .

ولعب السد من البداية ناقصًا معظم لاعبيه الأساسيين حيث اعتمد المدرب على اللاعبين الصاعدين ولعب بالدفاع مصعب وبهاء الليثي وأحمد سهيل وياسر أبو بكر وفي الوسط بوعلام وأحمد بدر وعلي أسد ثم الهيدوس وحسن أحمد وفي المقدمة فريدون.

وفي المقابل لعب أم صلال مهاجمًا من البداية في محاولة لاستغلال مشاركة البدلاء في السد ولعب في المقدمة بالرباعي محمد جدو والمواس وساجبو والدراجي بحثا عن سيطرة هجومية لفريقه ولكن الفريق افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى والفرصة الأخطر له كانت من ضربة رأس لعبها المدافع عادل أرحيلي بجوار القائم .

وهدف السد جاء في الدقيقة ١٢ من ضربة حرة لعبها حسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء في الجهة اليسرى لعبها حسن أحمد بالنك برأسه بصورة جميلة مثل «اللوب» مرت من فوق الحارس بابا مالك ودخلت المرمى معلنة عن تقدم السد بالهدف الأول.

وبعد الهدف حاول كل فريق أن يسجل أفضلية له في اللقاء ولكن اللعب انحصر لفترة ليست قصيرة في وسط الملعب مع قلة الفرص رغم المحاولات من الفريقين.

وفي الدقيقة ١٨ أجرى مدرب أم صلال التغيير الأول له بنزول إسماعيل إبراهيم بدلا من مبارك البريك لتنشيط الجبهة اليمنى.

ولم تشهد بقية دقائق الشوط فرصًا خطرة من جانب الفريقين وكانت الفرصة الأخطر لأم صلال من كرة وصلت إلى عادل أرحيلي داخل منطقة الجزاء لعبها تجاه المرمى مرت بجوار القائم قبل النهاية بعشرة دقائق لينتهي الشوط بتقدم السد بهدف.

هدف ذاتي

وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية من أم صلال بحثا عن التعادل ولم ينتظر كثيرًا ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ٤٩ من كرة توغل فيها محمد جدو ولعبها تجاه المرمى وحولها بوعلام بالخطأ في مرماه خدعت الحارس مشعل برشم ليتعادل أم صلال وتشتعل المباراة.

واستمر الأداء بهجوم من الفريقين من أجل التقدم في النتيجة ولكن افتقد الفريقان للمسة الأخيرة وأجرى السد التغيير الأول بنزول سالم الهاجري بدلا من أحمد بدر سيار في الدقيقة ٦٠ ورد عليه أم صلال بنزول إسماعيل إبراهيم بدلاً من محمد جدو.

الدراجي يسجل

وشهدت الدقيقة ٦٦ تسجيل أم صلال للهدف الثاني وجاء من ضربة ركنية لعبها محمود المواس عرضية بالمقاس على رأس أسامة الدراجي الذي انقض عليها قوية لتسكن شباك مشعل برشم ويتقدم أم صلال ٢ /‏ ١. وبعد الهدف أجرى السد التغيير الثاني بنزول أكرم عفيف بدلا من أحمد سهيل لتنشيط الهجوم في محاولة لإدراك التعادل. ويشرك السد حمرون يوغرطة بدلا من علي فريدون في الدقيقة ٧٠ .. ولعب من أم صلال ماهر يوسف بدلاً من الدراجي.

وشهدت الدقيقة ٨٣ حصول إسماعيل إبراهيم على الإنذار الثاني ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء بسبب الخشونة مع أكرم عفيف وشهدت الدقيقة ٨٧ أخطر فرصة للسد عندما مرر الهيدوس الكرة داخل المنطقة إلى حمرون المنفرد لعبها خارج المرمى مهدرًا فرصة التعادل للسد .. ثم ضربة رأس من حمرون خارج المرمى وكذلك كرة لعبها ساجبو فوق العارضة وسط إثارة كبيرة من الفريقين ونجح أم صلال في الحفاظ على تقدمه ليحقق فوزًا ثمينًا له في البطولة.

لعبنا أسوأ مباراة .. طلال القرقوري:

الغصن الصغير قد يعميك!

متابعة – حسام -نبوي

انتقد طلال القرقوري مدرب أم صلال أداء فريقه أمس أمام السد رغم الفوز الذي حققه بهدفين مقابل هدف وقال طلال خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : توقعت أن تكون مباراة صعبة رغم لعب السد بالصف الثاني لأن السد يملك لاعبين صغار السن أصحاب إمكانيات عالية جدًا وهذا وضح في الشوط الأول رغم الغيابات كان الأفضل وفريقي لعب أسوأ مباراة و رغم الفوز لم نكن جيدين مباراة رغم الفوز لم نكن جيدين خاصة الشوط الأول أضعنا كرات كثيرة وسط الميدان كان هناك مشكلة استصغرنا لاعبي المنافس الذين أظهروا إمكانيات هائلة فهناك مثل مغربي يقول «الغصن الصغير قد يعميك» وهذا ماحذرنا منه اللاعبين.

ووجه طلال القرقوري رسالة إلى لاعبي فريقه قائلاً: رسالتي لبعض اللاعبين عليهم مراجعة إمكانياتهم البدنية لايعقل أن يشعر لاعب بالارهاق بعد 60 دقيقة فقط ومن المضحك أن نتحدث عن الإرهاق واللاعب يلعب 25 مباراة في الموسم في حين يلعب اللاعب في بعض الدوريات الأخرى 40 مباراة ولايشتكي.

بطاقة المباراة

 الفريقان : أم صلال × السد

التاريخ : الجمعة ٩ /‏ ٣/‏ ٢٠١٨ .

المكان : ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

المناسبة : الأسبوع الـ ٢٠ لدوري النجوم .

النتيجة : ٢ /‏ ١ لأم صلال .

نتيجة الشوط الأول : ١ /‏ ٠ للسد .

الأهداف : خوخي بوعلام في مرماه ق٤٩ وأسامة الدراجي ق ٦٦ لأم صلال وحسن أحمد ق ١٢ للسد

الإنذارات : ذياب العنابي «أم صلال» وعلي أسد «السد» .

الطرد : إسماعيل إبراهيم لحصوله على إنذارين .

الحكام : سعود العذبة وزاهي الشمري وخالد عايد والحكم الرابع محمد عبد العزيز والمساعدان الإضافيان محمد الشمري وعلي فيصل.

تشكيلتا الفريقين

 أم صلال : بابا مالك – رامي فايز وعادل أرحيلي وجواد احناش ومحمود المواس وذياب العنابي ومحمد السيد جدو «إسماعيل محمود ق ٦٠» وعلي محمد بزمان ومبارك بادي البريك « إسماعيل إبراهيم ق ١٨» وأسامة الدراجي «ماهر يوسف ق ٧٦» .

السد : مشعل عيسي – ياسر أبو بكر وأحمد بدر سيار «سالم الهاجري ق ٦٠» ومصعب خضر وعلي أسد وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي وحسن أحمد بالنك وأحمد سهيل «أكرم عفيف ق ٦٧» وبهاء ممدوح وعلي فريدون «حمرون يوغرطة ق ٧٠» .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X